خدوا 2 رايح خدوا 2 جاي .. الأهلي يختتم الدوري بالفوز على الزمالك

خدوا 2 رايح خدوا 2 جاي .. الأهلي يختتم الدوري بالفوز على الزمالك

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الفوز بهدفين نظيفين على الزمالك في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء الإثنين على ملعب برج العرب بالأسكندرية.

الأهلي استضاف الزمالك في الجولة الأخيرة من منافسات بطولة الدوري العام في تمام الساعة الثامنة مساءً وبدأ حسام البدري المباراة بتواجد صالح جمعة بدلاً من عبد الله السعيد.

الشوط الأول من المباراة جاء من سيطرة واحدة للنادي الأهلي على أرض الملعب وسط محاولات من الزمالك لتدارك الأمر ومحاولة مجاراة لاعبي المارد الأحمر.

الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء شهدت حصول أحمد فتحي على بطاقة صفراء بعد التدخل ضد ستانلي لاعب الزمالك والدقيقة 24 شهدت خروج سعد سمير مدافع الفريق بداعي الإصابة ونزول محمد نجيب بدلاً منه.

أخطر هجمات الأهلي في الشوط الأول كانت في الدقيقة 16 بأقدام التونسي علي معلول الذي نفذ ركلة حرة مباشرة صوب المرمى مباشرةً ولكن عمر صلاح حارس الزمالك يخرجها ركنية.

سيطرة الأهلي وسط تألق صالح جمعة وحسام غالي في منتصف الملعب نجح وليد سليمان في ترجمتها بهدف أول ووحيد في الشوط الأول من عمر اللقاء.

في الدقيقة 41، صالح جمعة أرسل كرة عرضية من الجانب الأيسر لجونيور أجايي الذي مهد الكرة برأسه إلى وليد سليمان داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة في الشباك بسهولة معلناً عن تقدم المارد الأحمر.

وأستمرت سيطرة الأهلي على الشوط الأول حتى الدقيقة 45 ليمنح الحكم دقيقتان وقت بدلاً من الضائع ولكن دون أي جديد لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى في اللقاء بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الشوط الثاني بدأ دون تبديلات جديدة، الأهلي واصل سيطرته على المباراة وسط تراجع من الزمالك حتى منتصف الشوط.

الفرص الخطرة للأهلي في الشوط الثاني بدأت في الدقيقة 51 بأقدام وليد سليمان الذي سدد كرة رائعة بعد تمريرة من صالح جمعة ولكن حارس الزمالك يخرجها ركنية، قبل أن يعود مرة أخرى الأهلي في الدقيقة 73 بتسديدة من حسام غالي ويتابعها جونيور أجايي ولكن يمررها إلى مؤمن زكريا المتسلل.

وبنزول مصطفى فتحي لاعب الزمالك بدأ الزمالك في الظهور وخاصةً مع الدقيقة 84 بعد أن مر مصطفى فتحي من دفاعات الأهلي ويمرر الكرة لستانلي داخل منطقة الجزاء ويسددها ولكن شريف إكرامي يتصدى للكرة.

وواصل الزمالك محاولاته لتعديل النتيجة بعدها بدقيقتين بعد إختراق من مصطفى فتحي للجبهة اليسرى للأهلي ويدخل في منطقة الجزاء ولكن محمد نجيب يخرجها ركنية في الوقت اللازم.

الدقيقة 81 شهدت فرصة هدف مؤكد من جانب مؤمن زكريا بعد تمريرة من علي معلول ولكن يسددها أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 88 من عمر اللقاء تألق جونيور أجايي ليصنع هجمة من منتصف الملعب ويمرر كرة طويلة لعبد الله السعيد في منطقة جزاء الزمالك ليمررها مرة أخرى عبد الله لأجايي الذي يضعها بطريقة رائعة على يسار حارس مرمى الزمالك.

ومنح حكم المباراة 3 دقائق وقت بدلاً من الضائع للشوط الثاني ولكن اللقاء لم يشهد أي جديد ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً فوز الأهلي بهدفين نظيفين بنفس نتيجة مباراة الدور الأول.

X