تاريخ جديد يكتب في إنتظار رونالدو

تاريخ جديد يكتب في إنتظار رونالدو

ينتظر عشاق الجناح الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد الاسباني لكتابة تاريخ جديد مساء اليوم، عندما يشارك فريقه في إذار منافسات مباراة الذهاب لمباراة السوبر الأسباني أمام الغريم التقليدي برشلونة علي ملعب الكامب نو في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة .

 

ويتشوق رونالدو نفسه اليوم للمشاركة في المباراة، والتي تجعل منه يرتدي قميص ريال مدريد للمباراة الـ374 في تاريخه، وهو نفس عدد المباريات التي لعبها الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو لاعب ريال مدريد في الستينات من القرن الماضي، قبل أن يصبح أكثر اللاعبين دفاعا عن قميص ريال مدريد في حالة مشاركته في الأياب أيضا .

 

وأشارت صحيفة " ماركا " الاسبانية إلي أن رونالدو شارك في 374 مباراة خلال 9 مواسم فقط حقق فيهم 13 بطولة مسجلا 407 هدف في صدارة هدافي الريال التاريخيين، مقابل مشاركة دي ستيفانو في 374 مباراة في 13 موسم حقق خلالهم 17 بطولة، وسجل 307 هدف في المركز الثالث خلف راؤول .

 

ويمتلك رونالدو أيضا أرقام تاريخية في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 106 هدف وهو مالم يسجله لاعب قبله، سجل منهم 90 هدف مع ريال مدريد، كما أنه فاز بلقب هداف بطولة دوري أبطال أوروبا 5 مرات، ومازال رونالدو يحطم الأرقام القياسية .

X