المقاولون: الأهلي فرط في حقه المالي في انتقالات النني الأوروبية

المقاولون: الأهلي فرط في حقه المالي في انتقالات النني الأوروبية

لعب محمد النني نجم ارسنال الإنجليزي فترة ليست بالقصيرة بصفوف قطاع الناشئين بالنادي الأهلي قبل أن ينتقل للمقاولون العرب والذي منه بدأ رحلته الناجحة بالكرة الأوروبية.

وفي حوار ببرنامج الهدف على إذاعة الشباب والرياضة أكد محمد عادل المشرف العام على كرة القدم بالمقاولون العرب أن الأهلي كان له حق في الحصول على أموال جراء انتقال النني للأندية الأوروبية ولكنه لم يسعى للحصول عليها.

وأوضح عادل أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا يعطي أحقية الحصول على مقابل مالي للأندية التي ترعى اللاعبين لسنوات معينة منذ أن كان ناشئاً، وهو ما يسمى بحق الرعاية.

وأكد المشرف العام على كرة القدم المقاولون أن ناديه حصل على دخل مالي كبير جراء انتقالات محمد صلاح والنني للأندية الأوروبية أنعشت الخزينة بشكل كبير، ولكنه رفض التحدث عن أرقام معينة، مؤكداً أنها تجاوزت الـ40 مليون جنيه.

وكان محمد النني قضى فترة كبيرة في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، حيث لعب بقميص القلعة الحمراء منذ أن كان في الـ6 من العمر وحتى وصل لسن الـ16، ليرحل منضماً للمقاولون العرب وهو بالغ من العمر 17 عام قبل أن يرحل بعدها ببضعة سنوات لصفوف بازل السويسري الذي انتقل منه لأرسنال الإنجليزي.

X