مانشستر يتغلب على ليفربول في صراع المركز الثاني بالدوري الإنجليزي

مانشستر يتغلب على ليفربول في صراع المركز الثاني بالدوري الإنجليزي

تمكن مانشستر يونايتد من التغلب على ليفربول بثنائية في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثلاثين من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان يدخل ليفربول المباراة وهو يسعى للفوز ليحتل المركز الثاني في جدول المسابقة، حيث قبل بداية المباراة كان مانشستر يونايتد في المركز الثاني برصيد 62 نقطة وليفربول خلفه في المركز الثالث برصيد 60 نقطة.

أقيمت المباراة على ملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر، وبدأ صاحب الأرض المباراة بشكل قوي حتى ترجم سيطرته على اللقاء وسجل مهاجمه راشفورد الهدف الأول في الدقيقة 14 بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس لوريس كاريوس.

أصحاب الأرض لم يهدئوا واستمروا في ضغطهم حتى استطاعوا تسجيل الهدف الثاني عن طريق نفس اللاعب ماركوس راشفورد في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول.

 حاول فريق ليفربول التماسك والعودة للقاء خلال الشوط الأول لكنه لم يستطيع تسجيل أي هدف خلال الشوط، وانتهى نصف المباراة الأول بتقدم اليونايتد بهدفين نظيفين.

بدأ ليفربول الشوط الثاني بشكل أفضل من الشوط الأول، واستطاعوا أن يسددوا أكتر من كرة على مرمى دي خيا لكن بايلي ودفاع مانشستر كانوا في الموعد.

وبعد الضغط المتواصل من ليفربول تمكن الفريق من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 66 من عمر اللقاء بعد عرضية من السنغالي ساديو ماني أخطاء الايفواري بايلي في تقديرها واسكنها في شباكه.

وبرغم من ضغط ليفربول لتسجيل هدف التعادل لكنه لم يتمكن من ذلك مع تركيز دفاع مانشستر يونايتد وحارسه دي خيا، لينتهي اللقاء بنتيجة 2/1 للشياطين الحمر.

بهذا الفوز ارتفع رصيد مانشستر يونايتد للنقطة 65 يحتل بها المركز الثاني، وظل ليفربول في المركز الثالث برصيد 60 نقطة.

لم يتمكن النجم المصري محمد صلاح الذي يتقاسم صدارة هدافي الدوري الإنجليزي مع هاري كين برصيد 24 هدف لكل منهما من الانفراد بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي، وهناك فرصة لمهاجم توتنهام أن ينفرد بصدارة هدافي الدوري هذا الأسبوع عندما يلاقي بورنموث في السادسة مساء الاحد.

X