الأهلي يفشل في مهمته الأولى بالبطولة العربية ويتعادل سلبياً مع النجمة اللبناني

الأهلي يفشل في مهمته الأولى بالبطولة العربية ويتعادل سلبياً مع النجمة اللبناني

اكتفى النادي الأهلي بالتعادل السلبي أمام مضيفه النجمة اللبناني، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجيش ببرج العرب في ذهاب دور الـ32 من البطولة العربية.

وجاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى وسط سيطرة كاملة من الفريق الأهلاوي على مجريات أحداثها، وسط اعتماد الفريق اللبناني على الهجمات المرتدة التي كانت تُحبط على مشارف بداية نصف ملعب الأهلي، حيث لم يُختبر الحارس شريف إكرامي من قريب أو بعيد سوى في رأسية بالدقيقة 39 تصدى لها بسهولة.

وكانت بداية هجمات الأهلي عبر تصويبة في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة عن طريق اللاعب سعد سمير ارتطت برأس مروان محسن قبل أن تسقط فوق شباك الحارس حسن عباس إلى ركلة مرمى.  

وأهدر مروان محسن، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي أولى فرص المارد الأحمر الخطيرة بمباراة النجمة اللبناني، وذلك بعد تصويبة تصدى لها الحارس عباس حسن، بعد تمريرة طولية بالونية من حسام عاشور إلى داخل منطقة الجزاء حوّلها وليد سليمان ببراعة إلى مروان محسن الخالي من الرقابة إلا أنه صوبها في يد الحارس حسن عباس الذي حولها بعيداً عن مرماه.

بعد جملة رائعة .. مروان محسن يهدر أولى فرص الأهلي على النجمة

واستمر الضغط الأهلاوي على الفريق اللبناني عبر كرات طولية من وليد سليمان داخل منطقة الجزاء أهدر مؤمن زكريا واحدة منها قبل أن يليه سعد سمير بتصويبة خارج الشباك.

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول أهدر الفريق الأهلاوي العديد من الفرص كانت أولها تصويبة من أحمد فتحي تصدى لها الحارس عباس حسن ببراعة قبل أن ترتطم تصويبة وليد سليمان من ركلة حرة بالعارضة.

واستمر تألق الحارس اللبناني عباس حسن حتى الثواني الأخيرة من عمر الشوط عبر التصدي لتصويبات صاروخية من خارج منطقة جزاء، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني انخفض نسق المباراة بشكل كبير مع استكمال الأهلي للسيطرة على الكرة مع إجراء تبديلات بنزول أحمد حمودي وميدو جابر وصلاح محسن من أجل تكثيف الجبهة الهجومية.

واعتمد الأهلي في الشوط الثاني على الكرات العرضية بشكل كبير التي كانت أغلبها من نصيب رأس مروان محسن الذي ضل في توجيهها إلى الشباك في واحدةٍ منها.

وكاد حمودي أن يحمل هدية للجماهير مع الدقيقة 88 من عمر المباراة بعد تصويبة صاروخية من على مشارف حدود منطقة الجزاء مستغلاً الكرة الساقطة من دفاع النجمة اللبناني إلا أنها علت عارضة الحارس عباس حسن.

واحتسب حكم اللقاء المغربي خمسة دقائق وقت بدل ضائع بعد نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني حاول فيها استغلال الفرصة لإحراز هدف الفوز إلا أن جميع الكرات والفرص ضلت طريقها للشباك، والتي كانت آخرها عن طريق صلاح محسن الذي فشل في توجيه الكرة داخل منطقة الستة أمتار إلى داخل الشباك في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وسيسعى النادي الأهلي خلال مباراة العودة أمام النجمة بلبنان نهاية شهر سبتمبر المقبل لتحقيق الفوز بأي نتيجة أو أي تعادل إيجابي من أجل حسم وضمان التأهل لدور الـ16 من البطولة العربية.

طالع أيضاً ..

تشكيل الأهلي لمباراة النجمة : عودة حمدي ومروان وزكريا واكرامي حارسًا

كارتيرون يستبعد 4 لاعبين من مباراة النجمة .. و شريف وحمودي على مقاعد البدلاء

28 لاعبًا في قائمة الأهلي المشاركة في البطولة العربية واستبعاد أحمد علاء وباسم علي

الأهلي يستعد للترجي بدون راحة

رأسية خطيرة من مروان محسن كادت أن تهدي الهدف الأول للأهلي أمام النجمة

فرصة خطيرة للنادي الأهلي مع الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط الأول عن طريق المهاجم مروان محسن كادت أن تهدي للمارد الأحمر أولى أهداف في شباك النجمة اللبناني.

هذا ويستضيف النادي الأهلي مساء يوم الإثنين على ملعب الجيش ببرج العرب نادي النجمة اللبناني في ذهاب دور الـ32 من البطولة العربية، والتي كان قد ودعها المارد الأحمر من الدور نصف النهائي العام الماضي على يد الفيصلي الأردني.

وفي الدقيقة 75 أرسل الظهير الأيسر أيمن أشرف عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء استقبلها مراون محسن برأسية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس اللبناني عباس حسن، وسط متابعة ميدو جابر الذي اكتفى بمشاهدتها وهي تخرج بعيداً عن الشباك.

الكرة ارتدت إلى خارج منطقة الجزاء ليصوبها أحمد حمدي صاروخية إلا أن عباس حسن ظهر مجدداً ليأخذ الكرة في أحضانه منهياً فرصة خطيرة كادت أن تُحول النتيجة إلى تقدم المارد الأحمر.

طالع أيضاً ..

تشكيل الأهلي لمباراة النجمة : عودة حمدي ومروان وزكريا واكرامي حارسًا

كارتيرون يستبعد 4 لاعبين من مباراة النجمة .. و شريف وحمودي على مقاعد البدلاء

28 لاعبًا في قائمة الأهلي المشاركة في البطولة العربية واستبعاد أحمد علاء وباسم علي

الأهلي يستعد للترجي بدون راحة

X