الكاف يعلن طرق جديدة لقرعة دوري ابطال افريقيا "تحت انظار الأهلي" .. من ربع النهائي للنهائي

الكاف يعلن طرق جديدة لقرعة دوري ابطال افريقيا "تحت انظار الأهلي" .. من ربع النهائي للنهائي

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" نظام قرعة دور ربع نهائي دوري ابطال افريقيا والتي يشارك فيها النادي الأهلي بعد تخطي دور المجموعات.

ونشر الكاف عبر موقعه الرسمي معايير سحب القرعة الخاصة بربع النهائي بجانب دوري نصف النهائي والنهائي والتي من المقرر ان تُجرى في السابعة مساء الاثنين بأحد فنادق القاهرة.

وجاءت معايير القرعة كالأتي:

قبل سحب قرعة دور ربع النهائي، سيكون هناك 6 أوعية أمام الحضور.

الوعاء الأول سيضم 4 كرات باسم الأندية التي تأهلت في المركز الثاني بترتيب مجموعتها وهم "الترجي التونسي – وفاق سطيف الجزائري – حوريا الغيني – بريميرو دي اوجوستو الانجولي".

اما الوعاء الثاني سيتضمن ثلاث كرات تخص النادي المتأهل متصدرًا للمجموعة الأولى "النادي الأهلي"، وسيكون الوعاء الثالث يتضمن نفس عدد الكرات للنادي المتأهل متصدرًا للمجموعة الثانية "مازيمبي الكونغولي".

الوعاء الرابع والخامس سيضم نفس عدد الكرات الخاصة بالمتأهلين عن صدارة المجموعة الثالثة والرابعة على الترتيب وهم "الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي"، بينما سيكون الوعاء السادس فارغًا.

خطوات اجراء القرعة:

1-  يتم اختيار كرة من الوعاء الأول ويتم اظهار اسم الفريق للحاضرين.

2- يتم اختيار كرة من الوعاء "2 – 3 – 4 – 5" ويتم استبعاد الوعاء الذي يضم نفس الفريق الذي تواجد في مجموعة واحدة مع الفريق الذي ظهر مع الوعاء الأول في الخطوة الأولى "مثال: في حالة سحب الترجي التونسي في الوعاء الأول، فلن يتم اختيار كرة من الوعاء الثاني الذي يضم النادي الأهلي".

3- يتم وضع الكرات الثلاثة الخاصة بالخطوة الثانية في الوعاء السادس الفارغ.

4 – يتم خلط الكرات الثلاثة في الوعاء السادس الفارغ ثم يتم اختيار كرة واحدة منهم لمواجهة الفريق الذي تم اختياره من الوعاء الأول في الخطوة الأولى.

5 – يتم تكرار الخطوات الماضية ثلاث مرات مرة أخرى لاختيار المواجهات الثانية والثالثة والرابعة في هذا الدور.

* وفقًا للوائح فسيتم إقامة مباراة الذهاب في دور الـ8 على ملعب المتأهل كمركز ثاني عن مجموعته، بينما تقام مباراة الإياب على ملعب الفريق المتأهل متصدرًا لمجموعته.

دور نصف النهائي:

سيكون هناك وعاء واحد يتم وضع فيه مباريات ربع النهائي بالنحو التالي: QF1 – QF2 – QF3 – QF4.

خطوات اجراء قرعة دور نصف النهائي:

1 – اول كرتين سيتم اختيارهما سيتواجهان ضد بعضهما البعض تحت مسمى "SF1"، الكرة التي سيتم سحبها اولًا سيتم خوض مباراة الذهاب على أرض المتأهل منها وتقام مباراة الإياب على أرض صاحب الكرة الثانية.

2- الكرتين الثالثة والرابعة سيواجهان بعضهما البعض تحت مسمى "SF2"، الكرة التي سيتم سحبها اولًا سيتم خوض مباراة الذهاب على أرض المتأهل منها وتقام مباراة الإياب على أرض صاحب الكرة الثانية.

دور النهائي:

الفائز من مباراة SF1 سيواجه الفائز من مباراة SF2، مباراة الذهاب ستقام على ملعب الأول ومباراة الإياب ستقام على ملعب الثاني.

لاعب ذو صلة

X