ماذا ينتظر المصريون في الظهور الأول للمنتخب مع أجيري؟

ماذا ينتظر المصريون في الظهور الأول للمنتخب مع أجيري؟

يستعد المنتخب المصري الأول لكرة القدم لمواجهة منتخب النيجر في إطار منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الافريقية 2019 التي تقام بالكاميرون في اللقاء الذي يقام مساء السبت على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية.

مباراة النيجر ستكون المباراة الرسمية الأولى التي يخوضها الفراعنة تحت قيادة المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري الذي تولى القيادة الفنية للفريق خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر.

ولكن ماذا ينتظر جمهور الكرة المصري في الظهور الأول للمنتخب تحت قيادة اجيري؟

الجمهور المصري ينتظر ان يقدم الفريق كرة هجومية ممتعة تحت قيادة المدرب المكسيكي بدلًا من الكرة الدفاعية التي كان يعتمد عليها هيكتور كوبر في جميع مبارياته السهلة منها أو الصعبة.

كوبر كان دائمًا يعطي تعليماته للاعبين بالاهتمام بالجانب الدفاعي بشكل كبير على حساب الناحية الهجومية بالرغم من انه يمتلك عدد كبير من اللاعبين القادرين على احداث الفارق في الناحية الهجومية، حتى في المباريات الودية أو الرسمية السهلة التي كان من الطبيعي ان تكون نتيجتها محسومة قبل بدايتها نظرًا لفارق الإمكانيات بين منتخب مصر والمنافس الذي يلعب أمامه كان الارجنتيني يعطي تعليماته بالدفاع.

جزء كبير من الجمهور المصري ينتظر الظهور الأول للمنتخب تحت قيادة أجيري ليروا كيف ستتغير الأمور من ان المنتخب يدافع فقط إلى ان يروا منتخب بلادهم يقدم الكرة الهجومية الممتعة التي يسعون لها منذ 3 سنوات عندما تعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم مع الارجنتيني.

المدير الفني السابق لمنتخب مصر حقق انجازًا بالفعل بقيادته للمنتخب للعودة للتأهل لكأس أمم افريقيا بعد غياب 3 دورات متتالية والوصول للمباراة النهائية ولكنه خسرها أمام الكاميرون، وكان الإنجاز الأكبر هو قيادة الفراعنة للتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا بعد غياب 28 عامًا.

لكن كوبر فشل بصورة كبيرة في المونديال حيث ان المنتخب المصري فشل في تحقيق أي نقطة من 3 مباريات خاضها في المجموعة الأولى حيث انه خسر أمام أوروجواي وروسيا والسعودية على الترتيب، ليقرر اتحاد الكرة المصري بعدها رحيل كوبر والتعاقد مع أجيري بدلًا منه.

هاني رمزي المدرب المساعد في الجهاز الفني لمنتخب مصر أكد أكثر من مرة ان الجهاز الفني الجديد سيقوم بتغيير طريقة اللعب المعتادة لتصبح 4/3/3 بدلًا من 4/2/3/1 التي تم الاعتماد عليها في السنوات الماضية، واكد رمزي على ان الجهاز الفني سيتخلص من فكرة خوض المباريات بصانع لعب، لافتًا ان ذلك سيمنح الحرية أكثر للمهاجمين لإثبات قدراتهم الهجومية مع وجود ثلاثي في وسط الملعب سيعمل على الشقين الدفاعي والهجومي.

أجيري أعلن عن قائمة المنتخب لمباراة النيجر والتي شهدت تواجد أكثر من لاعب لأول مرة في قائمة المنتخب الأول مثل اسلام جابر لاعب الداخلية ومحمد هاني لاعب النادي الأهلي، كما ان القائمة شهدت غياب أكثر من لاعب كانوا ضمن قائمة الفراعنة في السنوات الأخيرة مع كوبر بشكل دائم مثل أحمد فتحي وعبد الله السعيد ومحمد عبد الشافي.

فهل نرى المنتخب المصري بأداء مختلف تحت قيادة أجيري أم يستمر نفس الأداء الذي عاهدناه طوال الـ3 سنوات الماضية؟

على الجانب الآخر أغلب الاعبين الذين ضمهم أجيري لقائمة منتخب مصر يتشابهون في صغر سنهم، واكد المكسيكي انه يعمل على بناء منتخب للمستقبل ومن اجل الوصول بهم لكأس العالم 2022 بقطر، فهل مباراة النيجر تكون البداية لجيل جديد للفراعنة يستمر لسنوات قادمة؟

وكنا نرى دائمًا كوبر يعتمد على صلاح في الناحية الهجومية وعندما تكون الكرة بين أقدام أي لاعب فهو يبحث عن نجم ليفربول ليمررها له، وكان الارجنتيني يعتمد في تشكيلته على مهاجم وحيد بغض النظر عن المنافس وعن النتيجة، فهل هذا الامر سيتغير مع الجهاز الفني الجديد؟، خاصة بعد تأكيد هاني رمزي على إعطاء الحرية للمهاجمين في طريقة اللعب الجديدة.

ويأتي السؤال الأخير عن حارس المرمى الذي سيعتمد عليه المدرب المكسيكي في التشكيل الأساسي للمنتخب بعدما أعلن عصام الحضري اعتزال اللعب دوليًا بعدما كان مسيطر على حراسة مرمى الفراعنة لسنوات طويلة، فهل يستمر الشناوي في حراسة عرين منتخب مصر، ام يعتمد أجيري على عواد او جنش؟

وأعلن أيضًا خافيير أجيري عن الترتيب النهائي لقادة المنتخب المصري الذي جاء في مقدمته أحمد المحمدي ثم محمد النني وبعده أحمد حجازي ومحمد صلاح في المركز الرابع، وهذا بالتأكيد سينعكس في أرض الملعب حيث ان قائد المنتخب يكون له تأثيره بشكل كبير على اللاعبين، وهذا يعتبر جيل جديد أيضًا من قادة المنتخب ولو ان المحمدي كان يحمل شارة القيادة في مباريات سابقة اثناء غياب القادة الأوائل في الترتيب، ولكن بالتأكيد الامر سيختلف عندما يكون القائد الأول بصفة نهائية لمنتخب مصر.

في النهاية منتخب مصر يتذيل المجموعة العاشرة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية 2019 بدون نقاط بعد الهزيمة من المنتخب التونسي في المباراة الافتتاحية، ويسعى الفراعنة لتعديل الأوضاع أمام النيجر والحصول على الـ3 نقاط ليكون دفعة قوية للصعود للبطولة الافريقية التي ستقام في الكاميرون.

طالع أيضًا:

موعد مباراة مصر والنيجر والقنوات الناقلة

المنتخب يعلن الترتيب النهائي للقادة .. المحمدي أولًا وصلاح في المركز الرابع

أجيري: علاقتي بمحمد صلاح جيدة وسنلعب بطريقة هجومية أمام النيجر

مخطط أحمال الفراعنة: نسعى للفوز لحصد الثقة والكرة المصرية تمتلك لاعبين رائعين

X