"حوريا الغيني سيواجه الأهلي الأوروبي في مباراة مدتها 200 ساعة"

"حوريا الغيني سيواجه الأهلي الأوروبي في مباراة مدتها 200 ساعة"

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليومية لمواجهة حوريا الغيني في ربع نهائي دوري ابطال افريقيا بعد ان أوقعت القرعة الفريقين في لقاء واحد منذ أيام قليلة.

الأهلي سيواجه حوريا الغيني في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا يوم الجمعة الموافق 14 سبتمبر بملعب 28 سبتمبر بمدينة كوناكري الغينية، بينما ستقام مباراة الإياب في الثاني والعشرين من الشهر نفسه في لقاء يرغب المارد الأحمر بإقامته في العاصمة.

الموقع الرسمي لنادي حوريا سلط الضوء على مقالة كتبها أحد كبار المستشارين الرياضيين في غينيا ورأيه في مباراتي الأهلي بربع نهائي دوري الابطال.

وما يأتي على لسان سايدو دياكيتي المستشار الرياضي الغيني حسب ما نشره في عموده الصحفي بأحد الصحف الكبرى المحلية وقام الموقع الرسمي لحوريا بنشره:

لا يجب ان يقع حوريا في الفخ ويظن الفريق انه سيخسر المباراتين قبل انطلاقهما، على الورق فان الأفضلية بكل تأكيد للنادي الأهلي في التأهل، لا يمكن لأي نادي ان يقوم بما قام به ويفوز بدوري الأبطال 8 مرات، انه نادي محترف ويدار بشكل أوروبي رائع، ولديه كل مقومات النجاح، اعتقد انه على اللاعبين ان يخوضوا مباراتي الذهاب والعودة بعقلية الفوز، حوريا لديه الفرصة للفوز.

كما قلت لشخص ما، كرة القدم مستديرة للفريقين، لذلك يجب على اللاعبين ان لا يعتقدوا انهم خسروا المباراة قبل ان تبدا.

وعن مسألة خوض مباراة الذهاب في كوناكري، هذا يمثل عائق للفريق بالتأكيد ولكنها نظام المسابقة، صاحب المركز الثاني في دور المجموعات يخوض اول مباراة على ارضه والثانية في الخارج، لذلك على حوريا ان يستغل كل ما يملك في صفه من اجل تحقيق فوز مريح بفارق هدف او اثنين في مباراة الذهاب وهو ما سيمنحهم افضلية في مباراة الإياب.

مباراة العودة في مصر ستكون 100 او 200 ساعة وليست 90 دقيقة، هذا طبع العرب دائمًا في أرض الملعب، اعتادوا على كسر المباراة بالدفاع واضاعة الوقت والاكتفاء بالهجمات المرتدة فقط".

على فريق حوريا ان يتجنب الأخطاء، خاصة في التمركز داخل الملعب وفي الكرات العرضية، عليهم عدم ترك الكرة للمنافس وتوفير اكبر عدد من فرص التسجيل أمام الأهلي.

لاعب ذو صلة

X