حكم مباراة حوريا .. تخصص مواجهات الأهلي والوداد وصاحب الذكريات السيئة مع الافريقي

حكم مباراة حوريا .. تخصص مواجهات الأهلي والوداد وصاحب الذكريات السيئة مع الافريقي

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم مهمة ادارة مباراة الأهلي وحوريا الغيني للحكم التونسي يوسف السرايري وذلك في مواجهة يوم 14 سبتمبر الجاري.

ويلتقي النادي الأهلي مع نظيره حوريا كونكاري الغيني في إطار منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا في اللقاء الذي يقام يوم الجمعة المقبل.

ويستعرض El-Ahly.com في هذا التقرير مسيرة الحكم في بطولات الأندية الأفريقية حيث أن السرايري بالتخصص أدار مباريات عديدة للفرق العربية والمصرية.

وقاد السرايري للنادي الأهلي مباراتين من قبل وكانا أمام الوداد المغربي حيث ان المواجهة الأولى كانت بالجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري ابطال افريقيا عام 2016 والتي انتهت بالتعادل السلبي بينهما.

وكان اللقاء الثاني الذي اداره الحكم التونسي كان بين الأهلي والوداد في إطار منافسات الجولة الثالثة أيضًا من دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا عام 2017 والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد بأقدام مؤمن زكريا وجونيور أجايي.

أول مباراة للفرق العربية تحت قيادة السرايري كانت انبي المصري وسان جورج الاثيوبي وانتهت بفوز الفريق البترولي 3-1 في كأس الكونفدرالية عام 2013.

وفي دوري ابطال افريقيا عام 2015 أدار مباراتين سموحة والمغرب التطواني، ثم مباراة الهلال السوداني ومازيمبي بدوري المجموعات.

السرايري ايضا في العام ذاته مباراتين بكأس الكونفدرالية وهم الاتحاد الليبي وأسيك ميموزا، وأيضًا مواجهة الفتح الرباطي المغربي والزمالك المصري وفاز فيها الزمالك 3-2.

هذا ويملك يوسف السرايري ذكريات سيئة مع نادي الافريقي التونسي حيث انه تم منعه من إدارة مباريات الافريقي بعدما رفض احتساب ركلة جزاء لحمزة العقربي أمام الترجي موسم 2013، قبل أن يعود بعدها بسنتين وأربعة أشهر تقريبًا ليدير مباراة الافريقي أمام أولمبيك سيدي بوزيد يوم 19 سبتمبر 2015.

X