مصر تكتفي بثلاثة أهداف نظيفة في شباك النيجر في الشوط الأول

مصر تكتفي بثلاثة أهداف نظيفة في شباك النيجر في الشوط الأول

اقترب المنتخب الوطني من تحقيق أول فوز له بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، وذلك بعد تقدمه بثلاثية نظيفة على النيجر في الشوط الأول، من المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب الجيش ببرج العرب.

وجاءت أحداث المباراة جيدة المستوى وسط سيطرة تامة من المنتخب الوطني فيما لم يشكل الضيوف أي خطورة على مرمى الحارس محمد الشناوي، حيث تحصلوا على ركلة ركنية وحيدة في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط.

وأهدر محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني ركلة جزاء تحصل عليها مع الدقيقة الثالثة من عمر مباراة الفراعنة أمام النيجر، بعدما نجح الحارس كاسالي داودا في تحويلها لركلة ركنية.

صلاح يتحصل على ركلة جزاء ويهدرها أمام النيجر

وتمكن مروان محسن من إفتتاح النتيجة للمنتخب الوطني في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول بعد تمريرة ساحرة من محمد صلاح إنفرد على إثرها مهاجم الأهلي واضعًا الكرة بسهولة في الشباك.

مروان محسن يفتتح النتيجة لمصر أمام النيجر

وفي الدقيقة 20، تمكن الظهير الأيسر أيمن أشرف من إحراز الهدف الثاني للمنتخب المصري بعد مجهود ذاتي رائع، حيث تابع ارتداد عرضيته بتسديدة في شباك الخالية من حارسها.

مجهود رائع من أيمن أشرف يعزز تقدم مصر أمام النيجر

وتحصل محمود تريزيجيه على ركلة جزاء في الدقيقة 28 بعد إنفراد تام بالحارس كاسالي داوودا الذي دخل بيده على قدم جناح الفراعنة، ليتصدى لتنفيذها محمد صلاح بعد مشاورات مع تريزيجيه، إلا أن جناح ليفربول أهدرها مُجددًا قبل أن يتابع ارتدادها من الحارس كاسالي داوودا واضعًا إياها في الشباك.

بعد مفاوضات مع تريزيجيه.. صلاح يهدر ركلة الجزاء الثانية ويحرز الهدف الثالث

وأهدر لاعبو الفراعنة العديد من الفرص لإنهاء الشوط بنتيجة أكبر، حيث تسببت الرعونة أمام المرمى في ضياع بعض الفرص، وتأهل الحارس كاسالي داوودا بجانب التفويق في الحفاظ على شباكه من تلقي نتيجة أكبر.

يُذكر أن المنتخب الوطني يأمل في حصد الثلاث نقاط من مواجهة النيجر من أجل إحياء الآمال في التأهل لكأس الأمم الإفريقية، وذلك بعد الهزيمة أمام المنتخب التونسي بهدف نظيف في المباراة التي أُقيمت على ملعب رادس في يونيو من العام الماضي.

لاعب ذو صلة

X