مصر تحقق أول فوز في 2018 وتكتسح النيجر بسداسية في اول مباراة لأجيري

مصر تحقق أول فوز في 2018 وتكتسح النيجر بسداسية في اول مباراة لأجيري

اكتسح المنتخب الوطني ضيفه النيجر بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الجيش ببرج العرب في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المزمع إقامتها في الكاميرون بعام 2019.

وجاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى وسط سيطرة تامة من المنتخب الوطني فيما لم يشكل الضيوف أي خطورة على مرمى الحارس محمد الشناوي، سوى في تسديدة طائشة في الشوط الثاني تألق حارس الأهلي في إبعادها عن مرماه.

وأهدر محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني ركلة جزاء تحصل عليها في الدقيقة الثالثة من عمر مباراة الفراعنة أمام النيجر، بعدما نجح الحارس كاسالي داودا في تحويلها لركلة ركنية.

صلاح يتحصل على ركلة جزاء ويهدرها أمام النيجر

وتمكن مروان محسن من إفتتاح النتيجة للمنتخب الوطني في الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول بعد تمريرة ساحرة من محمد صلاح إنفرد على إثرها مهاجم الأهلي واضعًا الكرة بسهولة في الشباك.

مروان محسن يفتتح النتيجة لمصر أمام النيجر

وفي الدقيقة 20، تمكن الظهير الأيسر أيمن أشرف من إحراز الهدف الثاني للمنتخب المصري بعد مجهود ذاتي رائع، حيث تابع ارتداد عرضيته بتسديدة في شباك الخالية من حارسها.

مجهود رائع من أيمن أشرف يعزز تقدم مصر أمام النيجر

وتحصل محمود تريزيجيه على ركلة جزاء في الدقيقة 28 بعد إنفراد تام بالحارس كاسالي داوودا الذي دخل بيده على قدم جناح الفراعنة، ليتصدى لتنفيذها محمد صلاح بعد مشاورات مع تريزيجيه، إلا أن جناح ليفربول أهدرها مُجددًا قبل أن يتابع ارتدادها من الحارس كاسالي داوودا واضعًا إياها في الشباك.

بعد مفاوضات مع تريزيجيه.. صلاح يهدر ركلة الجزاء الثانية ويحرز الهدف الثالث

وأهدر لاعبو الفراعنة العديد من الفرص لإنهاء الشوط بنتيجة أكبر، حيث تسببت الرعونة أمام المرمى في ضياع بعض الفرص، وتأهل الحارس كاسالي داوودا بجانب التفويق في الحفاظ على شباكه من تلقي نتيجة أكبر.

وفي الشوط الثاني، هدأ نسق المباراة بشكل كبير وسط استسلام تام من الضيوف، قبل أن يجري المكسيكي، خافيير أجيري تغييراً اضطراريًا بنزول صلاح محسن على حساب مروان محسن الذي تعرض بشد في العضلة الخلفية.

مروان يغادر مباراة النيجر مُصابًا .. وصلاح محسن يحل بديلًا

واحتاج صلاح محسن لأقل من ربع ساعة فقط لإحراز أولى أهدافه الدولية، وذلك بعد تفاهم رائع مع محمد صلاح الذي مرر كرة ساحرة لمهاجم النادي الأهلي داخل منطقة الجزاء ليُسكنها شباك الحارس داوودا.

صلاح محسن يحرز أولى أهدافه الدولية مع منتخب مصر 

نجم ليفربول لم يكتفي بما سجله وأهدره وصنعه طوال المباراة، حيث تمكن من إحراز الهدف الثاني له والخامس للمنتخب الوطني من رأسية قوية بعد عرضية مميزة من أحمد المحمدي.

صلاح يسجل الهدف الخامس لمنتخب مصر في شباك النيجر

ونجح محمد النني، نجم نادي أرسنال الإنجليزي والمنتخب الوطني في تكليل مجهوده بمباراة الفراعنة أمام النيجر بهدف سادس للمنتخب المصري في الدقيقة الثانية بعد الـ90 من تصويبة من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بأقدام دفاع النيجر وسكنت الشباك.

وبتلك النتيجة، يحصد المنتخب الوطني أول 3 نقاط له بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، يحتل بهم المركز الثاني خلف المنتخب التونسي مؤقتًا الذي سيحل ضيفًا على المنتخب السوايزلاندي غداً الأحد، فيما تجمد رصيد النيجر عند نقطة وحيدة حصدها من تعادله في الجولة الأولى مع سوايزلاند.

لاعب ذو صلة

X