أخبار الأهلي اليوم: الشحات في الجزيرة والفريق يتعاقد مع مدافع جديد لتدعيم صفوفه

أخبار الأهلي اليوم: الشحات في الجزيرة والفريق يتعاقد مع مدافع جديد لتدعيم صفوفه

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

بعد الخسارة أمام بيراميدز.. الأهلي بدون مهاجمين أمام سموحة

لم تكن خسارة الأهلي أمام بيراميدز 2/1 أمس الأول في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة بالدوري الممتاز مجرد خسارة ثلاث نقاط في صراع المنافسة علي لقب الدوري.. بل جاءت هذه الخسارة لتفتح أزمات جديدة داخل القلعة الحمراء.

أصبح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الأورجواياني مارتن لاسارتي في موقف صعب للغاية لاسيما وأن الفريق سيدخل مباراة سموحة المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة عشر بدون وجود أي مهاجم صريح.

تلقي الجهاز الفني صدمة كبيرة بعدما خرج وليد أزارو مصابا بالعضلة الضامة ولم يتحدد بعد مدة غيابه عن الملاعب بالإضافة إلي حصول مروان محسن علي بطاقة صفراء ثالثة ليتم إيقاف اللاعب مباراة لينضم الثنائي إلي صلاح محسن المصاب.

ويعكف الجهاز الفني في الفترة المقبلة علي البحث عن حلول لحل هذه الأزمة . ولعل من أبرز الحلول المتاحة أمام الجهاز الفني هي تجهيز أحد لاعبي خط الوسط المهاجم لحل هذه الأزمة أو قيد جونيور أجايي أو جيرالدو في القائمة والدفع بهما ولكن يبدو أن هذا الامر مستبعد في الفترة الحالية.

كما جاءت هذه الخسارة لتجعل المدير الفني مارتن لاسارتي يطالب إدارة الأهلي بالتعاقد مع مدافعين لحل أزمة الدفاع المزمنة بالفريق والتي ظهرت بشكل واضح أمام بيراميدز بالإضافة إلي التعاقد مع لاعب أو اثنين في خط الوسط الذي أكد لاسارتي أنه بحاجة لترميم.

واضطر الجهاز الفني للفريق لغلق صفحة الخسارة أمام بيراميدز من أجل التركيز في مباراة سموحة وتحقيق النقاط الثلاث والعودة مرة أخري لطريق الانتصارات ومصالحة الجماهير.

وقال لاسارتي. إن الفريق يجب أن يتعلم من الأخطاء التي حدثت في مواجهة بيراميدز. ولكن عليه أيضا التفكير فيما هو قادم. خاصة أن الفريق يخوض مباراة رسمية في الدوري الثلاثاء المقبل أمام سموحة. يسعي خلالها الأهلي للعودة من جديد إلي الانتصارات.

وأشار لاسارتي إلي أن الأهلي أمامه مشوار طويل في الدوري. واللقب لم يحسم بعد .. وهناك أمثلة كثيرة في عالم كرة القدم. والبطولة لم تصل بعد لمنتصفها. وهناك أشياء كثيرة وعمل مستمر من أجل تجاوز هذه المرحلة والعودة بقوة.

وأوضح الأوروجوياني. أن الفريق أدّي بشكل جيد في الشوط الأول من مباراة بيراميدز . ولكن كان هناك أخطاء كثيرة في الشوط الثاني. أفقدت الأهلي السيطرة علي المباراة.

وأضاف : "من الطبيعي ألا نكون سعداء بالنتيجة خصوصًا وأن الأهلي كان في حاجة إلي تحقيق الفوز في المباراة. ولكن علينا أن نغلق ملف هذه المواجهة والتركيز فيما هو قادم".

وأوضح: "هناك خطأ جماعي للفريق. وأخري فردية يجب تصحيحها في الفترة المقبلة. مؤكدًا أن الاهلي فريق كبير ويتطلب منا عملًا كثيرًا. وبسبب الإصابات وكثرتها والغيابات أعتقد أنه يستوجب علينا العمل وبقوة في المرحلة القادمة".

 

المصري اليوم

الأهلى يضم حسين الشحات بعد الاتفاق مع إدارة العين الإماراتى على حسم الصفقة مقابل ٩٠ مليون جنيه

أنهى مسؤولو النادى الأهلى اتفاقهم مع نظرائهم فى نادى العين الإماراتى، بشأن انتقال حسين الشحات لصفوف القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، ونجحت مفاوضات الأهلى مع العين، بعدما تم الاتفاق على أن ينضم الشحات للأهلى مقابل ٥ ملايين دولار، أى ما يعادل ٩٠ مليون جنيه، وكان مسؤولو الأهلى قد حصلوا على توقيع اللاعب منذ فترة لمدة أربعة مواسم ونصف، انتظاراً لحسم المفاوضات بشكل رسمى مع نادى العين.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان رسمياً عن الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة، مع وصول البطاقة الدولية للاعب، حتى يتنسى له المشاركة مع الأهلى خلال الفترة المقبلة، ومن المقرر أن يشارك اللاعب فى المباريات رسمياً عقب مواجهة سموحة المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل ضمن مباريات الدورى الممتاز، ويسعى مسؤولو الأهلى لإبرام العديد من الصفقات القوية فى إطار الخطة الموضوعة لتدعيم صفوف الفريق بالشكل الأمثل من أجل المنافسة على كافة البطولات سواء المحلية أو الأفريقية، ويأتى التتويج ببطولة دورى أبطال أفريقيا فى نسختها الحالية هو الأهم. وسادت حالة من الارتياح داخل الجهاز الفنى والجماهير الحمراء بعد تأكيد المسؤولين داخل النادى على حسم الصفقة وانضمام حسين الشحات خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يعول الجميع على الشحات لإعادة الاتزان والاستقرار الفنى والإدارى للأهلى.

 

الأهلى يصَّعد أزمة قيد عبدالله السعيد مع الجبلاية

سادت حالة من الاستياء بين مسؤولى النادى الأهلى، بسبب أزمة قيد عبدالله السعيد، لاعب أهلى جدة، ضمن صفوف نادى بيراميدز، أمس الأول الجمعة، قبل مباراة الفريقين ببطولة الدورى العام، ومشاركة اللاعب فى المباراة.

وقرر مجلس إدارة النادى الأهلى تشكيل لجنة برئاسة محمود الخطيب، رئيس النادى، وعضوية العامرى فاروق، نائب الرئيس، وخالد الدرندلى، أمين الصندوق، وحلمى عبدالرازق، المستشار القانونى، للبدء فى اتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق النادى الأدبية، والقانونية، والمالية، فى أزمة قيد السعيد بنادى بيراميدز بالمخالفة.

كانت مسؤولو القلعة الحمراء أبدوا اندهاشهم من تضارب التصريحات بين نظرائهم فى اتحاد الكرة بخصوص قانونية قيد السعيد يوم الجمعة وهو يوم عطلة رسمية، وبدون علم رئيس منطقة بنى سويف لكرة القدم، وهى المنطقة التابع لها نادى بيراميدز.

وعلمت «المصرى اليوم» أن النادى الأهلى بصدد مطالبة نادى أهلى جدة بقيمة الشرط الجزائى فى العقد المبرم بينهما والذى يقضى بحصول الأهلى المصرى على ٢ مليون دولار فى حالة بيع اللاعب لأى ناد مصرى.

وينتظر أن يصعّد مجلس إدارة القلعة الحمراء الموقف مع مسؤولى الجبلاية خلال الساعات القليلة المقبلة للحفاظ على حقوق النادى.

من ناحية أخرى جاءت خسارة الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، أمام بيراميدز بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء أمس الأول «الجمعة» على أرض ملعب ستاد الدفاع الجوى، لتزيد من حالة الحزن داخل الفريق، بسبب استمرار النتائج السلبية، والابتعاد بعض الشىء عن المنافسة على بطولة الدورى الممتاز.

وانفجر مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق، غضباً فى وجه اللاعبين عقب نهاية المباراة، بسبب المستوى الهزيل الذى ظهروا به، خصوصاً فى الشوط الثانى، الذى شهد دخول هدفين فى مرمى الفريق، أسفرا عن هزيمة قاسية، ووبخ المدير الفنى الرباعى هشام محمد وأيمن أشرف ومحمد الشناوى وكريم نيدفيد، بسبب عدم التزامهم بالتعليمات، وحمل لاسارتى هشام محمد ومحمد هانى مسؤولية الهدف الثانى الذى سجله عبدالله السعيد، بسبب التخاذل فى مراقبة اللاعب، كما تعجب من الأخطاء التى ارتكبها الشناوى وقال له «أخطاؤك لا يرتكبها حارس مرمى ناشئ» بعدما تسبب فى الهدف الأول بالخروج الخطأ من مرماه، ورصدت «المصرى اليوم» ما دار بين المدير الفنى واللاعبين، حيث طالبهم بضرورة الفوز على سموحة فى المباراة المقرر لها يوم الثلاثاء المقبل، رافضاً نغمة خسارة المنافسة على اللقب، وحذر من فقدان نقاط أخرى، مهما كانت الظروف التى يمر بها الفريق، وطالب اللاعبين بأن يدرك كل لاعب واجباته خلال الفترة المقبلة التى لا تتحمل أى تعثر، وقال «الأصعب من الخسارة عدم القتال على الفوز». وتحدث لاسارتى مع محمد يوسف، المدرب العام، وشدد على ضرورة تدعيم الفريق بمدافعين، ولاعب وسط مدافع، ومهاجم متميز خلال فترة الانتقالات الشتوية، من أجل إنقاذ الفريق من دوامة النتائج السلبية.

وفى السياق ذاته، قرر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، إيقاف مستحقات اللاعبين مع توقيع غرامات مالية، عقب التعادل أمام الداخلية، والخسارة أمام بيراميدز، لأجل غير مسمى، واشترط مدير الكرة الإفراج عن المستحقات بالاقتراب نحو صدارة الدورى وليس فقط تحسن النتائج، لاسيما أن الفريق يسعى للحفاظ على اللقب وليس التواجد فى المربع الذهبى.

 

الأهرام

الأهلى يصعد أزمة قيد عبدالله السعيد ويتعاقد مع مدافع الألومنيوم

قرر مجلس إدارة النادى الأهلى تشكيل لجنة للبدء فى اتخاذ الاجراءات القانونية للحفاظ على حقوق النادى الأدبية والقانونية والمالية فى أزمة قيد اللاعب عبد الله السعيد ضمن صفوف نادى بيراميدز.

ويرأس اللجنة محمود الخطيب، رئيس النادي، وفى عضويتها العامرى فاروق نائب الرئيس وخالد الدرندلى أمين الصندوق وحلمى عبد الرازق المستشار القانونى للنادي.

ويأتى قرار مجلس إدارة الأهلى بتشكيل اللجنة بعدما قام نادى بيراميدز بقيد عبد الله السعيد بالمخالفة ووسط تصريحات متضاربة للمسئولين فى اتحاد الكرة المصرى دون الكشف عن أى اسانيد لائحية وقانونية، وعقد محمود الخطيب جلسه ثلاثية اليوم مع نائبه العامرى فاروق وأمين الصندوق خالد الدرندلى لدراسة الأمر بشكل واف.

..و يتعاقد مع مدافع الألومنيوم

تعاقد النادى الاهلى مع إسلام جابر مدافع فريق الألومنيوم لمدة خمسة مواسم تبدأ من يناير الحالي، وشارك إسلام جابر فى مباراة جمهورية شبين التى انتهت بفوز الأهلى بثلاثية نظيفة، وانهى الأهلى الاتفاق مع مسئولى الالومنيوم بشأن انتقال إسلام جابر للقلعة الحمراء، مقابل مليونى جنيه لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية. وشاهد الجهاز الفنى للأهلى مباريات مسجلة للاعب، قبل ان يخضع للاختبار فى مباراة جمهورية شبين.

حمدى فتحى فى الأهلى خلال ساعات

تشهد الساعات القليلة المقبلة الإعلان عن انضمام حمدى فتحى لاعب وسط انبى إلى الفريق الأول للكرة بالأهلى بعد مفاوضات مكثفه شهدتها الفترة الماضية.

ومن المقرر أن يتم ضم حمدى فتحى مقابل مبلغ لن يقل عن 20 مليون جنيه بجانب إعارة لاعبين من الأهلى حسب ما يستطيع مسئولو النادى البترولى التوصل إلى اتفاق معهم.

سر عدم قيد جيرالدو

كشفت مصادر خاصة من داخل الأهلى عن أن المدير الفنى مارتن لاسارتى هو السبب الرئيسى وراء عدم قيد الإنجولى جيرالدو خلال الأيام الماضية حيث طلب مهلة جديدة للتفكير ورؤية جونيور اجايى على أرض الواقع.

وقالت المصادر إن لاسارتى يميل إلى التعاقد مع مهاجم أفريقى قوى وإعارة جيرالدو خلال الستة شهور المقبلة خاصة ان مركز اللاعب الإنجولى مليء بعدد من اللاعبين بينما الشق الهجومى بحاجة للاعب شرس وقوى.

 

لاعب ذو صلة

X