جنوب إفريقيا: مصر حصلت على تنظيم كأس الأمم لأسباب سياسية.. لا مقارنة بيننا وبينهم

جنوب إفريقيا: مصر حصلت على تنظيم كأس الأمم لأسباب سياسية.. لا مقارنة بيننا وبينهم

اتهمت جنوب إفريقيا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمنح مصر شرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية لأسباب سياسية، مُشيرةً إلى أن البنية التحتية لديها لا تُقارن بما التي تمتلكها مصر.

وقال داني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم :"إذا قارنت جنوب أفريقيا بمصر فمن الواضح أن لدينا ميزة، لأن لدينا البنية التحتية والخبرة، يجب أن يكون كل شيء في مكانه".

وأضاف :"السياسة هي مسألة أخرى، البلدان العربية متجذرة للغاية ومقر الاتحاد الإفريقي في القاهرة"، قبل أن يكمل :"بدون أن نكون متغطرسين، لا يوجد بلد آخر في القارة أفضل من استضافة جنوب إفريقيا لكأس الأمم".

وتابع جوردان في تصريحاته لصحيفة "سيتيزن" :"يمكننا أن نتباهى بالبنية التحتية والطرق والملاعب التي نمتلكها، ليس لدينا أزمة مع مصر، لكن أزمتنا مع الطريقة التي تكشفت بها العملية".

وأتم داني جوردان تصريحاته قائلًا :"لقد بعثنا إلى الكاف لكي نسأل عن ماهية الشروط في ملف الترشيح لكي نتبعها، كان من المفترض أن تكون ثمة زيارة تفقدية، لكن لم يأت أحدًا إلى بلادنا، كما أن الاتحاد القاري قال بأنه سيتخذ قراره في التاسع من يناير، وإذ بنا نفاجأ بالوفد المصري كان قد وصل قبل فترة مع ممثلين عن حكومته وجاهزا لتقديم ملفه".

يُذكر أن مصر كان قد حصلت على شرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية المُقرر لها شهر يونيو المقبل، حيث حصلت على 16 صوت مقابل صوت لجنوب إفريقيا المُرشح الوحيد ضد مصر، بعد قرار سحب تنظيم كأس الأمم من الكاميرون لعدم جاهزيتها.

لاعب ذو صلة

X