جدو والمعتصم وحمزة... عبارات مطاطية وتصريحات ملحوسة !

جدو والمعتصم وحمزة... عبارات مطاطية وتصريحات ملحوسة !

يضطرنا أسلوب الأخوة بميت عقبة الى فتح ملف العلاقة الأبدية ما بينهم كقطب ثانى وتابع كروى من حيث الأحداث والبطولات وبين النادى الأهلى الذى أسس قبل تأسيس ميت عقبة وإستأثر بالبطولات قبل أن يهنأ بها الزمالك ... وأعنى بالبطولات هنا بطولة الدورى العام المصرى الذى يعد كما هى الحال بكل دول العالم أو قل بالدول المسجلة لدى الإتحاد الدولى للعبة "فيفا" هو البطولة الأولى والأهم لإنها خلاصة ثمار مجهود موسم طويل بدوريه ذهاباً وإياباً ولا تعتمد على ضربة حظ أو هدف يستميت الفريق الذى يحرزه فى الحفاظ عليه أو ركلة ترجيحية تهدر كتلك التى سددها فضل بالقائم الأيمن للحارس "علي فرج " فأهدت الكأس للحرس الذى تخصص ببطولاته الثلاثة فى الفوز بالكأس .

 

 إذ بعد الفوز ببطولة الكأس من إنبى الموسم قبل الماضى أحرز بطولة السوبر فى إستهلال الموسم الماضى وإختتمه ببطولة الكأس ، ومن عجائب القدر أن الحرس إقتنص البطولتين من فم النادى الأهلى الحائز على بطولة الدورى طيلة الست مواسم الماضية والذى قد يستمر ، رغم تصريحات الجميع بشدة المنافسة وقوة الفرق التى تعززت بإستجلاب لاعبين وصفقات جديدة ، فى الحفاظ عليها للموسم السابع على التوالى ومن هنا تم توصيف ميت عقبة بالوصيف .

 

وبالعودة إلى السادة بميت عقبة وإلى تصريحاتهم المطاطية العجيبة نجد أن هناك حالة ليست مسبوقة لدى أى من الأندية الأخرى ، حالة يتفرد بها نادى الزمالك ويستحق عليها رجال ميت عقبة كأساً إذا ما كان للعبارات المطاطية والتصريحات الملحوسة أى تقدير ... فما أن يصدر أى ممن ينتمى لميت عقبة تصريح إلا وتجده بعد أيام قليلة يلحس التصريح ويلعقه لعقاً وكأن الذى صرح من قبل ليس هو ذات الشخص الذى كان يشمر عن ساعد الجد من قبل ... وإليك عزيزى القارئ بعض الأمثلة الصارخة للتصريحات المطاطية التى لعقها آل ميت عقبة بأسلوب لا يقدر عليه إلا أمثالهم :

 

 

 

ترحيل حمزة:

 

كلنا يعرف جيدا أن جمال حمزة واحداً الموهوبين الذين جادت بهم الألفية الثانية ، وكلنا يذكر كيف تألق وأجاد أيام عرفته جماهير الكرة المصرية بالمنتخب الأوليمبى الذى قاده ك/ شوقى غريب لإكبر إنجاز كروى مصرى عالمى ويكفيه فخراً أن لديه بسجله كلاعب ميدالية برونزية شأنه كشأن من رافقوه بنفس الفريق ، لكن كلنا  فى ذات الوقت يعلم جيداً أن حمزة كان مثار جدلاً كبيراً بناديه الزمالك وكيف أن المستشار مرتضى منصور – رئيس نادى الزمالك السابق –  قد هدده أكثر من مرة لعلاقاته المعوجة خارج الملعب وكيف أن السيد مرتضى قال له بالحرف الواحد قبل خمس سنوات  بإحدى الفضائيات "نسيت لما أخرجتكم من دورة المياة بكافيتيريا المهندسين" .

 

بل وأن العلاقة بين جمال وميت عقبة وصلت لطرق مسدود وإنتهت ببيعه لماينز الألمانى الموسم الماضى مقابل خمسين ألف دولار فقط وعندما فشل فى الإحتراف ولم يطق الغربة عاد إلى مصر ولم يفكر نادى الزمالك فى مهاتفته لا التعاقد معه ومن ثم ذهب إلى الجونة ثم تعاقد معه الأهلى بفترة الإنتقالات الشتوية الماضية وإنضم مؤخراًوبعد نهاية الموسم  وسافر إلى ألمانيا  ... وفى ألمانيا قام حمزة من نومه ذات يومٍ ليجد رغبته قد تغيرت بعد سفر صديقه العزيز جداً شيكا مع بعثة ميت عقبة إلى ألمانيا بيوم واحد فطلب الرحيل وفشلت محاولات الهادئ الواثق هادى خشبة فى إثناءه عن قراره ثم أنهى له إجراءات ترحيله إلى القاهرة قبل سفر بعثة الأهلى إلى النمسا .

 

 وخرج جوقة إعلاميو الغفلة ليذهب كلُ منهم مذهبه وليتفتق ذهنه الألمعى عن سبب ترحيل حمزة ، فمنهم من قال سوء سلوك وسهر وبيات خارج المعسكر الألمانى وذهب آخر إلى أنه قد حدث صدام بيه وبين أحد لاعبى الفريق هو بركات على الأرجح وقيل أن الأهلى ليست لديه النية لقيده أفريقيا ، لكن الشئ الوحيد المؤكد أن حمزة – صاحب الرغبة – عاد إلى القاهرة ولم يبت الأهلى فى أمره بعد ، والأغرب عزيزى القارئ أن اللواء صبرى سراج قد خرج علينا ليصرح بقناة النيل للرياضة أن حمزة إبن ميت عقبة وأن بابها مفتوح له إذا ما أراد الرجوع بل وأن العميد متقاعد قد صرح بترحيبه به وهو الذى كانوا قد كسروا وراءه كل القلل حتى كادت محافظة القاهرة تشرع العام الماضى فى البحث عن إسم جديد لحى القللى ... والأعجب أن عضو مجلس الإدارة حازم إمام صرح بأنه لا يدرى سبب طلب حمزة الرحيل عن الأهلى ووعد بأن يهاتفه ليستطلع منه الحقيقة!

 

المعتصم و جدو:

 

كان المعتصم قد دخل على المذيع المودرن هاتفياً ليعلن للجميع صراحةً أن رغبته الحقيقة هى اللعب للأهلى فأثار حفيظة العميد إبراهيم يوسف (وعجباً دخل إبراهيم يوسف ليشكك فى الذمم والنوايا وإتهم أحمد فتحى وشريف عبد الفضيل ضمناً بغوايتهم للمعتصم وإقناعه بالتوقيع للأهلى  بمكة وأثناء أداء مناسك العمرة كما قال المعتصم ببراءة) واللواء مقلد الذين صرحا بأن الأهلى يثب وثباً على كل صفقة يدخل فيها الزمالك ليفسدها بل وطالب يوسف الإسماعيلى والزمالك الإتحاد حتى لا يستأثر الأهلى باللاعبين ومن ثم البطولات ثم أهالوا التراب على المعتصم وقالوا " لا للتعاقد مع لاعب لا يرغب فى إرتداء الفانلة البيضاء".

 

 ولكن يبدو أنهم أدركوا أنهم قد تجاوزوا لدرجة قد تجعل الأهلى يفز باللاعب فعادوا يعلنوا أنهم "مستعدون للتعاقد مع المعتصم إذا ما إعتذر عن إعلانه رغبته اللعب للأهلى" ولقد حفظ نفر بمجلس إدارة الإسماعيلى لهما بعض ماء وجهيهما حينما أصروا على ألا تتم الموافقة على بيع المعتصم للأهلى وبأنهم – أى مجلس الإسماعيلى المنشق بذات الجلسة – سيشرع فى دراسة عرضى الزمالك وبيتروجيت لشراء اللاعب ... وأى تهريج هذا عزيزى القارئ !

 

 أما جدو فقد قال بشأنه المستشار مرتضى أنه عرض على الزمالك التعهد بملفه لكنهم قالوا له " لا نريد جدو ولا نرغب فى التعاقد مع من باعنا" ثم عادوا ليقولوا أنهم يتعاملون مع الشرعية وأن لديهم إستمارات وإيصال أمانه – لا يقدرون بالمناسبة على تقديمهم لإى جهة لإن التوقيع كان فى الفترة التى لا يحق لهم فيها التعاقد مع اللاعب -  بل وزادوا بأن أرسل العميد متقاعد قائمة الفريق الأولى وبها مكانين شاغرين الأول للميرغنى المعار للمصرى البورسعيدى والثانى لجدو لتكمتل فصول المهزلة وليستمر مسلسل الضحك على جمهور ميت عقبة .

 

أما عباس فكان شوبير خلال أيامه الأخيرة بالحياة قد سجل معه حلقة طويلة تحدث فيها المهندس ممدوح عباس – شفاه الله وعافاه لإهله وناسه -  عن الكثير والكثير من مشاريعه الخاصة بالرقى بميت عقبة والنهوض به وإعادته لمكانه الطبيعى ثانياً بين فرق الدورى ، لكن ما يلفت النظر فيما قاله عباس لشوبير أنه لم يكن قد قابل ك/ حسن حمدى قبل الدخول معه فى اللجنة السباعية للبث ، وأنه أعجب كثيراً بهدوء حمدى ورزانته ودماثة خلقه وحسن طباعه كما قال أنه يسعى لعقد ميثاق شرف بين الأهلى والزمالك عادوا كلهم ... آل ميت عقبة ... ليلعقوه بإعلان التعاقد مع حسين ياسر بعد ساعتين من رحيله عن الأهلى وبإتهام الأهلى بأنه يثب على الصفقات من الشباك بينما هم يطرقون الأبواب وهم من حصلوا على توقيع جدو من قبل فى فترة ممنوع التوقيع خلالها ومن وراء ناديه وإلا فلماذا هم عاجزون للأن عن تقديم أى من الأوراق التى يزعمون إمتلاكها ؟  فعلوا ما فعلوه ... يمنةً ويسارا ... ليثبتوا للجميع صحة المثل الشعبى القائل "عيلة عبد الواحد كلها واحد" ولم لا وهم عزيزى القارئ آل ميت عقبة ذوو التصريحات المطاطية التى سرعان ما يلعقونها !   

لاعب ذو صلة

X