بهدفي مؤمن زكريا.. الأهلي يصعد لدور الـ16 لمواجهة المغرب التطواني

بهدفي مؤمن زكريا.. الأهلي يصعد لدور الـ16 لمواجهة المغرب التطواني

تمكن النادي الأهلي من التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا بعد إقصاء الجيش الرواندي بدور الـ32 بنتيجة 4-0 بمجموع المبارتين بواقع هدفين لكل مباراة

في لقاء العودة للدور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا 2015 لعب الأهلي أمام الجيش الرواندي بتشكيل مكون من شريف اكرامي لحراسة المرمى ومحمد هاني، سعد سمير، شريف حازم حسين السيد للدفاع ومحمد رزق، حسام غالي، تريزيجيه لخط الوسط ووليد سليمان ومؤمن زكريا وعماد متعب للهجوم.

جاريدو لعب بنفس أسلوبه 4-2-3-1 وفي الجهة اليمنى شكل محمد هاني ووليد سليمان جبهة يقابلها جبهة يسرى قوية وسريعة من حسين السيد وتريزيجيه على أن يتحرك رزق أو غالي في العمق بمساندة مؤمن زكريا.

وفي الدقائق الأولى يرسل وسط الأهلي كرة خلف المدافعين يستقبلها مؤمن زكريا بشكل جيد الا أن الحكم يحتسب تسلل على لاعب الأهلي ويضغط الأهلي منذ البداية بدون أي أنياب هجومية للجيش الرواندي مع ثبات شريف حازم وسعد سمير في الخلف.

ويحاول وليد سليمان أن ينطلق ليتسلم كرة محمد هاني الا أن الكرة تطول منه وينشط الأهلي عبر الأجنحة بثنائيات متكررة حتى الدقيقة 30 عندما ارسل حسين السيد عرضية تمر من متعب ليلاقيها مؤمن زكريا برأسه على يسار الحارس.

ويتوقف اللقاء لدقائق لعلاج لاعب الجيش الرواندي  وفي لعبة "هات وخد" بين وليد سليمان وهاني ينطلق الأخير مخترقاً الجناح الأيمن ويمرر أرضية جميلة لمؤمن زكريا على خط منطقة الجزاء يسددها فينقذها الحارس ويكملها متعب فيلتقطها حارس الجيش الرواندي وينتهي الشوط الأول بتقدم أهلاوي بهدف مؤمن زكريا.

خلال الشوط الثاني من اللقاء تمكن مؤمن زكريا تأكيد تفوق النادي الأهلي وأحقيته بالتأهل لدور الـ16 بهدف ثاني في الدقيقة 48 بعد متابعة رأسية سعد سمير داخل منطقة الجزاء.

وشهد الشوط الثاني 3 تبديلات للنادي الأهلي بنزول رمضان صبحي بدلاً من عماد متعب قبل إنطلاق الشوط الثاني قبل أن يشرك جاريدو صلاح الدين في الدقيقة 55 بدلاً من وليد سليمان، بينما كانت أخر التغييرات نزول باسم علي بدلاً من حسام غالي.

الـ45 دقيقة الثانية شهدت محاولات من جانب لاعبي الأهلي لزيادة حصيلة الأهداف خلال اللقاء وسط سيطرة تامة للمارد الأحمر عن طريق مؤمن زكريا ومحمود حسن تريزيجيه والذي حاول إستغلال سرعته لتسجيل هدفه الأول في اللقاء بتسديدات من خارج منطقة الجزاء في أكثر من مشهد.

وسقط حارس مرمي الجيش الرواندي الذي قام بالخروج من مرماه في أكثر من هجمة خطرة للنادي الأهلي الدقيقة 59 للعلاج بعد تدخل مع أحد زملاءه داخل منطقة الجزاء.

تريزيجيه في الدقيقة 76 يرسل عرضية من الجانب الأيمن يقابلها صلاح الدين برأسية داخل منطقة الجزاء ولكن بجوار المرمي ليضيع فرصة الهدف الثالث.

ويطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني واللقاء بفوز النادي الأهلي بهدفين نظيفين عن طريق مؤمن زكريا ليتأهل لمواجهة المغرب التطواني بدور الـ16 من البطولة.

 
X