أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يظهر "العين الحمرا" للاتحاد بسبب مؤجلات الزمالك قبل القمة


يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى: لن نخوض القمة قبل لعب الزمالك «مؤجلة» المقاولون..

الفريق يعود للتدريبات استعداداً لشبيبة الساورة.. وفحص طبى أخير للشناوى

رحبت إدارة النادى الأهلى بتأجيل مباراة الفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك مع المقاولون العرب، التى كان من المقرر لها أن تكون يوم الخميس المقبل ضمن منافسات مسابقة الدوري، دعماً «للقلعة البيضاء» فى مشوارها القارى وقبل مواجهتها المصيرية مع نصر حسين داى بالجزائر.

يحدث ذلك فى وقت يخضع فيه محمد الشناوي، حارس المرمي، لفحص طبى تحت إشراف اللجنة الطبية لتحديد موقفه النهائى من مواجهة شبيبة الساورة.

وابدت إدارة النادى الأهلى ترحيبها الشديد ودعمها للأمر، خاصة ان الزمالك فى تلك البطولة يمثل مصر ويجب ان يتكاتف الجميع وراءه فى مهمته الوطنية. وقالت مصادر من داخل النادى ان الأهلى لا يمانع تأجيل المباراة ليعلم الجميع، ما تعرض له الفريق الأحمر فى الفترة الماضية وسط مشاركته فى خمس بطولات دون رحمة من اى جانب؛ وإجبار مسئولى اتحاد الكرة الفريق الاحمر على لعب 7 مباريات فى أقل من 23 يوماً خلال شهر فبراير «دون تأجيل» أى مباراة بعد ان شارك الفريق فى بطولتين لدورى أبطال إفريقيا فى موسم واحد ودورى أبطال العرب وكأس مصر بجانب الدورى المحلي.

وأضاف الأهلى أن الصورة باتت واضحة للجميع الأن حيث تم إجبار الأهلى على لعب مباريات مضغوطة وصلت الى خوض مواجهات بفاصل زمنى 48 ساعة فقط وهذا الأمر ليس له علاقة بنادى الزمالك نهائياً.

وأوضح الأهلى أنه يوافق على تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون ليوم 20 مارس؛ ولكنه يود ان يطرح سؤالا على الجميع.. هل ستقام المباراة يوم 20 مارس فعليا؟، ام أن هذا التأجيل هو خطوة أولى لتأجيلها مرة أخري؟ ونبه الأهلى بأنه فى حال تجديد التأجيل لما بعد 20 مارس وقتها لن يخوض الفريق الأحمر القمة سوى عند لعب مباراة الزمالك مع المقاولون إقراراً لمبدأ تكافؤ الفرص. وشدد الاهلى على أن مسئولى اتحاد الكرة سربوا بعض الأمور حول تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون ليوم 20 مارس، ونجح حازم إمام عضو اتحاد الكرة فى إقناع المدير الفنى للمنتخب الوطنى بتأجيل السفر الى النيجر الى اليوم التالى 21 مارس وهو شىء يرجع «للجبلاية». وقد أثار ذلك التحرك شكوك الأهلى الذى طرح تساؤلا: هل وقتها سيتم التأجيل من جديد لعدم تكافؤ الفرص ؟ فالثنائى التونسى للفريق الأبيض  فرجانى ساسى وحمدى النقاز سيكونان مرتبطين مع منتخب بلادهما الذى سيوجه سوازيلاند 22 مارس فى التصفيات الإفريقية بجانب مباراة ودية أخرى حسب الأجندة الدولية يوم 26 من الشهر ذاته بجانب الثنائى المغربى حميد أحداد وخالد بوطيب اللذين سيكونان مع منتخب بلادهما المغرب الذى سيواجه مالاوى فى مالاوى يوم 22 مارس وهناك مباراة ودية فى المغرب مع الأرجنتين يوم 26 مارس. وأكد الأهلى موافقته دون شك على تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون ولعبها يوم 20 مارس دون أى تاجيل جديد آخر، وإلا وقتها سيضطر الاهلى لعدم خوض مواجهة القمة أمام الزمالك، المقرر لها 30 مارس، لتمسكه بلعب مباراة القمة بعد لعب المنافس (الزمالك) لمباراة المقاولون.

ويعود فريق الكرة الى التدريبات اليوم باستاد مختار التتش بعد الراحة السلبية التى منحها الجهاز الفنى للاعبيه عقب العودة من الكونغو. ويخضع محمد الشناوى حارس المرمى لفحص طبى تحت إشراف اللجنة الطبية لتحديد موقفه النهائى من مواجهة شبيبة الساورة المقرر لها السبت المقبل.

الجمهورية

أزمة جديدة مع الجبلاية

الأهلي يظهر "العين الحمرا"

هدد بمقاطعة القمة.. ويحمل الاتحاد "عواقب" القرار

حالة من الغضب الشديد ألمت بمسئولي النادي الأهلي بعدما أعلن رئيس نادي الزمالك تأجيل مباراة الفريق الأبيض أمام المقاولون العرب لتقام يوم 20 مارس الجاري بدلا من إقامتها يوم الأربعاء المقبل.

جاء غضب مسئولي الأهلي من هذا القرار بعدما أجل اتحاد الكرة بجدول المسابقة مرة أخري وهو الأمر الذي ترفضه القلعة الحمراء تماما مثلما حدث من قبل في أزمة مباراة الفريق مع بيراميدز التي تم تأجيلها.

أكد مسئولو الأهلي انهم لا يمانعون تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون العرب ليستعد الفريق بالشكل الكافي لمواجهة نصر حسين داي يوم الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات ببطولة الكونفيدرالية الأفريقية خاصة وأنه يمثل مصر في إحدي البطولتين القاريتين.

لكن مسئولي الأهلي هددوا بعدم خوض مباراة القمة أمام الزمالك المقرر إقامتها يوم 30 من الشهر الجاري إلا إذا خاض الفريق الأبيض مباراتيه المؤجلتين أمام الإسماعيلي والمقاولون العرب لاسيما وأن الأهلي لعب ثلاثة مواسم متلاحمة بدون الحصول علي راحة وهو ما ادي لإصابة العديد من لاعبيه وكان من الأولي أن يتم تأجيل مباراته ولكن الأهلي تحامل علي لاعبيه وكان يخوض مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام للانتهاء من مبارياته المؤجلة.

اتخذ الأهلي هذه الخطوة خاصة وأنه يعلم تماما أن الزمالك سيطلب مرة أخري تأجيل لقاء المقاولون العرب خاصة وأن هناك عدداً من لاعبي الفريق لن يكون متواجدا في المباراة المقرر إقامتها يوم 20 بسبب إنشغالهم بمباريات منتخباتهم الوطنية.

يضم الزمالك لاعبين مغربيين هما حميد أحداد وخالد بوطيب علما بأن المنتخب المغربي لديه مباراتان أمام مالاوي في التصفيات الأفريقية يوم 22 من الشهر الجاري وأمام الأرجنتين يوم 26 مارس. كما يملك الزمالك لاعبين تونسييين هما فرجاني ساسي وحمدي النقاز ويخوض المنتخب التونسي مباراة مع سوازيلاند في التصفيات الأفريقية يوم 22 مارس وأخري ودية أمام المنتخب الجزائري يوم 26 بالإضافة إلي أن المنتخب الأولمبي سيدخل معسكرا مغلقا في إسبانيا لخوض مباراتين وديتين أمانم إسبانيا وهولندا يومي 22 و26.

كان شوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي فضل عدم الاعتماد علي لاعبي الأهلي والزمالك في المعسكر السابق ولكنه اشترط أن ينضموا لصفوف المنتخب الأولمبي في المعسكر الجديد.

كل هذه الأمور جعلت الأهلي في حالة من الغضب الشديد من مسئولي اتحاد الكرة الذين يسعون مرة اخري للاخلال بجدول الدوري .. وأكد مسئولو الأهلي أن في حال عدم لعب الزمالك مباراة المقاولون قبل مواجهة الأهلي فإن فريق الأهلي لن يخوض المباراة ويحمل اتحاد الكرة تبعيات هذا القرار.

المصري اليوم

«المؤجلات» تشعل الخلافات بين الأهلى واتحاد الكرة من جديد

تلوح فى الأفق بوادر أزمة جديدة بين الأهلى واتحاد الكرة فى أعقاب قرار الجبلاية تأجيل مباراة الزمالك أمام المقاولون العرب ليوم ٢٠ مارس الجارى، بعد أن كان مقررا إقامتها الخميس المقبل، بسبب ارتباط الزمالك بمواجهة نصر حسين داى فى بطولة الكونفيدرالية المقرر لها يوم الأحد المقبل فى الجزائر. وسادت حالة من الاستياء داخل النادى من قرار التأجيل، ليس لأنه يهدف لخدمة الزمالك، ولكن لتلاعب مسؤولى اتحاد الكرة ولجنة المسابقات بجدول الدورى للمرة الثالثة، بالرغم من تأكيداته السابقة أن التعديلات الأخيرة الخاصة بجدول الدورى لن تتحمل أى تعديل، ولكنه عارض نفسه من جديد وفقاً لرؤية النادى الأهلى بعدما قرر تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون العرب.

وقال مصدر مطلع داخل النادى، فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، إن الأهلى أكد أكثر من مرة التزامه بجدول الدورى قبل التعديلات الأخيرة، وحدث بعد إقرارها أن التزم بها أيضاً، حرصاً منه على استمرار المسابقة ومراعاة للموسم الاستثنائى.. لكن اتحاد الكرة قام بالتلاعب مرة أخرى بجدول الدورى، وقام بتأجيل مباراة الزمالك والمقاولون العرب دون رقيب أو حسيب، وهو بذلك يقوم بإفساد المسابقة، وقد تلغى أيضاً بسبب هذا التلاعب المستمر.

وأضاف المصدر أن الأهلى لن يعترض على التأجيل حرصاً على نادى الزمالك الذى يتمنى له التوفيق فى مباراته أمام نصر حسين داى، لأنه يلعب باسم مصر، كما أن الخلاف لم ولن يكون مع القلعة البيضاء، وإنما سيكون مع اتحاد الكرة، حال موافقته مرة أخرى على تأجيل مواجهة المقاولون العرب من جديد، لأنه من المتوقع أن يطلب الزمالك التأجيل مرة ثانية، لأن موعد ٢٠ مارس لن يكون مناسباً له بسبب غياب العديد من عناصر الفريق المهمة، على رأسهم ثنائى الفريق التونسى حمدى النقاز وفرجانى ساسى، حيث يرتبطان بمواجهتين فى غاية الأهمية الأولى أمام سوازيلاند فى التصفيات الأفريقية، والأخرى أمام الجزائر يوم ٢٦ مارس ضمن الأجندة الدولية، والأمر نفسه مع ثنائى الفريق المغربى حميج أحداد وخالد بوطيب، حيث تخوض المغرب مواجهتين: الأولى أمام مالاوى فى التصفيات الأفريقية يوم ٢٢ مارس، وهى المواجهة الحاسمة لأسود الأطلس، ثم ستواجه المغرب أيضاً منتخب الأرجنتين ودياً يوم ٢٦ مارس، فضلاً عن أن لاعبى الزمالك سينضمون للمنتخب الوطنى الأول الذى يستعد لمواجهة النيجر فى التصفيات الأفريقية، ثم مواجهة نيجيريا ودياً، وذلك بخلاف لاعبى الأبيض الذين سينضمون للمنتخب الأوليمبى خلال معسكر إسبانيا المقبل، الذى تتخلله مباراتان وديتان يومى ٢٢ و٢٦ مارس، وبذلك فمن المتوقع أن يطلب الزمالك تأجيل مواجهة المقاولون فترة جديدة، من منطلق مبدأ تكافؤ الفرص، وهذا حقه، لكن وقتها لن يخوض الأهلى مباراة القمة المقرر لها ٣٠ مارس الجارى، قبل أن يلعب الزمالك مباراة المقاولون العرب.. والآن نحذر من التأجيل، مشيراً إلى أن كل هذه الأزمات فى مباريات الدورى سببها اتحاد الكرة ولجنة المسابقات. وأشار المصدر إلى أن الجبلاية عليه أن يحل مسؤولياته، وأن يقف على مسافة واحدة بين جميع الأندية باعتباره الأب الشرعى، ولاسيما أن الأهلى التزم بتعديلات المسابقة، بالرغم من أنه كان يرفض ذلك، وكشف عن أن الأهلى تعرض لنفس معاناة الزمالك الناتجة عن تزاحم المباريات، حيث خاض لاعبوه ٣ مواسم متتالية دون الحصول على الراحة الكافية، والنتيجة أن الأهلى سيخوض مباراة شبيبة الساورة الحاسمة فى البطولة الإفريقية يوم السبت المقبل بحارس واحد فقط.

الأخبار

الأهلي يحذر الجبلاية من التعامل بالمسكنات ويؤكد الدوري في خطر

• الأهلي على موعد مع مواجهة حاسمة أمام الساورة السبت القادم

قلق قبل مواجهة الساورة.. وفحص جديد للشناوي.. والفريق يستأنف تدريباته اليوم

لا صوت يعلو في القلعة الحمراء علي صوت مواجهة شبيبة الساورة الجزائري السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الأخيرة والحاسمة في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي.. ومازالت حالة الغضب الجماهيري مشتعلة نظرا لنتائج الأحمر المتواضعة وخسائره خارج الديار وضياع نقاط سهلة كانت في متناول الفريق خاصة أن الفريق خسر أمام  فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الخامسة بغرابة شديدة ووضع الأهلي نفسه في مأزق لا يحسد عليه، وأصبح مطالبا بالفوز علي متصدر المجموعة بطل الجزائر السبت المقبل من أجل الابتعاد عن الحسابات المعقدة والتأهل مباشرة للدور المقبل.. وعلي جانب آخر حذر الأهلي اتحاد الكرة من التأجيل غير المدروس للمباريات المحلية وأكد أن ذلك يهدد بإلغاء الدوري.. وأكد مصدر مسئول بالنادي الأهلي أنه لا يعنيه تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون لتقام يوم 20 ولكنه أكد علي صعوبة إقامة المباراة في هذا التوقيت الجديد نظرا لارتباط منتخبات تونس والمغرب بمباريات في الأجندة الدولية في نفس التوقيت وأشار إلي أن منتخب تونس سيلعب مع سوزيلاند يوم 22 مارس في تصفيات إفريقيا وفي نفس اليوم سيلعب المنتخب المغربي مع مالاوي في نفس التصفيات، وبالتالي طرح سؤالا مهما، هل سيلعب الزمالك دون لاعبيه المحترفين فرجاني ساسي وحمدي النقاز نجمي المنتخب التونسي وخالد بوطيب وحميد أحداد من المنتخب المغربي حتي لو سمح له أجيري مدرب المنتخب الوطني باللعب بالدوليين المصريين رغم ارتباطه بمباراة النيجر يوم 23 من الشهر الجاري.. وطالب المصدر مسئولي الجبلاية ولجنة المسابقات بدراسة الوضع جيدا قبل تصدير أزمات جديدة تهدد استمرار المسابقة نظرا للتعامل بطريقة المسكنات غير المدروسة.. وشدد المصدر علي أنه لا يمانع في تأجيل مباراة الزمالك والمقاولون بشرط أن يكون هذا الكلام مدروسا حتي لا يصدر أزمات في النهاية للجميع مؤكدا أن الأهلي سيتخذ كل الإجراءات التي تحمي حقوقه في الحفاظ علي لقبه المحلي.. وأوضح أن اتحاد الكرة تمسك بلعب الأهلي لمباراة بتروجت قبل السفر للكونغو والأهلي وافق حتي لا يصدر أزمة وفيها فقد مجهودات لاعبه حمدي فتحي للإصابة.. واختتم تصريحاته بأن فريقه كان يتمني من اتحاد الكرة التمسك وعدم المساس بجدول المسابقات والتي شهدت تغييرات كثيرة غير موفقة.. علي جانب آخر ينتظم الفريق اليوم في التدريبات عقب العودة من رحلة الكونغو المرهقة وكان الجهاز الفني بقيادة لاسارتي قد منح الفريق راحة سلبية أمس عقب العودة.. ويجري اليوم اختبار طبي جديد للشناوي حارس العرين الأحمر لتحديد فترة تأهيله وغيابه عن الملاعب بعد إصابته بالتواء في الكاحل في مباراة فيتاكلوب.

 

 

استطلاع الراى


ما رأيك في قرارات مجلس إدارة الأهلي؟
الدوري العام - 2019