لقجع: الزمالك تأهل لنهائي الكونفدرالية بالأخطاء التحكيمية.. أنا من طالبت تطبيق الـVAR


شن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد الكرة) ورئيس نادي نهضة بركان هجومًا شرسًا على رئيس الزمالك الذي سبق وأن اتهمه باستخدام التحكيم لمواصلة الانتصارات في المسابقة الإفريقية.

وقال لقجع في تصريحات لوسائل الإعلام المغربية :"بخصوص التحكيم، في آخر 20 سنة من استفاد بالألقاب القارية أو بطولات الأندية؟ إذا كنا نعمل في كواليس التحكيم الإفريقي لم نكن نخسر كل تلك الألقاب في العقدين الماضيين".

وأضاف :"بعد مجهود كبير امتد لخمس سنوات نحاول نعيد الفرق الوطنية والمنتخب المغربي لمنصات التتويج، ورؤساء لجنة التحكيم في الكاف كانوا من الأشقاء المصريين ومن ثم طارق بوشماوي من تونس والآن من جيبوتي".

وتابع :"انا من طالبت الكاف باستخدام الفار في جميع المباريات الرسمية سواء منتخبات أو اندية ومازالت اتشبث بذلك الطلب، وأقول له ولغيره أنني كنت وراء استعمال تقنية الفيديو في مباراة نهائي الكونفدرالية بين نهضة بركان والزمالك".

وأكمل فوزي لقجع تصريحاته قائلًا :"لو هناك لبس أو شبهة في أهداف نهضة بركان أمام الصفاقسي بقبل النهائي فسأعلن انسحابنا من المباراة النهائية، من يريد أن يعطينا الدروس كان عليه ألا يقبل بأخطاء تحكيمية سمحت لكرات تعدت خط المرمى بأمتار ولم تحتسب هدفًا، وبفضل هذه الأخطاء تأهل للنهائي".

يُذكر أن نادي الزمالك كان قد تأهل للدور نصف النهائي من الكونفدرالية على حساب حسنية أغادير المغربي بفوزه بهدف نظيف بمجموع المباراتين، في ظل عدم احتساب هدف للفريق المغربي بمباراة الإياب في السويس بعدما تبين تخطي الكرة لخط المرمى.

استطلاع الراى


ما رأيك في تميمة بطولة أمم إفريقيا 2019
الدوري العام - 2019