لابورتا يؤكد علي قدرة جوارديولا في بناء فريق عظيم للسيتي

لابورتا يؤكد علي قدرة جوارديولا في بناء فريق عظيم للسيتي

يري خوان لابورتا الرئيس السابق للفريق الاسباني برشلونة، أن مانشستر أمامه فرصة رائعة لتحقيق نجاح كبير من خلال توفير كل متطلبات المدرب الاسباني للفريق بيب جوارديولا، والذي يعتبره لابورتا أحد أفضل المدربين علي مستوي العالم .

 

وكان لابورتا قد تعاقد مع جوارديولا لتولي تدريب برشلونة في 2008، بعد توليه تدريب الفريق الثاني للفريق الكتالوني، ليفوز بالعديد من البطولات مع برشلونة الدوري الاسباني 3 مرات، وكأس ملك أسبانيا مرتين، والسوبر الاسباني 3 مرات، ودوري أبطال أوروبا مرتين والسوبر الاوروبي مرتين، وكأس العالم للأندية مرتين .

 

ويرحل بعد ذلك جوارديولا عن الفريق الاسباني، ليخلد للراحة موسم كامل، قبل أن ينضم لتولي القيادة الفنية لفريق بايرن ميونخ، ليفوز معه بالدوري الالماني 3 مرات وكأس ألمانيا مرتين، وكأس السوبر الأوروبي مرة وكأس العالم للأندية مرة، قبل أن ينتقل لتدريب السيتي، ويلاقي لابورتا الأسبوع الجاري خلال حفل لجمعية يوهان كرويف .

 

وقال لابورتا في تصريحات لصحيفة " الجارديان " البريطانية " إذا قام السيتي بتلبية كل طلباته سينجح بكل تأكيد، هو متفائل بطبعه وناجح وشجاع ولايعرف الأختباء، بيب مدرب رائع، ويرفض الخسارة، هو سعيد بتواجده في السيتي، ويستطيع بالتفائل عمل أشياء جيدة مع الفريق ، .

 

 

وأضاف لابورتا " الخطة التي وضعها لتقوية فريقه ملفتة للنظر، أعتقد أنهم سيكونون أقوياء للغاية، وستبهر الجماهير بما سيقدمونه، الدوري الانجليزي صعب للغاية، ولكن مدينة مانشستر تمتلك فريقان كبيران مع مدربين من أفضل المدربين علي مستوي العالم " .

X