الكاميرون في كأس القارات .. وصيف 2003 وذكريات "مؤلمة" برحيل مارك فيفيان فوي

الكاميرون في كأس القارات .. وصيف 2003 وذكريات "مؤلمة" برحيل مارك فيفيان فوي

يستهل المنتخب الكاميروني بطل أفريقيا مشواره في بطولة كأس القارات بمواجهة تشيلي بطلة أمريكا الجنوبية مساء الأحد.

ويعود المنتخب الكاميروني للمشاركة في كأس القارات بعد غياب 14 عام، حيث سجل الفريق مشاركته الأخيرة عام 2003 عندما خسر أمام فرنسا في المباراة النهائية.

كانت الكاميرون تتقدم على كولومبيا في نصف نهائي كأس القارات 2003 قبل أن تشهد الدقيقة 72 سقوط مفاجئ للاعب مارك فيفيان فوي.

على الفور قامت سيارات الإسعاف بالدخول الى الملعب لمحاولة انقاذ اللاعب من الازمة القلبية التي تعرض لها، لكن بعد 20 دقيقة من نهاية المباراة توفي فوي عن عمر يناهز 28 عام في مدينة ليون.

وعبر شاشة ملعب حديقة الأمراء التي استضافت مباراة تركيا وفرنسا وضعت صورة كبيرة لمارك فيفيان فويه ووقف الجمهور واللاعبين دقيقة حداد على روحه قبل أن يسجل لاعبو فرنسا هدف ويشيرو للسماء تقديرًا لروح اللاعب.

في القارة السمراء أعلنت الحكومة الكاميرونية حالة الحداد الرسمي في البلاد وقرر لاعبو المنتخب ارتداء قمصان تحمل اسم اللاعب قبل مباراة نهائي كأس القارات 2003 أمام فرنسا.

وفي المباراة النهائية التي أقيمت بين الكاميرون وفرنسا وتوج بها أصحاب الأرض، شهدت لقطة انسانية رائعة عندما قام قائد فرنسا بحمل كأس البطولة بصحبة قائد الكاميرون ومعهم صورة كبيرة للاعب فوي.

زوجة اللاعب فجرت مفاجأة عندما قالت أن زوجها عانى من مرض معوي وهو الدوسنتاريا قبل يوم من مباراة كولومبيا ولم تسمح حالته الصحية بخوض المباراة.

وبالإضافة لتلك المشاركة المؤلمة للكاميرون في كأس القارات 2003، فقد سبق لمنتخب الأسود أن شارك في بطولة عام 2001 التي أقيمت باليابان لكنه ودع البطولة من الدور الأول.

X