جدول المباريات وكل ما تود معرفته عن مونديال الشباب لكرة السلة بالقاهرة

جدول المباريات وكل ما تود معرفته عن مونديال الشباب لكرة السلة بالقاهرة

تستضيف القاهرة بطولة كأس العالم للشباب لكرة السلة في الصالة المغطاة بمشاركة 16 منتخب وخلال الفترة من 1 وحتى 9 يوليو المقبل.

ويسلط El-Ahly.com كل المعلومات التي يود المتابع معرفتها عن تلك البطولة التي يتم تنظيمها للمرة الأولى في منطقة الشروق الأوسط وأفريقيا.

وأقيمت البطولة من قبل 12 مرة ويحمل المنتخب الأمريكي الرقم القياسي برصيد 6 بطولات بينما حصل عليها مرة واحدة كل من صربيا واليونان وليتوانيا وأسبانيا والنمسا ويوغوسلافيا.

الصالة المغطاة بستاد القاهرة الدولي ستسضيف مباريات البطولة وبالتحديد صالة رقم 1 وهي الصالة الرئيسية وتم تجديدها عام 2016 لاستضافة كاس العالم لكرة اليد بالاضافة الى صالة رقم 2 بالاستاد.

وتباع تذاكر البطولة في مركز شباب الجزيرة والمركز الأوليمبي بالمعادي وستاد القاهرة بالاضافة للحجز الإلكتروني " إضغط هنا للحجز"  وأسعارالتذاكر هي 20 و 30 و 40 و 500 و 1000 جنيه.

وجاء تقسيم التذاكر كالتالي: تذكرة VIP بـ 1000 جنيه ويسمح لحاملها بالجلوس في قسم كبار الزوار بصالة رقم 1 و 2 ، أما التذكرة الذهبية بـ 500 جنيه فيسمح لحاملها بالجلوس في أرضية ملعب صالة رقم 1 بالاضافة لدخول صالة رقم 2، والتذكرة بـ 40 جنيه وهي مخصصة للصالتين، والتذكرة بـ 30 جنيه اختيارية بين صالة 1 أو 2 ، والتذكرة بـ 20 جنيه لصالة رقم 1 فقط.

وتم تقسيم فرق البطولة الى 4 مجموعات كالتالي :-

المجموعة الأولى: الارجنتين - نيوزيلندا - كوريا الجنوبية - فرنسا.

المجموعة الثانية: مصر - المانيا - بورتريكو - ليتوانيا.

المجموعة الثالثة: كندا - اسبانيا - اليابان - مالي.

المجموعة الرابعة: ايران - انجولا - ايطاليا - امريكا.

وتقام مرحلة المجموعات أيام 1 و 2 و 4 يوليو وهي مرحلة ترتيبية فقط حيث ستتأهل كل الفرق إلى دور الـ 16 والذي سيقام يوم 5 يوليو بنظام خروج المغلوب.

وفي دور الـ 16 تقام المباريات كالتالي: أول المجموعة الأولى مع رابع الثانية، ثاني الأولى مع ثالث الثانية، ثالث الأولى مع ثاني الثانية، رابع الأولى مع أول الثانية، أول الثالثة مع رابع الرابعة، ثاني الثالثة مع ثالث الرابعة، ثالث الثالثة مع ثاني الرابعة، رابع الثالثة مع أول الرابعة.

ثم تقام مباريات ربع النهائي يوم 7 يوليو،  ونصف النهائي يوم 8 يوليو والنهائي يوم 9 يوليو ويتخلل تلك الأيام مباريات تحديد المراكز للفرق الخاسرة.

* جدول مباريات مرحلة المجموعات من موقع البطولة بتوقيت القاهرة

الجولة الأولى من مرحلة المجموعات

الجولة الثانية من مرحلة المجموعات

الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات

X