بعد وصوله الي المركز الاخير .. تعرف علي سيناريوهات صعود الزمالك للدور التالي

بعد وصوله الي المركز الاخير .. تعرف علي سيناريوهات صعود الزمالك للدور التالي

تلقي نادي الزمالك خسارة مؤلمة امام فريق كابس يونايتد بطل زيمبابوي بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد بدوري ابطال افريقيا.

وبعد الخسارة ونتائج الجولة الخامسة من مشوار الفريق الابيض في المجموعة الثانية بدور الستة عشر من دوري الابطال تراجع الزمالك للمركز الاخير ليتذيل مجموعته برصيد خمس نقاط فقط خلف كابس الذي وصل للنقطة السادسة.

وبتعادل الاهلي الليبي واتحاد العاصمة الجزائري وصل كلا الفريقين الي النقطة الثامنة ليتأزم موقف الابيض تماماً قبل الجولة الاخيرة والتي ستقام الاسبوع المقبل، ليدخل الزمالك مباراته امام منافسه الاهلي الليبي وهو لا يمكن ان يلعب الا علي نتيجة الفوز.

ويمتلك الزمالك فرصة قوية للصعود رغم تواجده في المركز الاخير بالمجموعة ففوز بأي نتيجة علي الاهلي الليبي يرسله الي الدور التالي ورغم تساوي الفريق الابيض مع الاهلي الليبي في حالة الفوز عليه بالجولة المقبلة برصيد 8 نقاط الا ان قاعدة المواجهات المباشرة ستحسم تفوق الزمالك.

في حالة تحقيق الفوز علي الاهلي الليبي يصل الزمالك بدون اي حسابات الا في حالة واحدة فقط قد يغادر البطولة حتي مع فوزه، وهي تحقيق فريق كابس يونايتد المفاجأة والتفوق علي اتحاد العاصمة بأي نتيجة ليصل الي النقطة التاسعة وفي حال فوز الزمالك يصل للنقطة الثامنة متساوياً مع اتحاد العاصمة الذي سيتجمد رصيده عند 8 نقاط.

ومع الاحتكام لقاعدة المواجهات المباشرة يواصل اتحاد العاصمة طريقه في البطولة لتفوقه علي الزمالك في الجزائر بهدفين وتعادله في القاهرة ايجابياً ليخرج الزمالك.

وفي حالة فشل الزمالك في تحقيق الفوز سواء بالتعادل او الهزيمة يصل الاهلي الليبي الي الدور التالي رفقة المنتصر من موقعة ملعب 5 جويلية معقل الاتحاد الجزائري.

طالع ايضاً:

اقالة ايانسيو المدير الفني للزمالك

X