بطولة "الكخة" العربية

بطولة "الكخة" العربية

يبدو أنها بطولة ودية لا طائل منها، لا المدرب حضر ولا بديله حضّر نفسه ولاعبيه لخوض مباراتها الأولى، طريقة التعامل مع المباراة توحي بأننا تعاملنا مع بطولة لا نرغب في خوضها ولم نفكر في الخروج منها ولو بميزة وحيدة.

هل تصدق أن أيوب لم يدفع بوليد أزارو أساسياً وقرر الدفع بعمرو جمال؟ أزارو الذي يتدرب مع الفريق منذ أسبوعين لم ير الجهاز الفني ضرورة للدفع به أساسياً في بطولة ودية! وست بروميتش ضم حجازي وأشركه بعد 48 ساعة من ضمه، نفس الأمر فعله ليفربول مع محمد صلاح وتفعله كل أندية العالم مع لاعبيها إلا نحن .. حتى في المباراة الودية!

هل تصدق أن مصر كلها ظنت أن الجهاز الفني سيختار عماد متعب على رأس التشكيل ويشرك معه 10 لاعبين آخرين ولكن أيوب اختار ألا تلمس أقدام متعب الملعب، ثم تحدث بعد المباراة عن "سيناريو غير مناسب" للدفع بمتعب!

هل ستشعر بالخضّة عندما تعلم أن ميدو جابر لن يتواجد في النادي الأهلي الموسم القادم؟ أتحداك .. كلنا نعرف ذلك ولكن أيوب قرر أن يبدأ به المباراة، ربما يرى أيوب ضرورة أن يحصل ميدو الذي شارك في 22 مباراة هذا الموسم على فرصة جديدة، أما متعب فهو في انتظار "السيناريو المناسب".

الشيء بالشيء يذكر، الغزال عمرو جمال رأس الحربة الذي سجل هدفاً يتيماً طوال 16 مباراة خاضها مع الأهلي في الدوري أخذ الفرصة من جديد، ماذا انتظرنا من هذه الفرصة؟ لا أعرف، ولا أظن أن أيوب يعرف.

الهزيمة من الفيصلي ستغير الأمر، الجهاز الفني سيكتشف أن الأهلي يخوض بطولة، تلك البطولة التي قيل لنا قبل أن تبدأ أننا ندخلها للفوز لأن الأهلي لا يعرف إلا الفوز، كلام جميل لم نر منه شيئاً في الملعب.

متى سيعود البدري من أجازته؟ لا أحد يعرف، قالوا سيغيب عن أول مباراة ثم قالوا سيغيب عن بعض المباريات، ولكن ماذا سيحدث بعد الهزيمة من الفيصلي؟ البطولة الكخة سيتغير طعمها، لن تبقى الأمور على نفس المنوال، لكن كيف ستتغير الأمور؟ أنا لا أعرف، ولا هم يعرفون!

لاعب ذو صلة

X