بعد الفوز علي اوغندا .. تعرف علي سيناريوهات وصول مصر لكأس العالم

بعد الفوز علي اوغندا .. تعرف علي سيناريوهات وصول مصر لكأس العالم

خاض المنتخب المصري الأول مباراته امام منتخب اوغندا واستطاع تأمين الثلاث نقاط ليصل الي صدارة المجموعة.

وبعد ان استطاع المنتخب المصري تحقيق الفوز علي المنتخب الاوغندي في المباراة التي جاءت في اطار مباريات الجولة الرابعة من مشوار التصفيات المؤهلة الي بطولة كأس العالم التي سوف تقام في روسيا عام 2018 ليصل الي الصدارة بتسع نقاط كاملة.

وتمتلك كل المنتخبات مبارتين في مشوار التصفيات ويمتلك المنتخب المصري 9 نقاط في الصدارة ويأتي منتخب اوغندا برصيد 7 نقاط في المركز الثاني ثم النجوم السوداء برصيد 5 نقاط وتتذيل الكونجو المجموعة بنقطة وحيدة فقط.

ويأتي اكثر من سيناريو لوصول مصر الي كأس العالم، اولهم هو ان يحقق المنتخب المصري الفوز امام الكونجو ثم الفوز امام غانا في المباراة الاخيرة التي ستجمع الفريقين في كوماسي، كما ان الفوز في مباراة الكونجو قد تكفل الوصول الرسمي للمنتخب المصري في حالة تعثر اوغندا.

ففي حالة تفوق مصر علي منتخب الكونجو مع تعادل او فوز منتخب غانا علي منتخب اوغندا في كامبالا سيصل المنتخب المصري رسمياً الي كأس العالم بدون الحاجة الي المباراة الأخيرة امام منتخب غانا بكوماسي.

وفي حالة فوز مصر امام الكونجو وفوز منتخب اوغندا علي منتخب غانا سيدخل الفريقين الجولة الأخيرة ويمتلك مصر اكثر من احتماليه وهي الفوز علي غانا لتصل مباشرة بغض النظر عن نتيجة اوغندا والكونجو.

واذا تعادل المنتخب المصري مع غانا ليصل الي النقطة رقم 13 وبفوز اوغندا يصل كذل الي النقطة رقم 13 وعند ذلك يتم الاحتكام الي فارق الاهداف وليست المواجهات المباشرة وهو الذي يصب في مصلحة مصر حتي الأن لامتلاك مصر+3 بينما يمتلك اوغندا +1.

ولن يدخل المنتخب المصري المباراة الاخيرة ليتنافس مباشرة مع غانا علي بطاقة التأهل لاحدهم الا في حالة تعادل او خسارة مصر امام الكونجو وفوز غانا علي اوغندا ليرتفع رصيد مصر في حالة التعادل الي 10 مع ارتفاع رصيد غانا الي 8 نقاط ليكفي مصر التعادل من اجل الوصول او يفوز المنتخب الغاني ليصل الي كأس العالم في سيناريو درامي قد يكون غير موجود في حالة فوز مصر علي الكونجو لتودع غانا السباق رسمياً لتبقي كل الامور في ايدي لاعبي المنتخب واعضاء الجهاز الفني.

X