موقف منتخبات أمريكا الجنوبية قبل جولتين من نهاية تصفيات المونديال

موقف منتخبات أمريكا الجنوبية قبل جولتين من نهاية تصفيات المونديال

إقتربت التصفيات المؤهلة لكأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية من النهاية، ويتبقي فقط جولتين لحسم المنتخبات المتأهلة لكأس العالم، وحتي المنتخب المزمع خوضه غمار ملحق التصفيات، ولم يحسم في القارة الجنوبية سوي البرازيل وبوليفيا وفنزويلا .

 

وضمن المنتخب البرازيلي ترشحه وتصدره للتصفيات، حتي في حالة خسارته مباراتي الجولتين المتبقيتين، فيما خرج كلا من بوليفيا وفنزويلا من التصفيات والملحق نهائيا حتي لو فاز كلاهما بالمباراتين المتبقيتين .

 

وتمتلك قارة أمريكا الجنوبية 4 مقاعد ونصف في المونديال العالمي، حيث تنص قواعد البطولة علي صعود أول 4 منتخبات مباشرة إلي كأس العالم المزمع إقامته صيف 2018 في روسيا، في حين يخضع المنتخب صاحب المركز الخامس لخوض غمار الملحق مع منتخب من قارة آسيا وأخر من أمريكا الشمالية والوسطي، ورابع من الأوقيانوس .

 

يعتبر منتخب أوروجواي الأوفر حظا في المنتخبات المتنافسة علي التأهل، حيث يواجه في آخر جولتين كلا من بوليفيا وفنزويلا، وبالرغم من أدائه الكارثي في أخر 5 مباريات والتي جمع خلالها 4 نقاط فقط، إلا أنه يأتي في المركز الثاني خلف البرازيل .

 

تعتبر باقي المباريات للمنتخبات المتنافسة علي التأهل نارية، حيث ستجمعهم جميعا في مواجهة بعضهم البعض، حيث سيحاول منتخب كولومبيا إستغلال الدفعة المعنوية من التعادل مع البرازيل لتخطي عقبة باراجواي المنهار بخسارته من أوروجواي علي ملعبه، قبل أن يخرج لمواجهة منتخب بيرو خارج الديار .

 

وتأتي بيرو بعد كولومبيا في الترتيب، ولكنها ستواجهة مباراتين ناريتين، الأولي أمام التانجو الآرجنتيني الجريح بنتائجه المتذبذبة، والثانية بمواجهة كولومبيا نفسها صاحبة المركز الثالث، فيما ستحاول الآرجنتين التعافي في مواجهة بيرو قبل الخروج لمواجهة الأكوادور في مواجهتين لن يقبلا القسمة علي إثنين .

 

ينتظر منتخب تشيلي مواجهتين غاية في الصعوبة، الأولي أمام الإكوادور علي ملعبها، والثانية تخرج فيها لمواجهة البرازيل، تشيلي في آخر 10 مباريات خسرت 5 مواجهات، آخرها أمس أمام منتخب بوليفيا قبل الأخير في التصفيات، بالرغم من كونهم ثاني القارات، وتلقي نجمهم الأول أليكس سانشيز إنتقادات واسعة .

 

ويسير منتخب باراجواي بشكل متعرج، حيث لم تشهد مبارياته الـ10 الأخيرة أي تعادل، حيث فاز في 4 مباريات وخسر في 6 أخري، حتي أنه في أخر مباراتين فاز بثلاثية نظيفة علي منتخب تشيلي في تشيلي، قبل أن يخسر علي ملعبه صباح اليوم أمام الأوروجواي بهدفين لهدف، ويلاقي كولومبيا وفنزويلا في آخر جولتين .

 

*** ترتيب منتخبات أمريكا الجنوبية في تصفيات كأس العالم روسيا 2018 .

 

1 – البرازيل                         37 نقطة .

 

2 – أوروجواي                      27 نقطة .

 

3 – كولومبيا                         26 نقطة .

 

4 – بيرو                             24 نقطة .

 

5 – الآرجنتين                      24 نقطة .

 

6 – تشيلي                          23 نقطة .

 

7 – باراجواي                     21 نقطة .

 

8 – الإكوادور                    20 نقطة .

 

9 – بوليفيا                        13 نقطة .

 

10 – فنزويلا                    8 نقاط .

 

 

 

 

*** مباريات الجولة الـ17 يوم الخميس 5 أكتوبر 2017 .

 

بوليفيا * البرازيل

 

فنزويلا * أوروجواي

 

كولومبيا * باراجواي

 

الآرجنتين * بيرو

 

تشيلي * الأكوادور

 

*** مباريات الجولة الـ18 والأخيرة يوم 10 أكتوبر 2017 .

 

البرازيل * تشيلي

 

أوروجواي * بوليفيا

 

الإكوادور * الآرجنتين

 

بيرو * كولومبيا

 

باراجواي * فنزويلا

 

تشيلي تواصل الإنهيار وتخسر أمام بوليفيا .

 

التعادل الإيجابي يحسم قمة البرازيل وكولومبيا .

 

الآرجنتين تفشل في أسهل الأختبارات وتتعادل مع فنزويلا وتعقد موقفها .

 

أوروجواي تخطف فوزا هاما من باراجواي في تصفيات المونديال .

 

سانشيز معبراً عن حزنه: تعبت من محاولات العودة للأمام بعد كل هزيمة .

X