بالأرقام .. حكاية 80 مباراة "ميدو مدير فني" البداية من المنيا والنهاية بسموحة وإيفونا الذي لا يُنسى

بالأرقام .. حكاية 80 مباراة "ميدو مدير فني" البداية من المنيا والنهاية بسموحة وإيفونا الذي لا يُنسى

"أنا أصغر مدير فني يحقق بطولة" دائما ميدو يقدم نفسه بهذه المقولة وأنه اللاعب الذي صال وجال في ملاعب العالم وكلها أقوال مأثورة للمدير الفني لفريق دجلة الذي تعرض للخسارة الثالثة هذا الموسم أمام فريق سموحة بهدف دون رد.

ولكن ماذا قدم ميدو كمدير فني طوال مسيرته التدريبية التي بدأت مع الزمالك في 29 يونيو 2014 بعد إسناد مهمة الإدارة الفنية من قبل مجلس إدارة الزمالك.

ويقدم El-Ahly.com أرقام وإحصائيات أحمد حسام ميدو المدير الفني مع الزمالك بولايتيه وكذلك مع الإسماعيلي ثم مشواره المستمر مع دجلة.

البداية مع الزمالك يونيو 2014

قرر مجلس إدارة المالك برئاسة جلال إبراهيم اختيار أحمد حسام ميدو ليقود الزمالك وبدا بالفعل مهمته في مباراة المنيا بالدوري في الأسبوع السادس من البطولة والتي كانت تقام بنظام المجموعتين.

ميدو حقق الانتصار الأول في تاريخه التدريبي على حساب المنيا بهدف دون رد أحرزه أحمد علي بصناعة مصطفى فتحي، ثم تعادل الزمالك مع بتروجيت 2/2 واستمر مشواره في بطولة الدوري وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ومني أحمد حسام ميدو لأول هزيمة أمام المصري بهدف دون رد في الجولة 12 من الدوري وتعرض الفريق لهزيمة كبيرة أمام بتروجيت 4/2 وأمام الإسماعيلي بهدف دون رد.

الزمالك تحت قيادة ميدو صعد لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وكذلك الدورة المجمعة لتحديد بطل الدوري بين الأهلي والزمالك وبتروجيت وسموحة.

ميدو مع الزمالك في الدورة المجمعة خسر من الأهلي وسموحة وحقق فوز وحيد على حساب بتروجيت وحقق الأهلي لقب الدوري، كما خسر ميدو مع الزمالك في دوري أبطال أفريقيا أمام مازيمبي وحقق الفوز على الهلال بالقاهرة وخسر من فيتا كلوب.

ميدو حقق الإنجاز وقاد الزمالك للفوز بكأس مصر على حساب سموحة في 19 يوليو 2014 ولكن تمت إقالته بعد التعادل السلبي مع مازيمبي وخروجه رسميا من دوري المجموعات لتنتهي الولاية الأولى.

أرقام ميدو في ولايته الأولى قاد الزمالك في 31 مباراة بكل البطولات حقق الفوز في 16 مباراة وخسر 7 لقاءات وتعادل في 8 وأحرز الفريق تحت قيادته 53 هدف واستقبلت شباكه 30 هدف.

ميدو مع الإسماعيلي

اختارت إدارة الإسماعيلي ميدو ليكون مديرا فنيا للفريق من بداية موسم 2015/2016 ولكن لم يستمر طويلا فقاد الفريق في 7 مباريات ودخل في أزمة كبيرة مع نجم الفريق حسني عبدربه بعد إبعاده عن تشكيل الفريق.

كما خسر الفريق تحت قيادته من سموحة في دور الثمانية لبطولة كاس مصر بضربات الترجيح.

ميدو في 9 مباريات مع الإسماعيلي خسر مباراتين فقط وحقق الفوز في 5 وتعادل في واحدة وأحرز الفريق عدد كبير من الأهداف وصل إلى 20 هدف وانتصر على الاتحاد بخماسية نظيفة ورباعية ضد الحدود.

عودة ميدو للزمالك

أعاد مرتضى منصور ميدو لتدريب الزمالك في موسم 2015/2016، الولاية الصاخبة المليئة بالأحداث المثيرة والخروج السريع وما تبعه من أحداث بين مرتضى منصور وميدو عبر وسائل الإعلام المختلفة وصلت إلى التعدي بالقول واللفظ.

ميدو بدأ مهمته مع الزمالك في الولاية الثانية بالفوز على الداخلية ثم الفوز على إنبي والشرطة والمصري وتوقفت الانتصارات بالتعادل أمام سموحة، وفي نهاية الدور الأول خسر من الإسماعيلي ثم الأهلي في اللقاء الشهير الذي أحرز فيه إيفونا وعمرو جمال هدفي الأهلي.

مرتضى منصور قرر إقالة ميدو جهازه الفني قبل خروجهم من ملعب برج العرب ثم دخل في أزمة مع مرتضى منصور الكل يتذكر أحداثها.

ميدو مع الزمالك في الولاية الثانية قاد الفريق في 7 مباريات حقق الفوز في 4 وخسر مباراتين وتعادل في واحدة وأحرز 6 أهداف واستقبلت شباكه أربعة.

ميدو يقود وادي دجلة

قررت إدارة وادي دجلة تعيين أحمد حسام ميدو ليقود الفريق في موسم 2016/2017 ومستمر حتى الوقت الحالي –بداية موسم 2017/2018- بعد رحيل كارتيرون.

ميدو مع دجلة لعب حتى الأسبوع الرابع من الموسم الجديد 33 مباراة بينهم مسابقة كاس مصر الموسم الماضي والذي خرج فيه من دور الثمانية أمام الأهلي.

بدأ ميدو مهمته الفنية بالتعادل مع سموحة 1/1 ثم حقق انتصار كبير على حساب إنبي 4/3 وخسر من المصري وتعادل مع الزمالك والإسماعيلي ثم عاد للهزيمة أمام المقاولون العرب وطنطا.

ميدو أنهى الموسم الماضي مع دجلة في المركز الـ12 وخلال قيادته للفريق في 29 مباراة خسر 12 وتعادل في 9 لقاءات وحقق الانتصار في 8 مباريات.

ميدو مع دجلة هذا الموسم لعب 4 مباريات حقق انتصار وحيد على حساب إنبي 2/1 وخسر أمام المصري بهدف دون رد وطنطا بنتيجة 3/1 وأخيرا أمام سموحة بهدف دون رد.

خلال 33 مباراة قادها ميدو مع دجلة حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في مثلهم وخسر في 15 مباراة وأحرز الفريق 33 هدف استقبلت شباكه 37 هدف.

أرقام وإحصائيات

ميدو قاد 80 مباراة كمدير فني للزمالك والإسماعيلي ودجلة في مسابقات الدوري وكاس مصر ودوري أبطال أفريقيا، حقق الفوز في 34 مباراة وخسر في 27 لقاء وتعادل في 19 مباراة، أحرز في كل المباريات 112 هدف واستقبلت شباكه 80 هدف.

نسبة تحقيق الفوز لميدو 42.5% ونسبة الهزيمة في كل مبارياته 33.75% ونسبة التعادل 23.75%.

 

 

X