أخبار الأهلي اليوم: شكوى رسمية ضد باكاري والبدري ينقلب على أزارو

أخبار الأهلي اليوم: شكوى رسمية ضد باكاري والبدري ينقلب على أزارو

 

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

 

الأهرام

 

الأحزان تسيطر على الأهلى بعد خسارة الكأس التاسعة

البدرى: «جاساما» سبب الهزيمة من «الوداد» .. لاعبونا لم يقصروا.. والبطولات الإفريقية تحسم بالحكام الآن

 

رفض حسام البدرى المدير الفنى للفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلى تحميل لاعبيه أى مسئولية فى فقدان لقب دورى الأبطال الأفريقى بعد الخسارة من الوداد البيضاوى المغربى باستاد مركب محمد الخامس، وحرص البدرى على عقد جلسة مع لاعبيه رغم الخسارة بهدف نظيف فى مواجهة الإياب وجه خلالها الشكر على المجهود الذى بذلوه طوال الفترة الماضية.

وقال البدرى وسط اجواء يغلفها الحزن فى فندق المعسكر بالدار البيضاء عقب المباراة إن اللاعبين أدوا ما عليهم ولم يدخروا جهداً وكانوا الأحق بالفوز باللقب لولا سوء التوفيق والحظ، وأضاف ان الأهلى كان الأفضل والأخطر من الوداد المغربى ولكن طاقم التحكيم بقيادة بكارى جاساما هو من غير وجهة وطريق الفريق الذى سيحصد اللقب القاري.

 

واوضح أن فريق الوداد توج باللقب الإفريقى ليس بالمستوى الفني، مضيفًا أن الهدف الذى سجله الفريق المغربى من تسلل واضح، وأيضًا الحكم حرم الأهلى من ركلتى جزاء، وشدد البدرى أن الفريق تعرض لظلم تحكيمى أيضًا فى لقاء الذهاب الذى جرى باستاد الجيش المصرى ببرج العرب، وبشكل مبالغ فيه أيضًا، ويبدو أنه لا يوجد اهتمام بالتحكيم الإفريقي، بل الامور حالياً باتت تدار بشكل غريب حيث يمكن إسناد أى مباراة مهما كانت أهميتها لأى حكم لذا فإنه حذر فى وقت سابق من الأخطاء التحكيمية لكن دون فائدة.

 

وتابع: »لاعبو الأهلى لم يقصروا فى شىء والخسارة جاءت بفعل فاعل وبسبب عوامل خارجية، وليست أمورًا فنية، مؤكدًا أن البطولات الإفريقية أصبحت تحسم بالحكام وهو أمر مؤسف، الاهلى أمامه مستقبل كبير، وأن نتيجة أى مباراة حتى ولو كانت نهائية لن تؤثر على مسيرة الفريق ورغبته فى الفوز بكل البطولات التى يشارك بها».

 

وسيطرت حالة من الحزن الشديد داخل النادى طوال أمس بسبب خسارة اللقب القارى الذى غاب عن القلعة الحمراء لمدة 4 أعوام كاملة لم يشارك فيها الفارس الاحمر بمونديال العالم للاندية، وحمل أعضاء النادى فقدان البطولة لإدارة النادى التى تعاملت مع فريق الكرة وكأنه شركة يجب تحقيق مكاسب وربح وتنازلت وتخلت عن أفضل لاعبيه مثل رمضان صبحى ومحمود تريزيجيه والجابونى ماليك ايفونا وأحمد حجازى .

 

كما غلف طابع الدموع والأحزان الساعات الأخيرة لأبناء الرداء الاحمر فى الدار البيضاء حيث قضت البعثة ليلتها الوحيده بعد المباراة هناك والصمت يسيطر على اللاعبين، ورفض الجميع الحديث وصعدوا إلى غرفهم مباشرة عقب خسارة اللقب ثم نزل بعضهم لتناول وجبة الإفطار امس حتى غادر الفريق كازبلانكا ظهر أمس عائدين الى القاهرة.

 

ومنح الجهاز الفنى للفريق لاعبيه راحة سلبية أمس على أن يعود الفريق للتدريبات اليوم استعدادا لمواجهة تليفونات بنى سويف المقرر لها الجمعة المقبل فى دور الـ32 لمسابقة كأس مصر، ومن المقرر أن يقود احمد أيوب المدرب العام تدريبات الفريق بدءا من اليوم بسبب سفر حسام البدرى الى كندا للاطمئنان على أسرته.

 

 

المصري اليوم

 

الأهلى يشكو «جاساما» بعد ضياع الأميرة الأفريقية

 

قرر مجلس إدارة النادى الأهلى تقديم شكوى رسمية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» ضد الحكم الجامبى بكارى جاساما، الذى أدار مباراة العودة للدور النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى أقيمت على أرض ملعب استاد محمد الخامس، مساء أمس الأول «السبت» وانتهت بخسارة الفريق بهدف نظيف، ومن ثم خسارة اللقب الأفريقى، بسبب القرارات التحكيمية الجدلية التى اتخذها جاساما على مدار شوطى المباراة، ما تسبب فى خسارة الفريق، خاصة أن الفريق عانى تحكيمياً خلال مباراة الذهاب التى أقيمت على أرض ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، والتى أدارها الإثيوبى تسيما وانتهت بالتعادل الإيجابى ١/١.

 

ويجهز مسؤولو النادى ملفاً خاصاً عن أخطاء التحكيم التى تضرر منها الفريق خلال البطولة الأفريقية، لتوضيح حجم المعاناة التى واجهها الفريق خلال البطولة الأفريقية.

 

وقال محمود طاهر، رئيس النادى، رئيس البعثة فى المغرب، إن للأهلى أكثر من دافع لتقديم الشكوى؛ منها ما جرى فى المباراة النهائية، والأخطاء الجسيمة والواضحة التى ارتكبها الحكم، سواء بقرارات خاطئة، أو تعمد عدم احتساب الوقت الضائع، بعدما امتلأ الملعب بدخان حجب الرؤية، فتوقفت المباراة بضع دقائق، ولم يضفها الحكم للوقت الضائع، إلى جانب عدم اكتراثه بهذا الدخان الذى ملأ أرجاء الملعب، وعدم الالتفات لشكوى لاعبى الأهلى من ذلك. وأضاف أن الأهلى واجه هذا التعنت التحكيمى الواضح والفاضح فى مبارياته الأفريقية الأخيرة، ما جعل الفريق فى البطولة يواجه فى كل مباراة فريقا ينافسه وحكما يظلمه، وهو الأمر الذى لم يعد يقبل السكوت؛ ولهذا يضطر الأهلى للتقدم بهذه الشكوى مرفقا بها كافة المستندات والصور والفيديوهات التى تؤكد هذه الحقوق الضائعة للأهلى.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى سادت فيه حالة من الحزن على بعثة الفريق، قبل ساعات من مغادرتها مدينة كازابلانكا فى الدار البيضاء، على أثر الهزيمة أمام الوداد، حيث انهمرت دموع أحمد حمودى، وحسين السيد ووليد سليمان داخل أرض الملعب، وعقب استلام لاعبى الفريق الميداليات الفضية، دخلوا جميعاً لغرفة خلع الملابس، منكسين رؤوسهم فى الأرض، واعتذروا لحسام البدرى المدير الفنى للفريق، خاصة بعدما رفض الرحيل إلى كندا قبل مباراتى النهائى للاطمئنان على نجلته زينة، بسبب الحادثة التى تعرضت لها، وعاش حالة نفسية سيئة بسبب هذا الأمر، وخيم الصمت على المدير الفنى الذى لم يعقب على اعتذار لاعبيه.

 

كما ساد الصمت الجميع داخل الطائرة أثناء رحلة العودة إلى القاهرة.

 

وحرص البدرى على مشاهدة هدف الوداد للتأكد من عدم صحته بسبب التسلل، ثم توجه لحضور المؤتمر الصحفى، قبل مغادرة حافلة الفريق إلى فندق الإقامة، إلا أنه انتابته حالة من الغضب بسبب الأسئلة التى وجهت له، من قبل الصحفيين المغاربة الذين حرصوا على تغطية المباراة، وحدثت أزمة كبيرة غادر على أثرها المدير الفنى للأهلى للمؤتمر الصحفى، واجتمع مع صحفيى البعثة الإعلامية المصاحبة للفريق، خاصة أنه أكد خلال المؤتمر أن الحكام هم الذين يمنحون اللقب القارى، وليس الفوارق الفنية بين الفرق، لافتاً إلى أن الجهاز الفنى ولاعبى الأهلى أفضل من الوداد.

 

وطلب البدرى من إحدى منظمات المباراة والتابعة لاتحاد الكرة المغربى، والتى كانت حاضرة على منصة المؤتمر ترجمة حديثه باللغة الفرنسية أو الإنجليزية، فرفضت، وقالت إن هذا الكلام مفهوم لدى الجميع، وتحدثت مع البدرى بأسلوب غير لائق، وأثار الصحفيون المغاربة العديد من الأزمات وتهكموا على المدير الفنى للأهلى، ما دفعه لمغادرة المؤتمر، ليجتمع بعدها مع البعثة الإعلامية المصاحبة للفريق بجوار حافلة الفريق، قبل توجهها إلى فندق الإقامة، فيما بدا سيد عبدالحفيظ حزيناً بعد المباراة، وتوجه لجهاز الوداد وقال لهم: «مبروك عليكم البطولة الحرام».

 

من جانبه، أكد حسام البدرى أن حسم البطولات الأفريقية ليس بالأداء، مشدداً أن التحكيم يتحكم فى وجهة البطولات الأفريقية، خاصة أن فريقه قدم مستوى أفضل من الوداد خلال المباراة النهائية، لافتاً إلى أن الوداد لا يستحق اللقب.

 

وقال البدرى: «الهدف الذى دخل مرمانا من تسلل واضح.. سبق أن حذرنا من التحكيم ولكن لم يهتم أحد.. أصبح لا يوجد كسوف من بعض الحكام.. من المفترض أن يكون مستوى الحكم فى النهائى الأفريقى أفضل من ذلك.. ولكن للأسف حدث ما شاهدناه جميعاً».

 

مؤكداً أن فريق الوداد توج باللقب الأفريقى ولكن ليس بالمستوى الفنى، خصوصاً بعدما حرم الحكم فريقه من ركلتى جزاء.

 

وأوضح المدير الفنى للأهلى أن الفريق تعرض للظلم التحكيمى أيضا فى لقاء الذهاب ببرج العرب وبشكل مبالغ فيه أيضا ويبدو أنه لا يوجد اهتمام بالتحكيم الأفريقى.

 

شبح الإيقاف عن المباريات يطارد متعب بسبب إشارات الرشوة

يواجه عماد متعب، مهاجم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، شبح الإيقاف الأفريقى، بعدما انتابت اللاعب حالة من الاستياء الشديد تجاه الجامبى، بكارى جاساما، بعدما حمّله اللاعب مسؤولية خسارة اللقب الأفريقى، بسبب الأخطاء التحكيمية المتعمدة، وأظهرت شاشات التليفزيون اعتراض اللاعب على طاقم التحكيم، أثناء استعداده للتوجه إلى منصة تسلم الميداليات، عقب انتهاء اللقاء، حيث أشار اللاعب أمام الكاميرات إلى أن الطاقم التحكيمى تلقى رشوة حتى يتساهل فى قرارات كثيرة لصالح فريق الوداد المغربى.

 

ووفقا لمصدر مطلع داخل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، فإن اللاعب قد يتعرض لعقوبة الإيقاف، بناء على توصيات من لجنة الحكام بـ«كاف»، خاصة أن بكارى جاساما من الحكام النخبة داخل القارة الأفريقية، وتربطة علاقة وطيدة مع رئيس لجنة الحكام.

 

من جهة أخرى، يستأنف الفريق الكروى تدريباته، فى الخامسة مساء اليوم الإثنين، على أرض ملعب استاد مختار التتش فى مقر النادى بالحزيرة، استعدادا لمواجهة تليفونات بنى سويف، الجمعة المقبل، فى دور الـ٣٢ لبطولة كأس مصر، فى مستهل مشوار الفريق فى الدفاع عن اللقب، الذى تُوج به الموسم الماضى على حساب المصرى، وذلك بعدما تراجع الجهاز الفنى، وقدم موعد استئناف التدريبات ٢٤ ساعة، لتُقام اليوم بدلاً من الغد، ومن المنتظر أن يخوض أحمد أيوب، المدرب العام، مهمة القيادة الفنية، بسبب سفر حسام البدرى إلى كندا، للاطمئنان على نجلته، حيث يعود إلى القاهرة الخميس المقبل.

 

 

مقاعد البدلاء تنتظر «أزارو» بعد الإخفاق الأفريقي

 

حالة من الاستياء انتابت الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الاهلى، تجاه المهاجم المغربى، وليد أزارو، بسبب استمرار مسلسل إهدار الفرص السهلة، والتى كلفت الفريق الخروج من البطولة الأفريقية، أمام الوداد المغربى، سواء خلال مباراة الذهاب التى أقيمت فى برج العرب بالإسكندرية وانتهت نتيجتها بالتعادل الايجابى ١/١، أو مباراة العودة التى خسرها المارد الأحمر بهدف نظيف، وأهدر اللاعب العديد من الفرص السهلة، خاصة فى المواجهة التى أقيمت على أرض ملعب استاد محمد الخامس، وينوى الجهاز الفنى إعادة أزارو إلى مقاعد البدلاء لحين استعادة حاسة التهديف.

 

وعلمت «المصرى اليوم» أن الجهاز الفنى ينوى منح الفرصة لصانع الألعاب الجنوب أفريقى باكامانى ماهلامبى، خلال الفترة المقبلة، حين يتم استئناف مباريات الفريق فى بطولة الدورى الممتاز أو كأس مصر، والاعتماد على النيجيرى جونيور أجاى، فى الهجوم، كما سيتم منح الفرصة أيضا لإسلام محارب، لاعب الفريق، الذى تم التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من صفوف سموحة، وستشهد الفترة المقبلة، حالة من «الغربلة» داخل الصفوف، واتفق الجهاز الفنى مع لجنة الكرة، برئاسة المهندس محمود طاهر، على منح الفرصة لجميع اللاعبين من أجل الوقوف على مستواهم لتحديد القائمة التى سترحل عن «القلعة الحمراء» خلال فترة الانتقالات الشتوية، كما منح حسام البدرى والجهاز الفنى المعاون له الضوء الأخضر للجنة التعاقدات، لفتح باب التفاوض مع مسؤولى النجم الساحلى، من أجل التعاقد مع عمرو مرعى مهاجم الفريق، ولاعب إنبى السابق.

 

الجمهورية

 

الاهلي يشكو الحكم ل "الكاف"

 

استقر مسئولو النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر علي التقدم بشكوي ضدپحكم مباراة الفريق امام الوداد المغربي في نهائي دوري أفريقيا أمام الكاف بعد تسببه في حرمان الفريق من الفوز باللقب نتيجة تحيزه لاصحاب الارض والجمهور بقراراته العكسية والتي حجمت لاعبي الاهلي طوال شوطي اللقاء.

وتجهز الادارة أدلة لادانة الحكم واثبات مدي تحامله علي الفريق عبر جمع الحالات التحكيمية التي وقع فيها.

وتضامنت الادارة مع جماهير النادي في الدفاع عن حقوق النادي تجاه بطش الحكام لفريق القرن وتعمد خسارته أمام الجميع .. واعتبرت الادارة بان الكاف لم يوفق في اختيار هذا الحكم المقبل علي ادارة لقاء منتخب المغرب وكوت ديفوار بتصفيات المونديال الأسبوع المقبل.

واستنكر رئيس النادي المهندس محمود طاهرپهذه الاخطاء التحكيميةپوقال بالفم المليان ان الاهلي خسر البطولة بفعل فاعل وهذا بشهادة الجميع.. واضاف أن الاهلي لم يخسر لانه تعرض لظلم في مباراة العودة هنا بالمغرب وانما للظلم البين والكبير الذي تعرض له في مباراة الذهاب ببرج العرب.

اشار طاهر الي انه لا يجد مبررا لما فعله الحكم من محاولته لتكتيف لاعبيه وتسببه في شعورهم بالظلم مما احبط معنوياتهم.. موضحا انه مندهش ومستغرب منپمستوي التحكيم الافريقي والذي اهدر مجهود وتعب موسم شاق.

وكان رئيس النادي قد حرص علي النزول لغرفة خلع ملابس اللاعبين وتحدث معهم بكل فخر وتهنئتهمپ وتحليهم بالروح والرجولةپوقال لهم قدمتهم مباراة رائعة ولم تستحقوا الخسارة ولم يقصر احد منكم.

..والجدير بالذكر ان اللاعبين انشغلوا في التعبيرپعن غضبهم تجاه الحكم بعدما اعتبروه شريكا اساسيا فيپاهدار تعبهم وراحت تعبيرات الغضب تظهر علي الملأ بالتوجه نحو هذا الحكم والذي فشل رجال الامن في حمايته من اعتراضات اللاعبين نتيجة شعورهم بالظلم الكبير.. واخذ الحكم وقتا كبيرا في الخروج من ملعب اللقاء.پ

وفي المقابل أكد حسام البدري المدير الفني ان فريقه هو الافضل من صاحب اللقب وليس معني حصول الوداد علي البطولة أنه الاحق .. فالبطولة رحلت عن الفريق الذي يستحقها وبذل مجهودا خارقا من اجل الوصول إلي نهائي البطولة .. موجهاً رسالة الي العالم كله بأن الكرة الافريقية مازالت تفتقد لمعايير التفوق من امتلاك لاعبين أكفاء وتجهيزهم لسنوات طويلة او مدرب متميز.. في حسم البطولات وانما اصبحت الامور الاخري الخاصة بالحكام هي التي تتحكم في تتويج الفرق.

وقال انه يؤسفه ان يؤكد علي أن بطولات افريقيا تحسم بالحكام.. مشير ا الي انه حذر مرارا وتكرارا من هذه الاخطاء ولكنه بدون جدوي.

أكد البدري ان الوداد استفاد من هذه الظروف بسبب الحكام وقد يأتي عليه يوم ويذوق من نفس الكأس ويخسر بطولة لمجرد تفنن فريق اخر في التعامل مع الحكام .

وأضاف ان مجهود موسم كامل لم يشفع لفريقه في الحصول علي بطولة افريقيا لمجرد افتقاد الحكام للعدل والشفافية .. مؤكدا ان الاهلي كانت له قرارات كفيلة بتغيير النتيجة بعدم احتساب ضربتين جزاء. بالاضافة الي احتساب اخطاء ليست منضبطة.

واشار الي ان الفريق طوي الصفحة.. مضيفاً ان مستقبل الاهلي بخيرپولا يشعر بالقلق تجاه الفريق.

وكان البدري قد سيطرت عليه حالة من الحزن والصمت وغادر الملعب عقب نهاية المباراة رافضا التعامل مع الاتحاد الافريقي لتوجيه رسالة لهم علي اختياراتهم بعدم الصعود للمنصة الشرفيةپلاستلام ميدالية المركز الثاني. وظل البدري وجهازه الفني ولاعبوه في حالة ذهول مسترجعين الحالات التحكيمية في غرفة خلع الملابس.

تصفيق حار للنجوم

غادرت بعثة الفريق ملعب المباراة بعدما حجزتها قوات الامن لوقت طويل تجنبا للزحام .. وفوجئت البعثة بانتظار الجماهير المغربية للاعبين وتحيتهم علي مجهودهم الكبير خلال المباراة كما فوجئت البعثة بتواجد الجالية المصرية في فندق الاقامة بعمل ممر شرفي للتصفيق للاعبين فور نزولهم من ملعب المباراة.. والتزام اللاعبينپ في غرفة الاقامة لشعورهم بالحزن علي ضياع لقب البطولة .. وانخرط البعض في نوبة بكاء وكان علي رأسهم محمد هاني واحمد حمودي وعمرو السولية.

خناقة في المؤتمر الصحفي في حضور مدرب الوداد

البدري يغادر غاضبا .. ومنسق الكاف يعتذر له

شهدت قاعة المؤتمر الصحفي التي عقدت عقب المباراة حالة هرج ومرج بسبب المنسقة الاعلامية التي رفضت ترجمة تصريحات حسام البدري لوكالات الانباء العالمية التي حضرت اللقاء .. ورفض المدير الفني استكمال المؤتمر بعدما فوجئ بكمية اشخاص ليسوا من رجال الاعلام في حضور مدرب الوداد.

وغادر البدري المؤتمر غاضبا بعدما شعر بتحيز الاعلام المغربي في بعض الاسئلة وطرح تصريحات علي لسانه لم يدل بها.

وقام منسق ادارة الاعلام في الكاف بالاعتذار للبدري والغاء المؤتمر الصحفي.

وكان البدري قد حرص علي عقد مؤتمر مواز للبعثة الاعلامية المصرية ورد علي كل الاستجوبات.

X