أخبار الأهلي اليوم: حارس جديد على رادار الأهلي ورفض بيع أزارو وتغييرات أمام التليفونات

أخبار الأهلي اليوم: حارس جديد على رادار الأهلي ورفض بيع أزارو وتغييرات أمام التليفونات

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

تغييرات فى الأهلى أمام التليفونات

يبحث أحمد أيوب المدرب العام للفريق الأول للكرة إجراء تغييرات على التشكيلة الرئيسية التى سيخوض بها مواجهة تليفونات بنى سويف المقرر لها مساء بعد غد فى دور الـ32 لمسابقة كأس مصر مع غياب عدد كبير من اللاعبين سواء للإنضمام للمنتخبات الوطنية أو الإصابات.

وبات حارس المرمى محمد الشناوى على رأس قائمة اللاعبين التى ستدخل التشكيلة الرئيسية بجانب السورى عبدالله الشامى فى مركز المساك بجانب محمد نجيب وهناك اسلام محارب واحمد الشيخ وهشام محمد .

الأخبار

مروان محسن جاهز للمشاركة مع الأهلي بعد أسبوع

عاشور يعود بعد 3 أيام.. ومعلول يغيب 15 يوما.. وأيوب يواصل التجهيز للتليفونات

يواصل فريق الكرة بالأهلي تدريباته اليومية استعدادا لمباراة تليفونات بني سويف المقرر لها مساء الجمعة المقبل في دور الـ 32 لبطولة كأس مصر.

ويؤدي الفريق تدريباته اليومية تحت إشراف أحمد ايوب المدرب العام في ظل سفر حسام البدري المدير الفني إلي كندا للاطمئنان علي ابنته » زينة » التي تعرضت لحادث كبير في محطة المترو قبل مباراتي نهائي دوري أبطال افريقيا.

وأدي اللاعبون مرانا قويا أمس شهد منافسة كبيرة بينهم للحصول علي ثقة أيوب الذي يقود الفريق أمام التليفونات في ظل النقص العددي الذي يعاني منه الفريق حاليا.

وأكد خالد محمود، طبيب الفريق أن التونسي علي معلول يغيب عن المباريات لمدة أسبوعين بعد اصابته بإجهاد في العضلة الخلفية لا تسمح له بالمشاركة مع منتخب تونس، في الجولة الأخيرة بتصفيات كأس العالم أمام ليبيا..

وأشار إلي أن حسام عاشور سيشارك تدريجيًا في التدريبات الجماعية للفريق بعد 3 أيام في ظل اقتراب شفائه من مزق في العضلة الضامة التي أبعدته عن مباراتي نهائي دوري أبطال افريقيا

وأوضح أن أكرم توفيق سيخضع لأشعة في حال استمرار شكواه من آلام في الظهر، قبل أن ينتظم في التدريبات الجماعية. فيما كشف طبيب الفريق عن جاهزية مروان محسن للمشاركة بشكل كامل في التدريبات الجماعية للفريق، يوم 15 نوفمبر الجاري اي بعد اسبوع بعد تأهيله بشكل كامل من عملية الرباط الصليبي. وكان اللاعب قد بدأ المشاركة تدريجيًا في التدريبات، خلال الأسبوع الماضي، عقب تعافيه من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وخاض صالح جمعة، تدريبات تأهيلية في ظل معاناته من الإصابة بشدّ في العضلة الخلفية، تعرض لها خلال مباراة الأهلي أمام النجم الساحلي، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا. وأوضح احمد أيوب خلال محاضرته مع اللاعبين علي أهمية الفوز في المباراة المقبلة أمام تليفونات بني سويف من أجل العودة للانتصارات مجددا مطالبا اللاعبين بإغلاق الملف الإفريقي نهائيا وعدم التأثر بالخسارة في المباراة النهائية خاصة أن كل اللاعبين قدموا كل ما لديهم وسعوا لتحقيق ورسم البسمة علي وجوه كل الجماهير التي ساندت الفريق بقوة خلال المرحلة الماضية.

من جانبه  أعرب محمد جمال هليل عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، والمرشح علي المنصب ذاته في الانتخابات المقبلة ضمن قائمة المهندس محمود طاهر، عن سعادته بنجاح الملتقي التوظيفي الأخير الذي أقيم بالنادي من أجل إلحاق شباب القلعة الحمراء بسوق العمل المصري. وأوضح هليل ان البرنامج الانتخابي للقائمة الذي سيتم ازاحة النقاب عنه خلال الفترة المقبلة، يشتمل علي العديد من الملفات التي تمت دراستها بعناية من أجل خدمة أعضاء النادي الأهلي، مؤكداً أنه سيكون مسئولا عن ملف الشباب وخدمات الأعضاء.

المصري اليوم

الأهلى يرفض بيع «أزارو» فى يناير.. ويراقب حارس طنطا

دخل إسلام طارق، حارس مرمى الفريق الكروى الأول بنادى طنطا، ضمن قائمة اللاعبين الذين يسعى الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى للتعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، لتدعيم مركز حراسة المرمى، عقب المستوى الهزيل الذى ظهر به شريف إكرامى خلال الفترة الماضية، وتحديداً خلال بطولة دورى أبطال أفريقيا، حيث صبت جماهير النادى الأهلى غضبها على اللاعب وحمّلته الجانب الأكبر فى ضياع اللقب الأفريقى.

ومن المنتظر أن يدخل مسؤولو النادى فى مفاوضات جادة مع فايز عريبى، رئيس نادى طنطا، لمعرفة الطلبات المادية للتعاقد مع اللاعب، خاصة بعد المستوى المتميز الذى ظهر عليه. وقرر الجهاز الفنى منح أحمد الشناوى، حارس المرمى، الفرصة بشكل كبير خلال المباريات المقبلة، وستكون البداية أمام تليفونات بنى سويف، يوم الجمعة المقبل، فى إطار مباراة دور الـ ٣٢ لبطولة كأس مصر

فى شأن متصل، قرر الجهاز الفنى منح المهاجم المغربى وليد أزارو الفرصة كاملة حتى نهاية الموسم الحالى للحكم على مستواه، خاصة أن اللاعب القادم من صفوف الدفاع الجديدى لم يقدم المستوى المطلوب حتى الآن، ورفض حسام البدرى فكرة الاستغناء عن اللاعب خلال شهر يناير المقبل والتعاقد مع مهاجم جديد.

وعلمت «المصرى اليوم» أن البدرى مقتنع بالعديد من الجوانب الفنية فى المهاجم المغربى، وهو ما دفعه للاعتماد عليه خلال المباريات الماضية، فضلاً عن عدم جاهزية مروان محسن، الذى تعافى مؤخراً من الرباط الصليبى، ورحيل عمرو جمال إلى بيدفيست الجنوب أفريقى.

واستقرت لجنة التعاقدات بالنادى، برئاسة عصام سراج، على ثنائى بديل لأزارو حال رحيله، هما التونسى طه ياسين الخنيسى، لاعب الترجى وهداف بطولة دورى أبطال أفريقيا، أو المغربى أشرف بن شرقى، لاعب الوداد، الذى قاد فريق الوداد للفوز على الأهلى فى نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا.

من جهة أخرى، يخضع الثنائى حسام عاشور وصالح جمعة لاختبار طبى على هامش مران الفريق اليوم «الأربعاء»، لتحديد موعد مشاركتهما فى المباريات مع الفريق، حيث يعانى الأول من مزق فى العضلة الضامة، كان قد منى به خلال مباراة الرجاء فى بطولة الدورى الممتاز، أما الثانى فيعانى من شد فى العضلة الخلفية، واللذين على أثرهما غاب الثنائى عن مباراتى الوداد فى نهائى دورى أبطال أفريقيا.

واستقر أحمد أيوب، المدرب العام، الذى سيقود الفريق فنياً خلال مباراة تليفونات بنى سويف المقبلة، بسبب تواجد حسام البدرى فى كندا، على الدفع بإسلام محارب وأيمن أشرف، الثنائى القادم من صفوف سموحة، كما سيتم منح الفرصة لأحمد ياسر ريان، حيث تعتبر المباراة بروفة قوية لتجهيز جميع اللاعبين لاستئناف مباريات الدورى الممتاز.. وعقد أحمد أيوب وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، جلسة مع اللاعبين، طالباهم بنسيان الملف الأفريقى، والتركيز فى بطولتى الدورى والكأس، اللتين يحمل المارد الأحمر لقبهما عن الموسم الماضى.

فى شأن آخر، تلقى النادى الأهلى خطابًا رسميًا من الاتحاد الأفريقى لكرة اليد، يفيد بالموافقة على طلب النادى تنظيم بطولتى السوبر الأفريقية وكأس الكؤوس خلال شهر أبريل المقبل.

الجمهورية

50 ألف دولار تشعل فتنة في الأهلي

تجميد إكرامي والدفع بالشناوي في المباريات المقبلة

حالة من الغضب الشديد يمر بها لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعدما قام مجلس إدارة النادي المعين برئاسة المهندس محمود طاهر قبل اسبوعين بصرف 50 ألف دولار لاثنين من اللاعبين تقديرا علي جهودهما خلال الفترة الأخيرة.

وترجع حالة الغضب لدي اللاعبين بعد أن وجدوا ان مسئولي النادي يكيلون بمكيالين وهو الأمر الذي أغضبهم كثيرا خاصة وأنها ليست المرة الأولي التي يقوم فيها مسئولو النادي بصرف مبالغ مالية لبعض اللاعبين دون البعض الآخر في ظل عدم معرفة الجهاز الفني للفريق بهذا الأمر والذي أبدي وقتها غضبه إلا أنه تم التكتم علي هذا الأمر حتي لا تحدث أي مشكلات في الفريق.

قام عدد من لاعبي الفريق بالشكوي للجهاز الفني من جراء ما قام به مجلس إدارة النادي والذي تسبب في حدوث حالة من الانقسام بين اللاعبين خاصة أحمد فتحي ومؤمن زكريا اللذين حصلا علي وعد من رئيس النادي بتعويضهما ماليا بعد عروض الاحتراف التي وصلتهما خلال الفترة الاخيرة وتم رفضها بحجة مصلحة الفريق في نفس الوقت الذي تمت فيه الموافقه علي رحيل أحمد حجازي وعمروجمال رغم حاجه الفريق إلي جهودهما أيضا.

وأبدي الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري غضبه الشديد من السياسة التي يتبعها مجلس الإدارة والتي تضرب أسس ومباديء الأهلي في مقتل خاصة وأن النادي منذ مطلع إنشائه لم يحدث وأن تواصل رئيسه مع لاعبي الفريق بالشكل الذي يحدث الان لاسيما وأن مدير الكرة هو حلقه الوصل بين مجلس الادارة واللاعبين لحل اي ازمات قد تواجههم.

علي جانب آخر. استقر الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري علي تجميد الحارس شريف إكرامي والإبقاء عليه في دكة البدلاء والدفع بمحمد الشناوي في مباريات الفريق المقبلة بداية من مباراة تليفونات بني سويف المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل في دور الـ32 بكأس مصر.

وكانت الفترة الأخيرة قد شهدت انتقادات كبيرة للحارس الدولي وهو ما جعل البدري وجهازه يفكرون في إبعاد اللاعب عن المشاركة في المباريات والدفع بالشناوي في مباريات الدوري هذا الموسم.

ويكثف أحمد أيوب المدرب العام. الذي سيقود الفريق في مباراة التليفونات نظرا لسفر البدري إلي كندا للإطمئنان علي ابنته. تجهيز اللاعبين البدلاء للاعتماد عليهم في تلك المباراة في ظل انضمام عدد من اللاعبين الأساسيين للمنتخب الوطني.

وينتظر أن يدفع أيوب بعدد من البدلاء ابرزهم أحمد الشيخ وميدو جابر وعمرو بركات والسوري عبد الله الشامي ومحمد نجيب.

..وغضب بعد خسارة فريق الشباب أمام الزمالك

أثارت خسارة فريق الشباب بالنادي الأهلي أمام الزمالك بهدفين نظيفين بركان الغضب داخل القلعة الحمراء خاصة وأن الأهلي دائما ما يتفوق علي الزمالك في هذه المسابقات.

ظهرت الأزمات داخل الفريق بداية من المدرب مدحت طه إسماعيل. الذي لم يمارس كرة القدم مطلقا. حيث تم اختياره لانه نجل طه اسماعيل بالاضافة إلي ضعف الاختيار في اللاعبين مما جعل الفريق لا يقدم اي مستوي يؤكد انه يضم عناصر قد يكون لها دور مع الفريق الأول في المستقبل.

فرط الفريق في بعض اللاعبين المتميزين في الفريق مثلما حدث مع مصطفي الجمل لاعب فريق الشباب مواليد 97 الذي تلقي أكثر من عرض إعارة من فرق الدوري الممتاز في فترة الانتقالات الصيفية الاخيرة وآخرها من نادي الرجاء ولكن الجهاز الفني للفريق الأول رفض هذه العروض تمسكا باللاعب للاستعانة به في الفريق الاول.

فوجئ الجميع برحيل اللاعب مجانا وعدم قيده في قائمة شباب الاهلي لينتقل مجانا إلي الانتاج الحربي ويشارك أساسيا في جميع مباريات الفريق العسكري بالاضافة الي تلقي اللاعب عرضا للانتقال إلي نادي الزمالك في الموسم المقبل وأيضا رحيل علي أبو العلا مواليد 98 بالمجان ووقع لسموحة لمدة خمس مواسم.

قطاع الناشئين بالأهلي اصبح يمثل عقبة أمام الجهاز الفني للفريق الأول لانه لا يلبي طلبات أي مدرب في حال وجود عجز في صفوف الفريق الأول مثلما حدث في الموسم الماضي فقد عاني الاهلي من غيابات بسبب الاصابات أو تراجع مستوي بعض اللاعبين وعند البحث في فرق قطاع الناشئين المختلفة لسد هذه الثغرات لم يجد البديل .

.. وانتقادات لمراد

تعرض مصطفي مراد المرشح علي منصب نائب الرئيس في انتخابات الأهلي ضمن قائمة المهندس محمود طاهر لهجوم شديد بعد انتقاداته الحادة للحارس شريف إكرامي.

جاء الغضب الأكبر من مراد بعدما حمل الحكم الجامبي بكاري جاساما الخسارة أمام الوداد في إياب نهائي أفريقيا بالرغم من تعرض الأهلي لظلم تحكيمي من الأفارقة عندما كان يعمل بالإتحاد الأفريقي.

وتناسي مراد أنه أثناء وجوده سكرتيرا عاما للاتحاد الأفريقي تعرض الأهلي لظلم تحكيمي فاجر علي يد الجزائري محمد حنصل عندما تسبب في خسارة الأهلي للقب الأفريقي أمام كوتوكو الغاني عام 83 وألغي هدفا صحيحا للأهلي واحتسب هدفا من تسلل للفريق الغاني.

وتعرض الأهلي في وجوده بالكاف أيضا لخسارة كأس السوبر أمام الزمالك عام 94 في جنوب أفريقيا بسبب الحكم المرتشي باتريس ماتبيلا.. وخسر الأهلي بفعل الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون في نهائي 2007 أمام النجم الساحلي باستاد القاهرة.

طاهر يعقد مؤتمرا صحفيا

يعقد المهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي والمرشح علي المنصب ذاته في الانتخابات المقبلة المقرر لها الـ30 من نوفمبر الجاري مؤتمراً صحفيا أحدي يومي 20 أو 21 نوفمبر. للاعلان عن الخطوات الفعلية لبدء تنفيذ إستاد الأهلي .. يكشف طاهر النقاب عن كافة التفاصيل المتعلقة بالاستاد من حيث موقعه الجغرافي وكذلك مساحته الكلية وطاقته الاستيعابية.

قائمة الخطيب "تحت الرقابة"

علي الرغم من قرارات الادارة التنفيذية بالنادي الاهلي بعدم التدخل في الأمور الانتخابية وعدم الانحياز لمرشح علي حساب الآخر إلا أن شيرين شمس المدير التنفيذي أصدر تعليماته لسيد عبد الرؤف مدير الامن بتكوين مجموعه من موظفي الأمن الجدد للتجول بين الاعضاء بالزي المدني ومراقبة تحركات قائمة محمود الخطيب في كافة قطاعات النادي وقطع اللافتات الخاصة به.

استعان مدير الأمن بأحد أعضاء رابطة ألتراس أهلاوي يسمي "بودي" وأصدر تعليماته لأفراد الامن بعدم التعرض له أثناء تحركاته بالنادي وتم تكليف ياسر الرزاز مدير حمام السباحة بالجزيرة للحديث مع أعضاء النادي من مرتادي حمام السباحة بضرورة انتخاب قائمة محمود طاهر.

 

X