المجموعة السابعة: بورتو يسحق موناكو ويرافق بيشكتاش لثمن النهائي

المجموعة السابعة: بورتو يسحق موناكو ويرافق بيشكتاش لثمن النهائي

حافظت المجموعة السابعة على ترتيب فرقها بعد نهاية الجولة السادسة والأخيرة ليظل كما كان عليه قبل بداية مباريات الجولة، حيث ظفر بورتو ببطاقة التأهل الثانية رفقة بيشكتاش وانتقل لايبزج للدوري الأوروبي فيما ودّع موناكو المنافسات القارية بطريقة مخيبة لآمال جماهيره.

وحقق بورتو فوزاً ساحقاً على ضيفه موناكو بخمسة أهداف لهدفين ليؤمّن تأهله لثمن النهائي، حيث تناوب على خماسية بورتو كلا من: فينسنت أبوبكر "هدفين"، ياسين براهيمي، أليكس تيليس وتيكوينيو، بينما أحرز هدفي موناكو كاميل جليك وراداميل فالكاو، كما شهد اللقاء إشهار البطاقة الحمراء لكلا من الجزائري رشيد غزال –لاعب موناكو- والبرازيلي فيليب مونتيرو –لاعب بورتو-.

وعلى الجهة الأخرى أكد بيشكتاش أحقيته بالصدارة المحسومة منذ الجولة الماضية حيث انتصر خارج الديار على حساب لايبزج بهدفين لهدف، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم الضيوف من ركلة جزاء أحرزها ألفارو نيجريدو في الدقيقة العاشرة، فيما تعادل الغيني نابي كيتا للايبزج في الدقيقة السابعة والثمانين قبل أن يعود تاليسكا ليخطف هدف الفوز لبيشكتاش في الدقيقة التسعين.

وأنهى بيشكتاش دور المجموعات متصدراً للمجموعة السابعة برصيد 14 نقطة وبفارق 4 نقاط كاملة عن بورتو الوصيف، فيما حل لايبزج ثالثاً برصيد 7 نقاط وقبع موناكو في ذيل الترتيب بنقطتين فقط.

لاعب ذو صلة

X