أخبار الأهلي اليوم: الخطيب يجتمع بالبدري .. والأهلي يفوز "سلبياً" على الأسيوطي

أخبار الأهلي اليوم: الخطيب يجتمع بالبدري .. والأهلي يفوز "سلبياً" على الأسيوطي

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يحقق الهدف بالفوز على الأسيوطى والتقدم للمركز الثانى

شوط سلبى أهلاوى لعبا ونتيجة استفاد منه المنافس.. والسعيد يفض الاشتباك

واصل فريق الاهلى انتصاراته ببطولة الدورى الممتاز لكرة القدم وحقق هدفه من لقاء الامس امام فريق الاسيوطى بتحقيق الفوز والتقدم للمركز الثانى فى جدول ترتيب البطولة حيث تغلب الاهلى على الاسيوطى بهدف وحيد وبأقل مجهود واضاف لرصيده ثلاث نقاط جديدة ليرتفع الى 25 نقطة يتقدم بهما للمركز الثانى فى الجدول بعد الاسماعيلى المتصدر برصيد 27 نقطة ومتقدما على المصرى صاحب الـ23 نقطة والذى تراجع للمركز الثالث تاركا مركزه الثانى للاهلي

وقد جاءت مباراة الامس بين الاهلى والاسيوطى والمؤجلة من الاسبوع السابع بين الفريقين متوسطة المستوى لم يقدم خلالها الفريقان العرض المنتظر منهما وخاصة فريق الاهلى الذى ظهر الارهاق على لاعبيه ليكتفوا فقط بهدف وحيد سجله اجاى فى بداية الشوط الثانى وذلك بخلاف هدف اخر ملغى وهو الشوط الذى نشط فيه الاهلى نوعا ما على عكس الشوط الاول الذى كان هادئا اشبه بتقسيمة ودية بين الطرفين ليعوض الاهلى فى النهاية الاداء بالفوز.

> شوط السلبية

جاء الشوط سلبى لعبا ونتيجة من الفريقين فالاهلى الذى كان الاكثر استحواذا لم يستطع فك شفرة دفاع الاسيوطى ولذلك لم يشهد هذا الشوط سوى محاولات هجومية من الفريقين لم تشكل الخطورة المنتظرة سواء من هنا او هناك فقد حاول الاهلى ولكن ظهر لاعبوه بمستوى اقل من مبارياته السابقة ورغم ذلك اهدر ازاروا فرصتين من تسديدتين الاولى بالقدم والثانية بالرأس وشكل الاسيوطى خطورة على مرمى الاهلى عن طريق عمر بسام ومهند لاشين وعمر سليم وسعيد مراد وكان دفاع الاهلى بالمرصاد لهذه الهجمات وقد شهد هذاالشوط خروج المدافع سعد سمير مصاب وحل محله محمد نجيب الى جانب تسديدة السولية التى انقذها عمرو ثروت حارس الاسيوطى.

> شوط الفوز الأهلاوى

جاء الشوط الثانى افضل نسبيا من سابقه حيث ضغط الاهلى وجاء الاداء اكثر سرعة ولكنها سرعة لم تستمر كثيرا لأنه فى الوقت الذى نشط فيه الاهلى نجح فى تسجيل هدفه الوحيد وسط دفاعات الاسيوطى وذلك عندما راوغ السعيد وتقدم وسدد قوية فى مرمى الاسيوطى ليهدأ الأهلى وتعود المباراة لتبادل الهجمات بين الفريقين وسط خطورة اهلاوية وهجمات مرتدة للاسيوطى ويدفع الاهلى بلاعبه باكامانى الذى لم يقدم المطلوب منه وشهد هذا الشوط هدف الاهلى الملغى وذلك عندما راوغ جونيوراجاى وسدد قوية فى المرمى لكن الحكم جهاد جريشة يلغى الهدف ويحتسب ركلة حرة للاهلى يسددها باكامانى فوق العارضه ويتواصل اللعب السلبى حتى ينهى الحكم اللقاء بفوز اهلاوى جديد وعرض اسيوطى جيد واستغلال لحالة الاهلى.

اتحاد الكرة يستقر على إقامة مباراة كأس السوبر المصرى فى الإمارات

بشكل نهائى استقر اتحاد الكرة على إقامة مباراة كأس السوبر المصرى التى تجمع بين الأهلى بطل مسابقة الدورى وكأس مصر ونادى المصرى البورسعيدى وصيف الكأس والمقرر إقامتها 12 يناير المقبل فى دولة الإمارات الشقيقة التى رحبت بإقامة كأس السوبر هناك خاصة بعد نجاح النسخة الأخيرة وتأكيدا للعلاقات الجيدة التى تجمع مسئولى الكرة فى مصر والإمارات، خاصة وان كأس السوبر الإماراتى سوف يقام فى مصر للعام الثانى على التوالى.

كان اتحاد الكرة قد تلقى عدة عروض من البحرين والكويت لاستضافة مباراة السوبر بالإضافة إلى السعودية أو إقامتها بالقاهرة قبل أن يتم الاستقرار فى النهاية على إقامتها بالإمارات بالاتفاق مع الشركة الراعية للجبلاية ومن المقرر أن يخطر اتحاد الكرة ناديى الأهلى والمصرى بإقامة السوبر المصرى فى الإمارات خلال الأيام المقبلة. من ناحية أخري، كشف المهندس هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب الوطنى عن تلقى الجبلاية عرضا جديا من المكسيك لمواجهة منتخب مصر خلال شهر مارس المقبل فى إطار الإعداد لكأس العالم 2018 التى ستقام فى روسيا.

وأكد أبوريدة أن اتحاد الكرة وراعية الجبلاية يقومان حاليا بإنهاء الاتفاقات مع منتخب المكسيك لمواجهته وديا فى مارس، فى نفس الوقت ما زالت العروض تتوالى على اتحاد الكرة لإقامة مباريات مع المنتخب الوطنى حيث يوجد أكثر من عرض سيتم حسمها بالتعاون مع الجهاز الفنى للمنتخب خلال الفترة المقبلة. وأسفرت قرعة كأس العالم عن وجود المنتخب المصرى فى المجموعة الأولى التى تضم روسيا وأوروجواى والسعودية حيث يبدأ الفراعنة مبارياتهم يوم 15 يونيو بمواجهة أوروجواى ثم روسيا يوم 19 والسعودية يوم 25 من نفس الشهر.

وفى نفس الوقت استقر الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر الأول لكرة القدم على إقامة معسكر منتخب مصر فى مدينة أوفا الروسية فى شهر رمضان قبل انطلاق البطولة بعشرة أيام.

على جانب آخر اعتمد اتحاد الكرة صرف مبلغ 2 مليون جنيه من خزينة الجبلاية من قيمة المستحقات المتأخرة للحكام عن الشهرين الماضيين وسوف يتم صرف الشيك الخاص بالمبلغ وتسليم الحكام مستحقاتهم خلال الساعات القادمة.فى نفس الوقت حرص هانى أبو ريدة على حضور حفل وزارة الشباب والرياضة لتكريم الحكم الدولى جهاد جريشة وحضر الحفل الذى اقامه المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بعد اختياره من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم «الفيفا» لإدارة مباريات فى كأس العالم بروسيا 2018 عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام وأحمد مجاهد وخالد لطيف عضوا الجبلاية.

وشهدت قائمة حكام كأس العالم بروسيا وجود جهاد جريشة بعد أن قدم مستويات جيدة خلال الفترة الماضية حيث رشحه الاتحاد الأفريقى «الكاف» لجائزة أفضل حكم فى القارة عن عام 2017 الحالي.

الجمهورية

الأهلي والأسيوطي.. بدون ملامح

حوار غامض بين "البدري" و"ماهر".. والمركز الثاني يغري الأحمر

تحت شعار "لا للمفاجآت" يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اختبارا جديدا عندما يستضيف الأسيوطي في السابعة مساء اليوم باستاد القاهرة في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة للدوري الممتاز.

يتطلع الأهلي لمواصلة سلسلة انتصاراته وتحقيق فوز مريح علي الأسيوطي يجعله يواصل زحفه نحو قمة الدوري خاصة وأنه يحتل المركز الثالث برصيد 22 نقطة .. وفي حال فوزه سيضيف الأهلي ثلاث نقاط ستجعله يحتل المركز الثاني منفردا وتجعل الفارق بينه وبين الاسماعيلي نقطتين فقط.

لكن مهمة الأهلي لن تكون سهلة خاصة وأنه يواجه فريقا قدم مباريات رائعة حتي الآن ونتائج مقبولة بالنظر الي أنه صعد مؤخرا من الدرجة الأولي حيث يحتل الفريق المركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة ويسعي للحصول علي مزيد من النقاط من اجل احتلال أفضل مركزممكن في جدول الترتيب.

وسيشهد اللقاء صراعا بين حسام البدري المدير الفني للأهلي وعلي ماهر مهاجم الأهلي الأسبق والمدير الفني الحالي للأسيوطي.

ويريد البدري اثبات تفوقه مع الأهلي ومواصلة النتائج الايجابية التي حققها مع الفريق والتي شهدت وصوله للمباراة النهائية بدوري أبطال أفريقيا وتتويجه في الموسم الماضي بلقبي الدوري والكأس . في المقابل يسعي ماهر لاثبات أنه أحد المدربين الشباب الذين سيكون لهم مستقبلا كبيرا في المجال التدريبي.

ورغم سهولة المباراة نسبيا علي الأهلي بالنظر الي امكانيات الفريقين الا أن البدري لن يغامر باجراء تعديلات كبيرة في التشكيل الأساسي الذي يلعب عدا اجراء تبديل اضطراري في حراسة المرمي بعد اصابة محمد الشناوي في الفترة الأخيرة وتأكد غيابه عن المباراة لينضم بذلك الي قائمة المصابين والتي تضم علي معلول ورامي ربيعه ومروان محسن.

كما ينتظر أن يقوم البدري باستبعاد أحمد فتحي من المباراة من أجل اراحته خاصة وأن الجهاز الفني يخشي اجهاد اللاعب في الفترة المقبلة خاصة وأن الفريق يخوض مبارياته المؤجلة بالاضافة الي مبارياته العادية.

وينتظر أن يدفع البدري بشريف اكرامي في حراسة المرمي بدلا من الشناوي علي أن يدفع بمحمد هاني "باسم علي" في مركز الظهير الأيمن بدلا لأحمد فتحي مع الاعتماد علي بقية التشكيلة التي خاض بها الأهلي مبارياته الأخيرة.

وحرص البدري في الفترة الأخيرة علي دراسة فريق الأسيوطي بالفيديو وعقد محاضرة بالفيديو للاعبيه قبل يومين من أجل شرح نقاط القوة والضعف بالمنافس واعطي تعليماته للاعبيه بضرورة اللعب السريع وتسجيل هدف مبكر يربك به المنافس ويسهل من مهمتهم في المباراة.

في المقابل. يعلم تماما ماهر أن المباراة لن تكون سهلة خاصة وأنها أمام أحد أقوي الفرق في الدوري الممتاز كما أن أداء الأهلي في الفترة الأخيرة قوي للغاية حيث حقق ثماني انتصارات متتالية وعلي فرق قوية مثل المصري والاسماعيلي وانبي.

لذلك. حرص ماهر علي عقد جلسات تحفيزية وفنية مع لاعبيه طالبهم خلالها بضرورة تقديم أفضل عرض ممكن من أجل الخروج بنتيجة ايجابية كما حرص ماهر علي دخال اللاعبين في معسكر مغلق منذ الأمس بالقاهرة حتي يركز اللاعبون في المباراة فقط.

وحرص ماهر في الفترة الماضية علي تجهيز الثنائي محمد رزق لاعب خط الوسط وشريف مدحت حارس المرمي حتي يتمكنا من اللحاق بالمباراة ولكن لم تضح بعد مسألة مشاركتهما في المباراة من عدمه.

المصري اليوم

الأهلي: اختبار طبي لـ«الشناوي» غدًا للتأكد من جاهزيته لمباراة مصر المقاصة

أكد أحمد أيوب، المدرب العام للفريق الأول بالنادي الأهلي، أن محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق، سيخضع لاختبار طبي غدًا الخميس، من أجل التأكد من جاهزيته لمباراة الفريق المقبلة أمام مصر المقاصة.

وكان «الشناوي» قد أصيب بإجهاد في العضلة الضامة، خلال مباراة الفريق الماضية أمام إنبي، ليغيب على إثر تلك الإصابة عن مباراة الأسيوطي، اليوم الأربعاء، التي انتهت بفوز الأهلي «1-0»، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة للدوري الممتاز.

يذكر أن الأهلي سيواجه مصر للمقاصة، الأحد المقبل، ضمن مؤجلات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الممتاز.

الأهلي يوضح طبيعة إصابة سعد سمير خلال مباراة الأسيوطي

أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن سعد سمير، لاعب الفريق، أصيب بكدمة في الرباط الداخلي للركبة، خلال مباراة الأهلي والأسيوطي، التي أقيمت اليوم الأربعاء، ضمن مؤجلات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الممتاز.

وأضاف «عبدالحفيظ»، في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي، أن «سمير» سيجري أشعة على قدمه من أجل معرفة حجم الإصابة، والفترة التي سيحتاجها قبل الانتظام في التدريبات الجماعية.

وكان «سمير» قد تعرض لإصابته خلال الشوط الأول من اللقاء، وطلب التغيير، ليتم استبداله، في الدقيقة 30 بمحمد نجيب.

وحقق الأهلي الفوز على الأسيوطي «1-0»، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة، في وصافة ترتيب الدوري الممتاز.

أخبار اليوم

اجتماع الخطيب والبدري لمناقشة الصفقات الجديدة

يعقد اليوم الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي اجتماعا مهما مع حسام البدري المدير الفني لفريق الكرة من أجل التعرف علي متطلبات المرحلة المقبلة المتعلقة بالفريق والإطلاع علي استعدادات الفترة القادمة للعمل علي توفير كل متطلبات الفريق من أجل المنافسة علي كل البطولات التي يشارك بها الفريق والعمل علي إسعاد الجماهير الأهلاوية في كل مكان.. ومن المقرر أن يعرض البدري خلال الاجتماع تصورات الجهاز الفني للمرحلة القادمة بالإضافة إلي الصفقات التي يرغب في التعاقد معها لتدعيم صفوفه من أجل المنافسة علي كل البطولات والعمل بقوة من أجل الوقوف علي كل منصات التتويج المحلية والإفريقية والمنافسة بقوة في الموسم الجديد علي بطولة دوري أبطال إفريقيا.. وفي هذا السياق يعقد مجلس إدارة النادي أول اجتماع له بعد غد السبت وذلك بعد اعتماد اللجنة الأوليمبية نتيجة الانتخابات التي أسفرت عن فوز الخطيب وقائمته بالكامل لمناقشة العديد من الملفات المهمة والبدء في تنفيذ كل البرامج التي طرحتها القائمة علي أعضاء الجمعية العمومية خلال الانتخابات.. ويواجه المجلس الجديد أزمات كبري خاصة بعد أن اكتشف المجلس أن المجلس السابق برئاسة محمود طاهر وضع بندا في عقد الفرع الرابع بدفع ما يقرب من 22 % فوائد إضافية علي قيمة الأرض من أجل الاستلام الفوري وما يزيد من قيمتها بنسبة كبيرة فضلا عن وجود فائض في الميزانية فقط يقدر بـ 76 مليون جنيه رغم كل الأرقام التي رددها المجلس السابق بأن الفائض تجاوز الـ 300 مليون جنيه بالإضافة إلي وجود غرامات علي النادي بمبالغ كبيرة في مقدمتها غرامة شركة مسك التي تقدر بـ 134 مليون جنيه وشركة الملابس وغيرها مما يعني أن الأهلي لو دفع تلك الأموال من الميزانية المتبقية سيصبح مديونا.

وبعيدا عن مجلس الإدارة.. رفض الجهاز الفني منح لاعبيه راحة عقب مباراة الأسيوطي أمس في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع السابع للدوري من أجل الاستعداد لمباراة مصر المقاصة المقرر لها مساء الأحد المقبل نظرا لأهميتها في ترتيب الفريق بجدول المسابقة والمنافسة علي العودة من جديد للصدارة رغم أنه يتبقي له ثلاث مباريات مؤجلة.

ويبدأ اليوم التونسي علي معلول الظهير الأيسر تدريبات الجري ضمن برنامجه التأهيلي بعد عودة الإصابة له بالعضلة الضامة خلال مشاركته مع منتخب بلاده أمام ليبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.. كما يواصل مروان محسن برنامجه التأهيلي الذي انتظم فيه منذ فترة طويلة بعد إجراء عملية الرباط الصليبي بألمانيا عقب مشاركته مع المنتخب في البطولة الإفريقية الأخيرة بالجابون.. فيما تأكد استمرار غياب الحارس محمد الشناوي عن مباراة مصر المقاصة في ظل معاناته من إجهاد في العضلة الضامة

X