الآتحاد الايطالي ينصف عنصرية كالياري علي ماتويدي

الآتحاد الايطالي ينصف عنصرية كالياري علي ماتويدي

رفض الآتحاد الايطالي لكرة القدم توقيع أي عقوبة أو إتخذا أي إجراء تجاه فريق كالياري وجماهيره، بعد إتهام لاعب وسط يوفنتوس والفرنسي الدولي بليس ماتويدي لجماهير النادي بالعنصرية تجاه، في الوقت الذي إعتذرت فيه إدارة كالياري للنجم الفرنسي .

 

وخرجت لجنة الأنضباط بالآتحاد الدولي لكرة القدم في بيان رسمي قالت فيه " وفقا للتقارير التي قدمت، لا أحد سمع أي من هذه الهتافات، لاحكم المباراة، ولا موظفي مكتب المدعي العام الاتحادي، ولامجموعة السلامة في الملعب، وطبقا للمادة الـ11 الفقرة 3 من القانون، لايوجد عقوبات علي كالياري " .

 

وكان ماتويدي قد أكد أنه تلقي تلقي هتافات عنصرية من بعض مما سماهم بالضعفاء، رافضا أن يقابل الأهانة بالأهانة، في نفس الوقت الذي قامت فيه إدارة كالياري بتقديم إعتذار رسمي للاعب عن هتافات جماهيرها، مدافعين عن جماهير الفريق والمدينة بأكملها، ومتهمين الجهل سببا لهذه التصرفات .

 

وكان ماتويدي قد واجه من قبل هتافات عنصرية من قبل جماهير هيلاس فيرونا في الجولة الـ19 علي ملعب مانويل أنطونيو بينتجودي الخاص بالفريق، مما تم إثباته وتوقيع غرامة 20 ألف يورو، وإغلاق الجزء الجنوبي من الملعب لمدة عام كامل .

لاعب ذو صلة

X