أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يشحذ قوته الضاربة لحصد السوبر الخطيب والعامري يتوجهان للإمارات

أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يشحذ قوته الضاربة لحصد السوبر الخطيب والعامري يتوجهان للإمارات

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الليلة.. الأهلى والمصرى مواجهة الأبطال خارج الديار بحثا عن «السوبر»

> الأهلى يشحذ قوته الضاربة لحصد السوبر

• البدرى يبحث عن اللقب العاشر بتشكيلة وروح القمة

• العميد يخوض المباراة بــ «الأداء المفتوح».. ويحذر من «اللحظات القاتلة»

حين تشير عقارب الساعة الى نحو السادسة مساء بتوقيت القاهرة.. الثامنة بتوقيت أبوظبي، يدخل فريقا الأهلى والمصرى منعطفاً صعباً حين تكون المواجهة الاولى لهما تحت أنظار ووسط الجماهير المصرية منذ حادث استاد بورسعيد الاليم فى بداية شهر فبراير 2012 والذى راح ضحيته 72 شهيداً من أولتراس أهلاوي.

ويتطلع فريقا الأهلى والمصرى للتتويج بلقب كأس السوبر عندما يلتقيان اليوم بملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية على لقب النسخة الخامسة عشرة من البطولة، المباراة لا تقبل القسمة على اثنين حيث يحمل الفريقان على عاتقهما معا عبء الدفاع عن سمعة الكرة المصرية من خلال تقديم عرض قوى يليق بأبناء وادى النيل.

ويسعى الأهلى للتتويج بلقب البطولة للمرة العاشرة بينما يخوض المصرى المباراة للمرة الأولى فى تاريخه بكأس السوبر، ويخوض الأهلى المباراة بصفته حامل لقب الدورى الممتاز ويخوض المصرى المباراة بصفته وصيفا لبطل الكأس بعدما توج الأهلى بلقب الكأس من خلال الفوز على المصرى 2/1 فى نهائى الكأس الذى أقيم فى 15  أغسطس الماضى باستاد الجيش المصرى ببرج العرب فى واحدة من أفضل وأقوى المواجهات التى جرت خلال الموسم المنقضي.

تباينت استعدادات الفريقين للسوبر حيث حصل المصرى على راحة أكبر من الأهلى إذ كانت آخر مباراة له يوم الجمعة الماضى بينما خاض الأهلى لقاء القمة الـ 115 أمام الزمالك يوم الاثنين الماضى وفاز بها بثلاثية نظيفة.

وصل الأهلى الى مدينة العين عبر رحلة غير مباشرة حيث استقلت البعثة الطائرة من مطار القاهرة ظهر الثلاثاء باتجاه أبوظبى ومنها الى العين وتدرب الفريق مرتين إحداهما بملعب فرعى والأخرى بالاستاد الذى تقام عليه المباراة.

وينتظر أن يحافظ البدرى على نفس التشكيلة التى خاض بها الفريق لقاء القمة أمام الزمالك حيث سيظل محمد الشناوى فى حراسة المرمى بينما سيكون التغيير الوحيد فى التشكيلة الأساسية هو دخول محمد هانى إلى جوار أيمن أشرف فى مركز قلب الدفاع بعدما لعب هانى بدلا من رامى ربيعة فى وسط الشوط الثانى من لقاء القمة بسبب إصابة الأخير، ويستمر غياب محمد نجيب للإصابة كما يغيب ربيعة لنفس السبب بينما يرجح ألا يدفع البدرى باللاعب سعد الدين سمير العائد من الإصابة نظرا لعدم مشاركته فى المباريات منذ فترة طويلة. كما سيعتمد البدرى على أحمد فتحى فى الناحية اليمنى والتونسى على معلول فى اليسار ويلعب حسام عاشور وعمرو السولية محورى ارتكاز وأمامهما وليد سليمان وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا خلف رأس الحربة وليد أزارو مع الإبقاء على النيجيرى جونيور أجايى ورقة رابحة على مقاعد البدلاء.

ورغم أن حسام البدرى المدير الفنى للأهلى يرغب فى تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المصرى ومديره الفنى حسام حسن ويسهل من مهمة الفريق فى بقية المباراة فإنه يدرك أيضا ضرورة اتباع خطة متوازنة بين الهجوم والدفاع مع استغلال الهجمات المرتدة مثلما حدث فى لقاء القمة.

فى المقابل، ينتظر ألا يشهد تشكيل المصرى تغييرات كبيرة عن مبارياته الماضية خاصة مع عدم وجود غيابات مؤثرة فى صفوف الفريق تضطر حسام حسن إلى إجراء تغييرات جذرية فى تشكيلة الفريق ولكن المدرب المجتهد قد يلجأ إلى عنصر المفاجأة فى التشكيل بهدف مباغتة البدرى وإرباك حسابات الأهلي، ويفاضل حسام حسن بين بوسكا وأحمد مسعود فى حراسة المرمى وينتظر أن يضم الدفاع كريم العراقى وإسلام صلاح ومحمد كوفى ومحمد حمدى وفى الوسط أحمد شكرى وفريد شوقى وعمرو موسى وينتظر أن يعتمد الهجوم على واتارا ومن خلفه الثنائى وليد حسن وإسلام عيسي.

وينتظر أن يعتمد حسام حسن على الأداء المفتوح وتطبيق سياسة «الهجوم خير وسيلة للدفاع» فى هذه المباراة حيث يرجح أن يبدأ الفريق بالهجوم وعدم الركون إلى الأداء المتحفظ والدفاع حيث سيسعى للضغط على الأهلى وعدم منح لاعبيه الفرصة للسيطرة على المباراة.

وحذر حسام حسن لاعبيه من الهجوم المكثف المتوقع من الأهلى كما ركز على مطالبة اللاعبين بالتركيز حتى الرمق الأخير فى المباراة وهى الميزة التى اشتهر بها المارد الأحمر عبر تاريخه بأن يسجل فى اللحظات القاتلة.

المباراة فى موعدهاقررت اللجنة المنظمة لمباراة الأهلى والمصرى ، إقامتها بصورة نهائية فى موعدها، السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت الإمارات، على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت بعض الأنباء قد ترددت طوال يوم أمس حول تأخير ميعاد المباراة لمدة ساعتين بسبب تزامنها مع مواجهة الوصل والعين بالدورى الإماراتي.

• مروان محسن: مواجهة صعبة

أكد مروان محسن، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى إن مواجهات الأهلى والمصرى دائما تتسم بالتنافس والندية المثيرة بين الفريقين فى المباريات، وكون الفريقان يتنافسان على لقب السوبر يزيد من صعوبة المباراة على كل منهما. وأبدى مروان محسن عن تفاؤله بالحصول على فرصة فى مباراة المصري، وأن تكون هذه الفرصة خير عودة له للملاعب من جديد، لاسيما أن أول أهدافه مع الأهلى منذ انضمامه كان أمام المصري.

المصري اليوم

السوبر الـ«١٧»يغازل الأهلى والمصرى الليلة فى «العين»

جماهير وعشاق الكرة المصرية، على موعد عند السادسة بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت الإمارات، مع المواجهة المرتقبة بين فريقى الأهلى والمصرى، فى مباراة السوبر المصرى، والتى ستقام على ملعب هزاع بن زايد، فى إمارة العين. يدخل الأهلى اللقاء بصفته حاملاً للقب الدورى، للموسم المنقضى، فيما يحل المصرى، ضيفاً على اللقاء، بوصفه وصيف بطولة الكأس التى فاز بها الأهلى، حسبما تنص لوائح البطولة. وأعلن الاتحاد الإماراتى لكرة القدم أن من يدير المواجهة هو طاقم تحكيم إماراتى، يضم الحكم الدولى الإماراتى عمار الجنيبى، حكماً للساحة ويعاونه أحمد الراشدى، وجاسم عبدالله كمساعدين، فيما يتولى حمد على يوسف مهام حكم المباراة، ويراقب المباراة أحمد المصعبى. وحرص الجهاز الفنى للنادى الأهلى، بقيادة حسام البدرى، على عقد محاضرة فنية للاعبين مساء أمس عقب تناول وجبة العشاء بفندق الإقامة لمدة ٤٥ دقيقة تحدث خلالها عن مواطن القوة والضعف فى المنافس. واطمأن حسام البدرى على جاهزية الثنائى وليد أزارو، وسعد الدين سمير، لكنه رفض الإفصاح عن موقفهما من المشاركة فى المواجهة.

وشهدت التدريبات الأخيرة قيام البدرى بتحفيظ الثنائى وليد سليمان، وعبدالله السعيد، بعض الجمل التكتيكية، لتنفيذها خلال المباراة، لفك الطلاسم الدفاعية التى من المتوقع أن يلجأ لها حسام حسن، المدير الفنى للمصرى. فيما كلف البدرى الثنائى أحمد فتحى، وأيمن أشرف بالقضاء على خطورة الثنائى أحمد شكرى، من جهة اليمين، ورأس الحربة احمد جمعة، ومنع محاولات دخولهما إلى منطقة الجزاء. وسعى حسام البدرى لإخفاء معالم الخطة والتشكيل، اللذين سيبدأ بهما اللقاء فى محاولة لإخفائهما عن المنافس، وإن كان ظل يناور، خلال التدريبات الأخيرة بالعناصر البديلة، التى لم تشارك أمام الزمالك فى المباراة الأخيرة. وينتظر أن يخوض الأهلى المباراة بتشكيل يضم كلاً من محمد الشناوى، أحمد فتحى، أيمن أشرف، سعد الدين سمير، على معلول، عبدالله السعيد، عمرو السولية، حسام عاشور، وليد سليمان، مؤمن زكريا، وليد أزارو. من جانبه، شدد سيد معوض، المدرب العام للفريق، على صعوبة المباراة، خصوصاً أنها بطولة فى حد ذاتها، فضلاً عن كونها تأتى بعد مواجهة الزمالك التى حقق فيها الأهلى نتيجة وأداء مميزين، وبات مطالبا من اللاعبين والجهاز الفنى أمام جماهير النادى الحفاظ على هذا المستوى. وشدد معوض على أن الجهاز الفنى للأهلى أكد فيما بينه وبين اللاعبين على ضرورة غلق صفحة مباراة الزمالك الأخيرة فى الدورى الممتاز واستثمار روح الانتصار فقط لتحقيق الأهداف المطلوبة من لقاء المصرى الذى يمثل بطولة مهمة للأهلى غابت عنه الموسم الماضى. وأضاف معوض أن الأهلى أنهى مرحلة محلية مهمة بشكل طيب، وهى الدور الأول للدورى، والفوز ببطولة السوبر المصرى سيكون خطوة مهمة لسلسلة من الانتصارات والمنافسة المحلية والأفريقية يتطلع لها الجهاز الفنى للأهلى فى عام ٢٠١٨.

وأشار مدرب الأهلى إلى أن الجهاز الفنى للفريق يعرف فريق المصرى جيدا، وقام خلال الفترة الماضية بمتابعة أكثر من مباراة للفريق، وهو أمر متوقع أيضا من المنافس، خصوصا مع أهمية اللقاء بالنسبة للفريقين، لاسيما أنه يمثل بطولة السوبر، التى يسعى كلا الفريقين للحصول عليها.

على الجانب الآخر، أنهى المصرى استعداداته من خلال معسكره المغلق الذى دخله الفريق، فى أبوظبى، بداية من يوم ٧ من يناير الجارى، ونقله بعد ذلك إلى مدينة العين، والذى شهد محاولات حسام حسن، المدير الفنى للفريق، دمج العناصر الجديدة، بالعناصر القديمة، لتكوين التوليفة المثالية التى يكون بمقدورها الظهور بمستوى متميز فى مواجهة اليوم، والسعى لتحقيق الفوز بالبطولة، وإسعاد جماهير بورسعيد التى غابت عنها البطولات، منذ فترة بعيدة.

وشهدت التدريبات قيام حسام حسن بتدريب لاعبيه على الهجمة المرتدة، فى إشارة منه للعب بتوازن بين الدفاع والهجوم، وعدم الاندفاع الهجومى غير المبرر الذى قد يكلف فريقه كثيراً فى مواجهة اليوم، وحرص المدير الفنى، على تدريب لاعبيه على الاستفادة من الكرات الثابتة، خصوصاً من على الأجناب، وحدود منطقة الجزاء، للسعى للاستفادة منها خلال المواجهة.

وحرص حسام حسن على إجراء نوع من التمويه خلال التدريبات، بالاعتماد على العناصر الوافدة والبديلة بصورة أساسية وعدم ترتيب الأوراق لإخفاء خطته وتشكيلته حتى يباغت حسام البدرى فى المواجهة المقبلة. وخصص المدير الفنى فقرة لتدريب لاعبيه على ضربات الجزاء، تحسباً للاحتكام إليها فى المواجهة المقبلة، وتألق خلالها أحمد بوسكا، وتصدى لأكثر من ضربة. وينتظر أن يخوض المصرى المباراة بتشكيل مكون من أحمد بوسكا، محمد حمدى، إسلام صلاح، محمد كوفى، كريم العراقى، فريد شوقى، احمد شكرى، عمرو موسى، إسلام عيسى، جريندو، أحمد جمعة.

الخطيب والعامرى يتوجهان للإمارات من السعودية

يتوجه وفد من النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، إلى الإمارات قادماً من السعودية لحضور مباراة السوبر. ويضم الوفد كلا من العامرى فاروق، نائب الرئيس، وخالد الدرندلى أمين الصندوق، وخالد مرتجى، عضو المجلس، وحلمى عبد الرازق، المستشار القانونى لمجلس الإدارة.

وينهى وفد النادى الأهلى زيارته إلى السعودية اليوم الخميس بعد إنهاء كل الاجتماعات الخاصة بمشروع القرن «استاد الأهلى»، والتى استمرت على مدار أمس الخميس؛ لبحث كل الأمور التى تتعلق ببناء استاد الأهلى من مختلف النواحى.

الأخبار

كأس السوبر .. الأهلي .. البحث عن استعادة اللقب في أيام النشوة

في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت الإمارات يلتقي الأهلي مع المصري في بطولة السوبر المصري باستاد هزاع بن زايد بإمارة العين الإماراتية.

الأهلي يدخل المباراة باعتباره بطل الدوري الموسم الماضي فيما يدخل المصري باعتباره بعد خسارته نهائي كأس مصر أمام الأهلي.. يدير المباراة الحكم الإماراتي عمار الجنيبي حكم ساحة، أحمد الراشدي، مساعد أول، جاسم عبد الله، مساعد ثان، وحمد علي يوسف، حكم رابع، ويراقب المباراة أحمد المصعبي.

وشهدت الأجواء قبل مباراة السوبر حالة من الإصرار والجدية من جانب شركة بريزنتيشن المنظمة للمباراة لضمان خروجها علي أفضل شكل مثلما حدث في آخر موسمين بين الأهلي والزمالك سواء ستاد هزاع بن زايد أو ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي.

يحصل الفريق الفائز علي ٣٥٠ ألف درهم بالإضافة إلي مليون جنيه من اتحاد الكرة فيما يحصل صاحب المركز الثاني علي ١٥٠ ألف درهم.

وشهدت عملية بيع التذاكر إقبالا كبيرا من الجماهير المصرية المتواجدة في دولة الإمارات وتوافدت الجماهير علي منافذ بيع التذاكر بكثافة كبيرة من أجل حضور المباراة.. كما قامت الشركة المنظمة بالتنسيق مع الجانب الإماراتي علي زيادة منافذ البيع الخاصة بالتذاكر وطرق الحجز الإليكتروني لها.

ومن المقرر أن يحضر المباراة عدد من مسئولي الرياضة الإماراتية وقيادات الإمارات والسفير وائل جاد السفير المصري في الإمارات بالإضافة إلي مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة وأعضاء مجلسي النادي الأهلي والمصري بالإضافة إلي عدد كبير من أعضاء مجلس النواب الذين حرصوا علي السفر إلي الإمارات وحضور المباراة.

ووجدت بعثتا الأهلي والمصري حفاوة كبيرة من الجانب الإماراتي منذ لحظة الوصول إلي الإمارات وتوفير كل متطلبات الفريقين سواء من ملاعب التدريب أو فنادق الإقامة في ظل الرغبة القوية في خروج المباراة بصورة تعبر علي قوة الرياضة المصرية والمنافسة الشريفة بين فرقها.

واتسم معسكر الفريقين بالتركيز الشديد والرغبة القوية في الحصول علي المنافسة القوية للتتويج باللقب ليكون بداية جدية في العام الجديد.

 

داخل معسكر الأهلي.. سادت حالة من التركيز والإصرار من أجل التتويج ببطولة السوبر الليلة لتكون دافعاً قوياً للاعبين والجهاز الفني علي استكمال مصيرة الانتصارات التي كان آخرها مباراة الزمالك التي فاز بها الفريق بثلاثية نظيفة ومنحت اللاعبين دافعا قبل مباراة السوبر.. البدري وجهازه المعاون المكون من أحمد أيوب المدرب العام وسيد معوض المدرب المساعد وطارق سليمان مدرب حراس المرمي وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة حرصوا علي إعداد اللاعبين جيدا عقب مباراة القمة حيث سافر الفريق في اليوم التالي للقمة 115 » الثلاثاء « إلي الإمارات وانتظم في معسكر مغلق ضم فيه محمد الشناوي وشريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم. وحسام عاشور وأحمد فتحي وعمرو السولية وصبري رحيل وجونيور أجايي وهشام محمد ووليد أزارو وميدو جابر وأيمن أشرف وأحمد ياسر ريان وكريم نيدفيد وعبد الله السعيد ووليد سليمان وسعد الدين سمير ومحمد هاني ومؤمن زكريا ومروان محسن وباسم علي وباكاماني مالامبي (باكا) وحسين السيد وعلي معلول وأحمد حمودي وإسلام محارب وأحمد حمدي.. فيما غاب رامي ربيعة، للإصابة، واستبعد البدري عمرو بركات، لأسباب فنية.

وخلال اليومين الماضيين خاض الفريق مرانه الأول علي أحد الملاعب الفرعية لملعب هزاع بن زايد فيما خاض مرانه الثاني علي ملعب هزاع بن زايد في نفس توقيت المباراة حرص خلاله الجهاز الفني علي تطبيق بعض الجمل الفنية والتكتيكية بعد مشاهدة الجهاز الفني مجموعة من المباريات المسجلة للمصري وتحديد نقاط القوة والضعف بالفريق البورسعيدي.

وعقد البدري أكثر من جلسة مع أكثر من لاعب خلال التدريبات لمطالبته بالتركيز خاصة أن الفرصة متاحة للجميع للمشاركة في هذه المباراة التي تحسم نتيجتها من مباراة واحدة وتضيف لقباً جديداً للفريق الفائز.. ووضح من خلال التدريبات اعتماده علي عناصر الخبرة المتمثلة في حسام عاشور وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا وأحمد فتحي وعلي معلول من أجل استغلال خبراتهم الكبيرة في التعامل مع مثل هذه المباريات.

كما تشير المؤشرات إلي أن البدري سيبدأ المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه كل من أيمن أشرف ومحمد هاني وأحمد فتحي وعلي معلول وحسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومؤمن زكريا والمغربي وليد أزارو وهو نفس التشكيل الذي خاض به الجهاز الفني مباراة القمة باستثناء الدفع بمحمد هاني بدلا من رامي ربيعة الذي أصيب بشد في العضلة الضامة.

وعقد البدري محاضرة فنية مع اللاعبين مساء أمس بفندق الإقامة شرح خلالها طريقة اللعب مع عرض بعض اللقطات المسجلة للفريق البورسعيدي لتوضيح نقاط القوة والضعف خلال مبارياتهم الماضية.

وأوضح البدري للاعبيه أن المباراة مهمة خاصة أنها ستساهم في حالة التتويج بها في استمرار مسيرة الانتصارات التي يعيشها الفريق حاليا وفي ظل سعيه ولاعبيه في بداية عام 2018 بحصد بطولة جديدة.

وقال البدري إنه يسعي جاهدا ولاعبوه للتغلب علي كل الظروف المحيطة بالمباراة والتركيز في الـ90 دقيقة فقط التي يخوضها الفريق بمباراة السوبر أملا في تحقيق اللقب وتعويض إخفاق الموسم الماضي في عدم حصد لقب السوبر المصري.

وأشار إلي أن الفريق واجه بعض الظروف الصعبة بعد إصابة رامي ربيعة في مباراة القمة إلا أن هناك بدائل مناسبة جاهزة للمشاركة في هذه المباراة مثل محمد هاني الذي شارك في هذا المركز في مباراة الزمالك الأخيرة فضلا عن عودة سعد سمير من فترة الإصابة وتجهيزه للحاق بمباراة المصري، فضلا عن سعيه الدائم لتجهيز اللاعبين بدنيا.

وتابع البدري أنه يواجه منافساً قوياً ويعرف نقاط القوة والضعف جيدا بفريق المصري خصوصا أن الفريقين التقيا أكثر من مرة في منافسات قوية، وللفريقين الدوافع الكافية والكبيرة للفوز بالمباراة خصوصا أن فريق المصري خسر في بطولة الكأس أمام الأهلي ويسعي للتعويض.

وأشار إلي أن الفريق استفاد بشكل كبير من الجرعة المعنوية التي حصل عليها من خلال الفوز بمباراة القمة الأخيرة علي حساب الزمالك، وأن اللاعبين في قمة الجاهزية والتركيز لخوض اللقاء.

وكشف أن اللاعبين لديهم دافع كبير للفوز بالسوبر وإسعاد الجماهير في كل مكان خصوصا أنه يثق في الدعم الكبير وتواجد الجماهير لمؤازرة الأهلي في ستاد هزاع بن زايد، وهو ما يجده في كل زيارة ومباراة يخوضها الأهلي في دولة الإمارات الشقيقة.

وأشار البدري إلي أنه يسعي جاهدا لاستثمار الروح والأداء الذي خرج بهما الأهلي من مباراة الزمالك الأخيرة واستمرار هذا الأداء والروح في حصد لقب السوبر المصري هذا الموسم.

 

X