10 صفقات "هزت مصر"

10 صفقات "هزت مصر"

خرج مرتضى منصور رئيس الزمالك بتصريحات تليفزيونية يؤكد خلالها أن يوم السبت 17 مارس 2018 سيعلن عن صفقة ستهز مصر، وعاد للتأكيد على أن الصفقة التي ستكون مدوية لاعب أفريقي يلعب لمنتخب بلاده ويريده الأهلي والزمالك.

وخرجت العديد من التأويلات لتصريحات رئيس الزمالك، في البداية أكدوا أنه عبد الله السعيد ووصلوا بكالديرون مهاجم الإسماعيلي وجون أنطوي مهاجم الأهلي والمعار لفريق مصر المقاصة، قبل أن يستقروا أخيراً على الجابوني ماليك إيفونا مهاجم الأهلي السابق.

ولكن في ظل الحديث عن التعاقد مع لاعب كان الأهلي يأمل في التعاقد، هل تتذكر من هم اللاعبين الذين تعاقد معهم الأهلي رغماً عن أنف الزمالك خلال الفترة الماضية؟ El-Ahly.com يقدم تقرير خاص عن 10 صفقات "هزت مصر" بالفعل.

رضا عبد العال والضربة المؤلمة في التسعينات

انتقل رضا عبد العال نجم الزمالك وصانع العابه للأهلي في صفقة مدوية "هزت مصر" فعليا وانتظرتها الجماهير من خلال الصحف لمتابعة تطوراتها وما وصلت إليه حتى نجح الأهلي أخيرًا في ضم رضا عبد العال مقابل 625 ألف جنيه في صفقة كانت الأغلى في الكرة المصرية أيام التسعينات.

مؤمن زكريا وضربة جديدة

مؤمن زكريا الذي شارك مع الزمالك في مباراة دمنهور وقام بتقبيل القميص لم يكن أحد يتوقع أن ينتقل للغريم ولكن رجال الأهلي استطاعوا خطف اللاعب ثم ترك الأمور تشتعل في ميت عقبة بقيادة مرتضى منصور الذي ظل يؤكد أن اللاعب لن يرحل عن الفريق.

مؤمن زكريا أتم انتقاله للأهلي في صفقة "هزت مصر" والذي أكد بأنه سعيد للعودة لبيته مرة أخرى لتنطلق الصور الكوميدية والفيديوهات الساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وينال مرتضى منصور النصيب الأكبر.

شريف عبد الفضيل وصفقة العنب المر

الكل بدأ يؤكد بأن شريف عبد الفضيل أصبح لاعبا في الزمالك حتى وصل الأمر إلى نشر تفاصيل صفقة "العنب المر" ولكن لم يكن أحد يعلم أن الفرحة لن تدوم بوجود مهندس الصفقات عدلي القيعي الذي حول وجهة اللاعب الذي كان يجلس مع مسئولي الزمالك مع شقيقه.

وترك شريف عبد الفضيل الاجتماع مع مسئولي الزمالك وظل شقيه ليذهب إلى النادي الأهلي لإنهاء أمور انتقاله ووصول الاستغناء من النادي الإسماعيلي في صفقة "هزت مصر" بكواليسها وتفاصيلها التي يحفظها كل زملكاوي قبل الأهلاوي.

أحمد فتحي الذي أعلن الزمالك التعاقد معه في بيان رسمي

أعلن الزمالك رسمياً عبر ممدوح عباس رئيس النادي عن حصوله على توقيع أحمد فتحي ليدعم الفريق بعد اقتراب رحيل اللاعب من إنجلترا مقابل 800 ألف جنيه إسترليني كما أرسل الزمالك خطاباً رسميا لاتحاد الكرة لحفظ حقه في قيد اللاعب يوم 10 أغسطس 2007.

ولكن عدلي القيعي تلقف المعلومة ليبدأ قصة جديدة للتعاقد مع لاعب صاحب تاريخ دولي كبير ، القيعي أجرى اتصال بأحمد فتحي لاستطلاع رأيه في التعاقد مع الأهلي من عدمه ، اللاعب أبدى موافقة على العودة للدوري المصري من بوابة الأهلي في صفقة "هزت مصر".

جدو "هداف أفريقيا" ينتقل للأهلي في صفقة مدوية ودخول النيابة

أتم الأهلي تعاقده مع محمد ناجي جدو بعد تألق اللاعب وحصوله على لقب هداف بطولة الأمم الأفريقية، غير أن مسئولي الزمالك قرروا الدخول في أزمة مع اللاعب وطالبوا بإيقافه بسبب التوقيع لناديين.

الأهلي أصر على صحة موقفه وموقف اللاعب وبدأ الأمر يتخذ منحى جديد بالوصول للنيابة العامة وإتهام مسئولي الزمالك بتزوير إيصال الأمانة لينتهي الأمر بتدخل من كبار الأهلي بضرورة التنازل عن المحضر أمام النيابة وهو ما حدث ليسدل الستار عن صفقة "هزت مصر" ليصبح اللاعب أهلاوي.

زلزال الشاطر يضرب ميت عقبة

انتقل إسلام الشاطر لصفوف الزمالك ولكن وكيله وضع شرط جزائي يقدر بـ 875 ألف جنيه، الشاطر لعب مباراة ثم رحل إلى الدوري السعودي.

مسئولي الأهلي أنهوا تعاقدهم مع الشاطر بدفع الشرط الجزائي وانتظار حديث مسئولي الزمالك عبر وسائل الإعلام بعدم أحقية الأهلي في الحصول على اللاعب ولكن ينتهي الأمر بصفقة "هزت مصر" وضجيج من ميت عقبة.

إيفونا الذي أعلن مرتضى منصور التعاقد معه

لا أحد ينسى ما تم في صفقة ماليك إيفونا، الصفقة التي "هزت مصر" بشكل فعلي بعد خروج مرتضى منصور عبر وسائل الإعلام للتأكيد على إنهاء الصفقة لصالحه وأنه ضحك على مسئولي الأهلي.

في الوقت الذي ملأ مرتضى منصور ضجيجا حول تعاقده مع إيفونا كان الأهلي ينهي الصفقة بشكل رسمي في صفقة مدوية.

أكوتي الذي فضل الأهلي عن الزمالك

أكوتي منساه، الاسم الذي بزع نجمه في الدوري مع فريق المصري، ودخل دخل الأهلي والزمالك في صراع عليه الا أن الأهلي تمكن من انهاء الصفقة لصالحه، ولكن قبل أن يتم الإعلان رسمياً لم يسكت الزمالك ليحاول بشتى الطرق الحصول على الصفقة أو افشال الصفقة على المارد الأحمر.

مرتضى منصور حاول زيادة المقابل المادي بنسبة 50% غير أن اللاعب فضل الانضمام للأهلي في صفعة جديدة "هزت مصر".

جون أنطوي ينتقل للأهلي

قد يكون خبر انتقال جون أنطوي للأهلي لم يحدث ضجيجا ولكن تصريحات مرتضى منصور هي من أشعلت صفقة أنطوي حيث خرج للإعلام ليؤكد أن اللاعب مصاب بتضخم في عضلة القلب.

مرتضى منصور لم يكتفي بذلك واكد أنه ضحك على الأهلي بإلهائهم في صفقة أنطوي حتى ينهي صفقة إيفونا ، لم يتعاقد في النهاية مع أنطوي أو الجابوني واستمر فقط بالتصريحات الإعلامية.

عندما قرر الإسماعيلي بيعه للزمالك ليرحل للأهلي

محمد شيحة: "إحنا بنسبة 99% اتفقنا مع نادي الزمالك وتبقى فقط الرتوش الأخيرة وكنا في اتصالات مع مسئولي الإسماعيلي والزمالك وعرض الفريق الأبيض 7.5 مليون جنيه وتم إنهاء الاتفاق".

هذا هو الأمر في وقتها، الإسماعيلي يقرر بيع عبد الله السعيد للزمالك ولكن الأهلي تدخل وينهي الأمر ويرحل اللاعب في صفقة "هزت مصر" بعد صراع طويل وصل إلى الفضائيات وأكد رئيس الإسماعيلي وقتها إنهاء تفويض شيحة وينتصر الأهلي في النهاية.

 

 

X