ديلي ميل: ملك ليفربول يستعد لإثبات خطأ مورينيو

ديلي ميل: ملك ليفربول يستعد لإثبات خطأ مورينيو

عندما تشير عقارب الساعة إلى الثانية والنصف مساء السبت ستنطلق مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد في قمة الأسبوع بالدوري الإنجليزي والذي يسعى خلاله محمد صلاح لإثبات خطأ مورينيو في إبعاده عن تشيلسي وفشله مع الفريق اللندني.

وفي تقرير مطول للصحيفة الإنجليزية ديلي ميل عن محمد صلاح الذي يسافر إلى ملعب أولد ترافورد ويهدف إلى إثبات خطأ مديره الفني السابق.

التقرير يبدأ بتتويج تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي 2015 ولكن بسبب قواعد الدوري الممتاز لم يحصل خماسي تشيلسي على ميدالية البطولة كان بينهم محمد صلاح، واقترح مورينيو على ناديه شراء ميداليات لهؤلاء وتم إرسالها لصالح في إيطاليا حيث يلعب صلاح مع فيورنتينا بعد مشاركته مع تشيلسي في 3 مباريات كلاعب بديل.

وأوضح مورينيو في ذلك الوقت "لن يحصل جميعهم على ميدالية رسمية لكن  سنقوم بشراء ميداليات أندريه شورلي ، صلاح ، مارك شوارزر ، لويس بيكر.

وعلى الرغم من خروج صلاح من تشيلسي إلا أن مورينيو كان معجبا بقدراته واستطاع أن يتعاقد معه من قبازل السويسري مقابل 11 مليون جنيه أسترليني بعد براعته مع بازل وتسجيله ضد تشيلسي في نصف نهائي الدوري الأوروبي 2013 قبل أن يلعب ضد تشيلسي أيضا في دوري أبطال أوروبا.

 وقال مورينيو عن صلاح " صلاح هو نوع من اللاعبين يبحث عن الأماكن الخالية ويحاول أن يقف خلف الناس لذا نعتقد أنه كان اختيارا جيدا"، هذا التحليل لم يكن خطأ من مورينيو وهو ما أثبته صلاح مع ليفربول بشكل فعلي.

ولم يحصل صلاح على الفرصة مع مورينيو ليغادر إلى فيورنتينا ثم إلى روما ليواصل تألقه قبل أن يعود لفريق ليفربول ويصنع المجد بإحرازه 32 هدف في كل البطولات التي شارك فيها مع الريدز.

ويواصل التقرير تحليله لماذا أرسله مورينيو بعيداً عنه؟ لماذا لم يقدم سوى 19 مباراة في جميع المسابقات قبل أن يتم إخباره بأنه لن يستمر مع تشيلسي؟

مورينيو شعر أن صلاح صاحب الـ 21 في وقت التوقيع لم يكن ناضجا كفاية من الناحية الجسدية ليرسله إلى الدوري الإيطالي في رغبة واضحة إلى العودة لتشيلسي بعد أن يكون نضج بصورة كبيرة.

غادر صلاح إلى دوري الدرجة الاولى الايطالي وتألق مع فيورنتينا ، ثم في روما ثم وصل إلى ليفربول ليكتب المجد في موسمه الأول.

واختتم التقرير بأن صلاح قد يكون عانى مع العقلية الدفاعية لمورينيو مع تشيلسي وربما ساهم في ظهوره بهذا الشكل الذي لم يتألق فيه عكس ليفربول.

وتوج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في شهر فبراير بالدوري الإنجليزي وهي المرة الثانية له هذا الموسم وفاز بجائزة أفضل لاعب بفريق ليفربول للمرة الخامسة.

 

 

 

X