رسميًا.. محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

رسميًا.. محمد صلاح أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

فاز اللاعب المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، اليوم الأحد.

ونافس صلاح كلًا من هاري كين مهاجم توتنهام، ودي بروين وساني وسيلفا ثلاثي مانشستر سيتي، ودي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

ويعد محمد صلاح هو ثاني لاعب أفريقي وعربي يفوز بجائزة أفضل لاعب، حيث فاز الجزائري رياض محرز بالجائزة في الموسم قبل الماضي عندما حقق ليستر سيتي المعجزة وتوج بلقب البريميرليج.

وكان اللاعب المصري الذي قدم موسماً متميزاً بقميص الريدز توج من قبل بلقب أفضل لاعب في قارة أفريقيا، متفوقاً على الجابوني أوباميانج لاعب آرسنال، وساديو ماني زميله في ليفربول.

وجاء دي بروين في المركز الثاني، أما هاري كين فجاء في المركز الثالث، في حفل إعلان جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

وشهد موسم 2017/2018 تألق متميز من محمد صلاح، حيث يحتل حتى الآن صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 31 هدفًا وبفارق 5 أهداف عن هاري كين مهاجم توتنهام، كما سجل 41 هدفًا في 47 مباراة بقميص ليفربول في كافة المباريات.

كما قاد صلاح ليفربول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز ذهابًا وإيابًا على مانشستر سيتي بدور ربع النهائي، المباراتين التي شهدوا تسجيل النجم المصري محمد صلاح لهدف، ليتأهل الريدز على حساب السيتي بنتيجة (5-1) لمجموع المباراتين.

واقترب اللاعب المصري مع فريقه بضمان مركز في المربع الذهبي لهذا الموسم بالدوري الإنجليزي، حيث يحتل الآن المركز الثالث خلف مانشستر يونايتد.

وتم اختيار محمد صلاح مع دي بروين وكين وسيلفا ودي خيا، ضمن التشكيل المثالي للموسم من رابطة اللاعبين المحترفين.

ولم يحضر ثلاثي مانشستر سيتي دي بروين، وساني، وديفيد سيلفا، بسبب المباراة التي لعبها السيتي اليوم أمام سوانزي سيتي وكانت في مدينة مانشستر، بينما يقام الحفل في العاصمة الإنجليزية لندن.

و فاز ليروي ساني لاعب مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب صاعد متفوقًا على هاري كين مهاجم توتنهام الذي احتل المركز الثاني، وستيرلينج زميله في الفريق في المركز الثالث.

X