عامر حسين يكشف لـ El-Ahly.com سبب طلبه عدم مشاركة الأندية في أفريقيا وحل وحيد

عامر حسين يكشف لـ El-Ahly.com سبب طلبه عدم مشاركة الأندية في أفريقيا وحل وحيد

يقدم عامر حسين رئيس لجنة المسابقات توصية إلى اتحاد الكرة يطلب فيها عدم مشاركة الأندية المصرية في البطولات الأفريقية في النسخة الاستثنائية التي ستبدأ في شهر ديسمبر المقبل.

وأوضح عامر حسين لـ El-Ahly.com سبب التوصية، مؤكدا بأن الاتحاد الأفريقي سيقيم بطولات افريقيا بشكل استثنائي بداية من شهر ديسمبر وحتى شهر أبريل وهو ما يعني عدد كبير من المباريات في وقت قليل.

وأشار عامر حسين بأن البطولات الأفريقية والتي من المقرر أن يشارك خلالها الأهلي والإسماعيلي "دوري الأبطال" والمصري والزمالك "الكونفدرالية" وسيلعب الفريق الذي سيبدأ من الدور التمهيدي وحتى نصف النهائي 12 مباراة.

وتابع عامر حسين تصريحاته بأن كل مباراة تحتاج 9 أيام وهناك شهور سيكون الأندية مطالبة أن تلعب 3 مباريات فماذا سيكون الحل في استمرار بطولة الدوري كما أن المنتخب سيلعب 5 مباريات في تصفيات بطولة أفريقيا.

وشدد عامر حسين بأن الاتحاد الأفريقي وضع مواعيد البطولات المقبلة دون النظر لمصلحة الأندية والاتحادات المختلفة مشيرا بأن الموسم القادم قد يشهد توقفات في بطولة الدوري ستصل إلى 45 يوم إذا شاركت الأندية في البطولات.

حل وحيد

يرى عامر حسين بأن الأندية المصرية لا تشارك في النسخة المقبلة من البطولات بسبب المواعيد وإذا لم تتم الموافقة سيتوقف الدوري لمشاركة المنتخب في البطولة الأفريقية في شهر يونيو ثم يتم استئناف بطولة الدوري في شهري يوليو وأغسطس.

واختتم عامر حسين تصريحاته بأنه يريد أن يكون الجميع على علم بما وصل إليه الأمور لأن هناك من يقوم بمهاجمته بسبب التوقفات ولكن لا يعلم لماذا يحدث خاصة أن الاتحاد الأفريقي لم يراعي في نسخته الاستثنائية أقامه بطولة الأمم في يونيو من العام المقبل.

 

X