وليد سليمان يتحدث عن موقف الأهلي في أفريقيا ويتمنى الفوز بكأس العالم للأندية

وليد سليمان يتحدث عن موقف الأهلي في أفريقيا ويتمنى الفوز بكأس العالم للأندية

تحدث وليد سليمان لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن موقف الأهلي، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، قائلًا إن موقف المارد الأحمر صعب.

وأضاف سليمان أن الفريق بمقدوره تجاوز هذا الموقف، ولا يوجد مستحيل في كرة القدم، مؤكدًا أن الفرق الكبيرة تتخطى كل الظروف والعراقيل التي تواجهها، خاصة أن التركيز هو السمة السائدة لدى جميع اللاعبين في معسكر الفريق المغلق بكرواتيا.

وأكد سليمان، أن المعسكر الأوروبي مهم جدًا، خاصة أن الوقت ضيق قبل مواجهتي تاونشيب بطل بوتسوانا، في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، لذلك فالجميع يبذل كل ما في وسعه، من أجل استيعاب طريقة الفرنسي كارتيرون، وجهازه الفني الجديد، الذي وفّر كل شيء في المعسكر، ويبذل مجهودات كبيرة، ولا يوجد شيء ينقص الفريق للوصول لأكبر قدر ممكن من الانسجام، متمنيًا ألا يتعرض أحد من زملائه للإصابات خلال الفترة المقبلة، وأن يكون التوفيق حليف الأهلي في مواجهتي بطل بوتسوانا.

وتابع نجم الأهلي أن اللاعبين الكبار في صفوف الفريق يتحدثون بشكل متكرر مع اللاعبين الجدد والصّاعدين حول استراتيجية الأهلي على مر العصور، ويؤكدون على أن اللعب للأهلي لا يعني سوى شيء واحد هو التتويج بالبطولات، ومن يريد أن يستمر في الأهلي يضع قلبه في الملعب قبل أن يضع قدمه، وقال إن هذا ما تعلمناه عند دخولنا النادي، ونسعى لتوصيله لجميع اللاعبين.

واستكمل لاعب خط الوسط المهاجم أنه يحلم بالفوز مع الأهلي ببطولة كأس العالم للأندية لكنها خطوة سابقة لأوانها، فلابد أولًا من الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا حتى يتسنى للفريق المشاركة في مونديال الأندية، والسعي نحو تحقيق اللقب العالمي.

وواصل سليمان أن الأهلي منظومة كبيرة، وأي لاعب يتمنى أن يكون جزءًا من هذا الكيان، وأنه يشكر الله على نعمة اللعب في الأهلي، لأن ارتداءه "الفانلة الحمراء" حلمٌ تحقق بعد سنوات طويلة من المعاناة، لذلك فإنه لا يمكن أبدًا أن يشترط على الأهلي أي شيء، لأن التواجد في النادي في حد ذاته شرف كبير.

واستطرد سليمان أنه جَدّد تعاقده على "بياض"، ولم يستغرق الأمر وقتًا، فعندما تحدث معه الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة السابق، بشأن تجديد تعاقده لم يتردد، وقام بالتوقيع على "بياض"، لأنه يدرك جيدًا أن وجوده في الأهلي هو الأهم، وهو على يقين من أن مسئولي النادي يقدرّون بصورة كبيرة أي لاعب يبذل كل نقطة عرق من أجل الفريق.

واختتم أن القصة لم تكن أبدًا في عقد مكتوب، بل "كلمة شرف" كفيلة لتضع كل النقاط فوق الحروف، خاصة أن الأهلي بالنسبة له وطنٌ داخل الوطن، لاسيما وأنه ينتمي لعائلة أهلاوية، وتربّى على تشجيع الأهلي، قبل أن يكون لاعبًا فيه.

وأضاف أنه لن يرحل عن الفريق، أو يلعب لنادٍ آخر، إلا إذا كانت هذه هي رغبة الأهلي، لأن من يفكّر في كتابة التاريخ، لابد وأن يلعب لنادٍ في حجم الأهلي، مؤكدًا أن المال ربما يكون مهمًا لدى البعض، لكن مع وليد سليمان لن يكون، أبدًا، سببًا في رحيله عن الأهلي، مؤكدًا أن جمهور الأهلي يعد قوة الفريق، وأنه يتمنى عودته، مضيفًا أن الأهلي في حاجة دائمه لمؤازرتهم، قائلًا "لا نريد أن تبتعد الجماهير عنّا، لأننا نسعى دائمًا من أجل إسعادهم".

X