محمد صلاح في المركز السادس بقائمة الأفضل في كأس العالم

محمد صلاح في المركز السادس بقائمة الأفضل في كأس العالم

احتل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة ومنتخب التانجو، المركز الأخير في قائمة اللاعبين الأكثر إحرازًا للأهداف من تسديدات، فلم يسجل أفضل لاعب العالم 5 مرات، سوى هدفًا واحدًا فقط من 18 تسديدة على المرمى، وجاءت نسبته في تحويل التسديدات إلى أهداف بـ 5.6%.

وخسر المنتخب الأرجنتيني من نظيره الفرنسي بنتيجة 4/3 في دور الـ 16 بالمونديال، ليودع الأسطورة ليو ميسي ورفاقه البطولة.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، إن المهاجم الإنجليزي هاري كين تصدر القائمة برصيد 6 أهداف أحرزهم من 9 تسديدات، بنسبة بلغت 66.7%.

ويتصدر كين ترتيب هدافي كأس العالم بواقع 6 أهدف حتى الآن، ليصبح أقرب اللاعبين للفوز بجائزة الحذاء الذهبي، يليه البلجيكي روميلو لوكاكو برصيد أربعة أهداف.

وجاء اللاعب الفرنسي كيليان إمبابي مهاجم منتخب الديوك الفرنسية في المركز الثاني بعد أن أحرز ثلاثة أهداف من خمسة تسديدات، ما يعادل نسبته 60%.

وفي المركز الثالث جاء أرتيم دزيوبا لاعب منتخب روسيا والذي سجل 3 أهداف من 6 تسديدات، يليه أحمد موسى مهاجم منتخب نيجيريا الذي احتل المركز الرابع برصيد هدفين من 4 تسديدات، بنسبة 50%.

واحتل المهاجم البلجيكي روميليو لوكاكو المركز الخامس برصيد 4 أهداف من إجمالي 11 تسديدة، بنسبة نجاح بلغت 36.4%.

واللاعب المصري محمد صلاح نجم منتخب الفراعنة جاء في المركز السادس برصيد هدفين من 6 تسديدات، وبنسبة بلغت 33.3%، ويشترك معه في نفس الترتيب الأرجنتيني سيرجيو أجويرو بنفس عدد الأهداف والتسديدات.

أما النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد بالرغم من أنه يتساوى مع لوكاكو في عدد الأهداف المسجلة وهم 4، إلا أنه يحتل المركز الـ 13 لأنه أحرزهم من إجمالي 21 تسديدة، بنسبة نجاح بلغت 19.1%.

أما البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يحتل المركز العشرين برصيد هدفين من 23 تسديدة، وبنسبة نجاح وصلت إلى 8.7%.

X