كوليبالي مع كارتيرون: على الدكة في مالي .. ولا يُستغنى عنه في مازيمبي

كوليبالي مع كارتيرون: على الدكة في مالي .. ولا يُستغنى عنه في مازيمبي

مدافع جديد يرتدي قميص الأهلي هو المالي، ساليف كوليبالي، لاعب نادي تي تي بي مازيمبي الكونغولي السابق، والذي سبق وأن تدرب مرتين تحت قيادة المدرب الفرنسي، باتريس كارتيرون.

 

ويأتي تعاقد النادي الأهلي مع ساليف كوليبالي في إطار رغبة المدير الفني للفريق، باتريس كارتيرون الذي سبق وأن قاد كوليبالي بقميصين مختلفين، كانا مع المنتخب المالي ونادي مازيمبي.

 

ويستعرض El-Ahly.com مسيرة المدافع ساليف كوليبالي خلال الفترتين التي كان فيها تحت قيادة المدرب الفرنسي، باتريس كارتيرون :

 

قاد كارتيرون المنتخب المالي في موسم 2012/2013، كان فيهم ساليف كوليبالي حبيساً على مقاعد البدلاء، حيث لم يشارك سوى في 3 مواجهات من أصل 9، كانت أولهما أمام بوتسوانا عندما حل بديلاً في الدقيقة 90 في مباراة فاز بها أبناء المدرب الفرنسي بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

المباراة الثانية لكوليبالي كان أساسياً في مواجهة غانا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2013، والتي فازت بها مالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يشارك في مباراة ثالثة أمام رواندا بعد أن حلّ بديلاً في الدقيقة 85 بتصفيات كأس العالم 2014.

 

الوضع كان مختلفاً تماماً عندما قاد كارتيرون نادي مازيمبي، حيث اعتمد في جميع مبارياته على ساليف كوليبالي الذي شارك في جميع دقائق الفريق الكونغولي الممكنة بالبطولات القارية.

 

وخاض كوليبالي مع مازيمبي في البطولات الإفريقية 24 مباراة فضلاً عن مباراتي ببطولة كأس العالم للأندية، كان فيهم جميعاً أساسياً، ولم يتم استبداله في أي مباراة، وتمكن خلالهم من إحراز هدفين كان أولهما في مباراة أمام ليه استريس انتهت بفوز مازيمبي بثلاثية نظيفة، فيما كان الثاني أمام وفاق سطيف الجزائري في إياب دور قبل النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

 

وأشرك كاريتيرون المدافع المالي ساليف كوليبالي الذي تحصل على 3 بطاقات صفراء خلال وجوده تحت قيادة المدرب الفرنسي بمركز خط الوسط المدافع في 4 مباريات.

 

هذا وقد أعلن النادي الأهلي عن تعاقده مع ساليف كوليبالي ذو الـ30 عاماً، في صفقة إنتقال حر بعد نهاية عقده مع نادي مازيمبي، ليُمثل المارد الأحمر لمدة موسمين ابتداءاً من الموسم المقبل.

 

ويعد كوليبالي هو المدافع الخامس الذي ينضم لقائمة النادي الأهلي بعد سعد سمير ومحمد نجيب وأيمن أشرف وأحمد علاء، فضلاً عن وجود رامي ربيعة على قائمة الإنتظار.

 

رسميًا .. الأهلي يعلن ضم ساليف كوليبالي لمدة موسمين

بعد اعلان ضمه رسميًا .. كوليبالي يوجه رسالة لجمهور الأهلي عبر El-Ahly.com

يوسف لـ El-Ahly.com: لم نحسم قيد كوليبالي حتى الأن .. لن نتعجل

X