مصدر بالجهاز الفني للأهلي: نلعب بنفس طريقة البدري لكن تخلصنا من فكرة عبد الله السعيد

مصدر بالجهاز الفني للأهلي: نلعب بنفس طريقة البدري لكن تخلصنا من فكرة عبد الله السعيد

يحاول الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون التخلص من طريقة اللعب بصانع ألعاب يكون هو محور أداء الفريق في كل مبارياته.

ويستعد النادي الأهلي لبداية الموسم الكروي الجديد الذي يستهله بمواجهة فريق تاونشيب رولز البوتسواني في إطار منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بدوري ابطال افريقيا والمقرر لها السابع عشر من شهر يوليو الجاري.

وخاض الفريق معسكر أوروبي بكرواتيا والذي استمر في الفترة ما بين الثاني وحتى التاسع من شهر يوليو الجاري، ولعب الفريق خلال مباراتين وديتين الأولى أمام اولمبيا السلوفيني وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بينما المباراة الثانية كانت امام فريق كراسنودار الروسي وانتهت بفوز المارد الأحمر بخمسة أهداف مقابل هدف.

وقبل السفر إلى كرواتيا دخل النادي الأهلي في معسكر اعداد مغلق في برج العرب بالإسكندرية والذي تخلله مباراتين وديتين أمام فاركو والتي نجح الفريق في الفوز بها بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما المباراة الثانية كانت أمام الشمس والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

واكد مصدر داخل الجهاز الفني بالنادي الأهلي في تصريحات لـEl-Ahly.com انه بالرغم من ان الفريق خاض الـ4 مباريات الودية تحت قيادة كارتيرون بنفس طريقة لعب الموسم الماضي وهي 4-2-3-1 إلا انه كان هناك اختلاف في توظيف اللاعبين داخل أرضية الملعب.

وأضاف انه خلال المباريات الودية التي خاضها الفريق كان هناك دائمًا لا مركزية في اللعب للثلاثي الذي يلعب خلف المهاجم الصريح، مشيرًا انه بالفعل كان هناك اللاعب الذي يقوم بدور صانع الألعاب لكنه لم يصبح محور الأداء كما كان من قبل.

وأوضح المصدر ان السبب في عدم تغيير طريقة اللعب هو خوض لقاء مهم خلال فترة قصيرة أمام تاونشيب رولز البوتسواني.

 مضيفًا ان تغيير طريقة اللعب تحتاج الكثير من الوقت بالإضافة إلى ان خماسي الفريق الدوليين "شريف اكرامي- محمد الشناوي- أحمد فتحي- أيمن أشرف- سعد سمير" انتظموا في معسكر الفريق بكرواتيا بعد وصول البعثة نظرًا لمشاركتهم مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم مؤكدًا ان ذلك الامر جعل تغيير طريقة اللعب قبل مواجهة تاونشيب أمر صعب للغاية لأن اللاعبين لن يتمكنوا من حفظ الطريقة خلال فترة قصيرة قبل المباراة.

يذكر أن مروان محسن كان من ضمن اللاعبين الدوليين لكنه لم يتمكن من الانتظام في معسكر النادي الأهلي بكرواتيا وذلك نظرًا لتأخر التأشيرة الخاصة به وكان اللاعب يخوض تدريباته بملعب مختار التتش بالجزيرة تحت اشراف حسين عبد الدايم مساعد مخطط الاحمال بالفريق.

طالع أيضًا:

مدرب تاونشيب: لا أفكر في الأهلي ولا في فريقي ولا كرة القدم الآن

والد عمر جابر يتمنى انضمام نجله للأهلي

الأهلي يهزم كراسنودار الروسي بخمسة أهداف في ختام معسكر كرواتيا

X