فرنسا تتأهل لنهائي كأس العالم بعد 12 عام من الغياب بعد الفوز على بلجيكا

فرنسا تتأهل لنهائي كأس العالم بعد 12 عام من الغياب بعد الفوز على بلجيكا

نجح المنتخب الفرنسي في التأهل لنهائي كأس العالم بعد غياب دام لـ12 عاما، وذلك بعد التغلب على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سان بطرسبرج.

جاءت أحداث المباراة مثيرة وجيدة من الناحية التكتيكية، بدء بسيطرة شبه كاملة من المنتخب البلجيكي دون تشكيل خطورة حقيقة سوى في بعض التسديدات التي تصدى لها الحارس هوجو لوريس.

وكاد بنيامين بافارد من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 39 من عمر المباراة بعد جملة ثنائية رائعة مع كيليان مبابي، قبل إنفرد بافارد على إثرها بالحارس ثيبو كورتوا إلا أنه سدد الكرة في قدمه بدلاً من تمريرها إلى إنطوان جريزمان لتتحول إلى ركلة ركنية.

وفي الشوط الثاني، نجح المنتخب الفرنسي من إحراز هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 51 من رأسية قوية من اللاعب صامويل أومتيتي قبل أن ترتطم برأس مروان فيلايني وتتحول داخل الشباك البلجيكية.

وحاول المدير الفني للمنتخب البلجيكي تعديل النتيجة بإجراء تغييرات كانت جميعها تقوم على إخراج لاعب من خط الوسط ونزول لاعب جناح هجومي أو مهاجم صريح، إلا أن جميع محاولاته هو ولاعبيه باءت بالفشل في النهاية، لتتأهل الديوك الفرنسية إلى نهائي المونديال للمرة الأولى منذ عام 2006 عندما خسرت أمام إيطاليا.

يُذكر أن نهائي كأس العالم سيُقام على ملعب لوزينكي الأحد المقبل، حيث سيلتقي به المنتخب الفرنسي  والفائز من مواجهة الغد  التي تجمع إنجلترا أمام كرواتيا.

X