أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يستقر على قيد ثنائي القائمة الأفريقية ويلاعب باكاماني ماليا

أخبار الأهلي اليوم: الأهلي يستقر على قيد ثنائي القائمة الأفريقية ويلاعب باكاماني ماليا

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يستقر على قيد ماهر وتوفيق فى القائمة الإفريقية بسبب أزمة «الوسط»

استقر الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى على قيد الثنائى ناصر ماهر وأكرم توفيق فى قائمة أبناء الرداء الأحمر الأفريقية ليتم غلق الستار نهائياً على هذا الملف الذى شغل الرأى العام الرياضى طوال الفترة الماضية، ورغم أن محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة خرج ليشير الى أنه لم يتم الاستقرار على الاسمين لكن مصادر كشفت عن أن ناصر ماهر قد حجز المقعد الأول ليكون صاحب الرقم 29 فى القائمة الإفريقية فيما تسببت أزمة خط الوسط الدفاعى فى إتجاه لدى الجهاز الفنى نحو قيد أكرم توفيق بالمقعد الأخير مع إصابة عمرو السولية وإيقاف حسام عاشور قبل مواجهة الترجي.

وفى الإتجاه ذاته، يواصل الفريق الأول تدريباته باستاد مختار التتش استعداداً لمواجهة النجمة اللبنانى المقرر لها الإثنين المقبل فى ذهاب دور الـــ32 لدورى أبطال العرب باستاد الجيش المصرى فى برج العرب، ويحاول المدير الفنى كارتيرون زيادة معدلات اللياقة البدنية لعدد من لاعبيه خاصة ناصر ماهر صانع الالعاب الجديد والفتى المدلل للجماهير الحمراء.

ويدرس الجهاز الفنى الدفع بعدد من العناصر التى لم تشارك فى الفترة الماضية خلال مواجهة النجمة اللبنانى فى ظل عدم قيدهم افريقياً مثل أكرم توفيق ومحمد شريف بجانب مؤمن زكريا الذى غاب عن مواجهة المصرى الأخيرة، وأكد محمد يوسف القائم بأعمال مدير الكرة أن الفريق سوف يختتم تدريباته بالتتش غداً قبل أن يتجمع اللاعبون صباح بعد غد الأحد فى المقر الرئيسى بالجزيرة على أن يتوجه الفريق مباشرة إلى الإسكندرية، خاصة أن المدرب الفرنسى سوف يعقد مؤتمرا صحفيا فى اليوم نفسه يتحدث عن رؤيته لتلك المواجهة، وقال يوسف أن كارتيرون حصل على مجموعة مباريات لفريق النجمة اللبناني، بداية من شهر مايو الماضي؛ لتحديد طريقة لعب المنافس، ومدى خطورته ومعرفة النقاط السلبية والإيجابية قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين.

ويعقد كارتيرون على مدى الأيام القليلة المقبلة عدة محاضرات بالفيديو للاعبى الأهلي؛ لتحديد عناصر الفريق المنافس، وعناصر القوة والضعف، وشرح طريقة اللعب التى يخوض بها الفريق مبارياته، وأضاف محمد يوسف أن الجهاز الفنى تابع خلال الفترة الماضية عددا من مباريات فريق النجمة اللبناني، ووضح خلالها قوة الفريق المنافس، ومدى تطور الكرة التى يؤديها خلال الفترة الماضية، وقال إن مواجهتى الذهاب والعودة أمام النجمة اللبنانى لن تكونا سهلتين على الاطلاق مثلما توقع البعض، وأضاف أن الأهلى يتطلع لوجود دعم جماهيرى كبير فى ملعب برج العرب، حيث سيكون الجمهور عاملا مهما لدعم الفريق فى حسم مباراة الذهاب بنتيجة إيجابية تكون داعمة للأهلى فى حجز بطاقة التأهل لدور الـ 16 فى البطولة.

الجمهورية

الأهلي يلاعب باكاماني ماليا .. ويقيد أجايي عربيا

تواصلت مرحلة العناد بين الجهاز الفني للنادي الأهلي واللاعب الجنوب أفريقي باكاماني ماهالمبي وذلك في ظل تمسك اللاعب بالرحيل عن الأهلي واعلان ذلك الامر لمحمد يوسف مساعد كارتيرون والقائم بأعمال مدير الكرة في النادي.

حصل الاهلي علي عرض من فريق صن داونز الجنوب افريقي لضم اللاعب مقابل 500 ألف دولار . وهو الأمر الذي يرفضه الاهلي خاصة وان اللاعب عقده مع الفريق 5 سنوات ويفضل الجهاز الفني استمرار اللاعب او الاستثمار فيه من خلال عرض مالي جيد. اللعب علي المكشوف هو التوصيف الأفضل لقصة باكاماني مع الاهلي بعدما طلبت لجنة الكرة بالأهلي 2 مليون دولار للاستغناء عن اللاعب . وهو ما يعتبر أربعة اضعاف العرض الذي جاء للنادي . وبالتالي لن يكون هناك طريق لحل الأزمة القائمة سوي باحضار عرض مناسب أو الابقاء علي اللاعب في النادي والالتزام بتعليمات الجهاز الفني والا سيتم الخصم من مستحقاته المالية.

في سياق آخر وعلي سبيل الاستعداد لمواجهة النجمة اللبناني في مستهل مباريات الاهلي بدور الـ 32 بالبطولة العربية والمقرر اقامها علي ملعب برج العرب يوم الاثنين القادم قرر الفرنسي باتريس كارتيرون وضع اسم نجم الوسط النيجيري جونيور أجايي ضمن قائمة البطولة رغم اصابته الطويلة. ويحق لكل فريق مشارك في البطولة وضع 5 لاعبين أجانب في قائمته حسب اللوائح . وهو ما دفع المدرب الفرنسي الي تسجيل اجايي رغم انه لن يكون جاهزا قبل شهر يناير القادم بعد اصابته بقطع في الرباط الداخلي للركبة خاصة وأن البطولة العربية ستستمر حتي النصف الثاني من الموسم.

وشاهد المدرب الفرنسي عدة مباريات لفريق النجمة اللبناني الذي قام بتغيير مدربه مؤخرا وتعاقد المدرب مع الصربي بوريس بونياك لقيادة الدفة الفنية للفريق الأول. حيث ستكون مباراته الرسمية الاولي أمام الاهلي. في سياق آخر طلب الفرنسي كارتيرون من لجنة الكرة تجهيز ملفات عدد من اللاعبين في خط وسط الارتكاز للتعاقد مع احدهم في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بعدما فشل الاهلي في تدعيم هذا المركز خلال انتقالات الصيف.

وجاءت إصابة عاشور والسولية في أول مباراتين في الدوري لتضغط علي الجهاز الفني ولجنة الكرة بضرورة التعاقد مع لاعب في هذا المركز يملك مواصفات اللاعبين الحاليين.

الأخبار

الأهلي يعلن »خطة الطوارئ العربية« ويخشي النجمة

يوسف يحذر من المواجهة اللبنانية.. وعرض خارجي لـ »باكا«

يواصل اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعداداته الجادة لمواجهة ضيفه النجمة اللبناني يوم الإثنين المقبل علي ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب ، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 من عمر البطولة العربية للأندية.. واستأنف أبناء المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون تدريباتهم مساء أمس علي ستاد مختار التتش بمقر النادي في الجزيرة بعدما عاد اللاعبون من الراحة السلبية التي حصلوا عليها بعد الفوز علي المصري البورسعيدي بهدفين دون رد في المباراة التي جرت أحداثها يوم الثلاثاء الماضي في الجولة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز ، يأتي هذا في اطار اعلان الجهاز الفني لـ »المارد الأحمر« حالة الطوارئ استعداداً للمشاركة العربية وغلق ملف الدوري مؤقتاً.

وحرص كارتيرون علي مشاهدة فيديوهات مجمعة لمباريات سابقة خاضها فريق النجمة اللبناني بدايةً من شهر مايو الماضي ، للتجهيز لضربة البداية في البطولة العربية وذلك عبر تحديد طريقة لعب الخصم ومدي خطورته في الشق الهجومي ومعرفة نقاط القوة والضعف في خطوطه قبل موقعة الإسكندرية المرتقبة.. ومن المقرر أن يعقد مدرب الأهلي محاضرات بالفيديو للاعبي الأهلي من أجل أن يشرح لهم خطة اللعب التي سينفذونها خلال مواجهة بطل لبنان ،قبل التوجه إلي برج العرب بعد غدٍ الأحد للدخول في معسكر مغلق لمدة 24 ساعة قبل خوض لقاء النجمة.

وفي سياق متصل ، أكد محمد يوسف المدرب العام والقائمة بأعمال مدير الكرة بالأهلي علي صعوبة مباراة النجمة اللبناني ، مشيراً إلي أن مواجهتي الذهاب والعودة أمام هذا المنافس العربي لن تكونا سهلتين علي الاطلاق.. مشدداً في الوقت ذاته علي أمله في حضور جماهيري كبير لدعم الفريق في موقعة برج العرب ، نظراً لأهمية هذا العامل في دعم الفريق الأحمر لتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة في مباراة الذهاب قبل لقاء العودة في بيروت بالشهر المقبل من أجل حجز بطاقة التأهل لدور الـ16 من عمر المسابقة الإقليمية.

علي جانب آخر ، يخضع باسم علي الظهير الأيمن للأهلي لبرنامج علاجي وتأهيلي لمدة 3 أسابيع مقبلة قبل العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية وتجهيزه لخوض المباريات الرسمية مع الفريق في المرحلة المقبلة ، وذلك بعد شكوي اللاعب من إصابة في العضلة الضامة في الفترة الأخيرة.

من ناحية أخري ، تلقي الأهلي رسمياً عرضاً خارجياً للحصول علي خدمات المحترف الجنوب افريقي باكاماني ماهلامبي ، ومن المنتظر أن يناقش الجهاز الفني هذا العرض من الناحيتين الفنية والمادية قبل الموافقة عليه.

المصري اليوم

الأهلى يحفز اللاعبين بالمكافآت للفوز بالبطولة العربية.. و«يوسف» ينفى وصول العرضين الإيطالى والإسبانى لضم ناصر ماهر

رصد الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى لائحة خاصة للاعبين من أجل تحفيزهم قبل انطلاق مباريات البطولة العربية، التى يستهل الفريق مبارياتها يوم الإثنين المقبل، بمواجهة النجمة اللبنانى، وجاء ذلك بناء على تنويه من محمد يوسف، المدرب العام، القائم بأعمال مدير الكرة، من أجل تحفيز اللاعبين، خاصة أن الجهاز الفنى يسعى للتتويج بالبطولة الغائبة عن دولاب بطولات القلعة الحمراء من جديد، فضلاً عن رغبة الجهاز الفنى فى مكافأة اللاعبين، بعد المستوى المتميز الذى ظهر به الفريق فى المباراة الماضية أمام المصرى، والتى حسمها المارد الأحمر لصالحه بهدفين مقابل لا شىء، ضمن مباريات الجولة الثانية لبطولة الدورى الممتاز، وهو الأمر الذى لقى ارتياحاً شديداً لدى اللاعبين. فيما وعد الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، صلاح محسن ومحمد شريف وأكرم توفيق ومروان محسن وهشام محمد ومحمد نجيب بمنحهم الفرصة كاملة خلال مباريات البطولة العربية. واستقر الجهاز الفنى على قيد ٣٠ لاعباً فى قائمة الفريق بالبطولة العربية، والتى تم إرسالها إلى الاتحاد العربى لكرة القدم مساء أمس.

من جهة أخرى، نفى محمد يوسف، المدرب العام، القائم بأعمال مدير الكرة، وصول أى عروض أوروبية بشكل رسمى لناصر ماهر، لاعب الفريق.

وأكد «يوسف» أن إدارة الكرة بالنادى لم تصلها أى عروض رسمية من ناديى أودينيزى الإيطالى وفياريال الإسبانى، كما ذكرت بعض التقارير الإعلامية خلال الفترة الماضية.

وأوضح «يوسف» أن لجنة الكرة بالأهلى لا تناقش إلا العروض الرسمية، مؤكداً أن أى مناقشات بين وكلاء الأندية ووكلاء اللاعبين تظل بعيدة عن دائرة النادى، ولاسيما أن اللاعب مثل غيره من لاعبى الفريق لديه التزامات تعاقدية مع الأهلى، لذا فإن مناقشة أى عروض تكون فى الإطار الرسمى الذى يخدم مصلحة الفريق المادية والفنية.

 

X