الاتحاد السعودي : الأهلي رفض القدوم للسعودية وسنأخذ موقفهم بعين الإعتبار مستقبلا

الاتحاد السعودي : الأهلي رفض القدوم للسعودية وسنأخذ موقفهم بعين الإعتبار مستقبلا

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانًا جديداً بشأن بطولتي السوبر المصري السعودي والتي تقام على مباراتي تجمع إحداهما بطلي الدوري في الدولتين، فيما تجمع الثانية بطلي الكأس.

واستعرض الاتحاد السعودي خلال بيانه القصة الكاملة لمباراة النادي الأهلي أمام نظيره الأهلي في السوبر المصري السعودي، مُعربًا عن استغرابه الشديد من موقف القلعة الحمراء في تلك المسابقة.

وأوضح الاتحاد السعودي أن النادي الأهلي كان قد وافق على إقامة مباراته أمام الهلال يوم 8 نوفمبر، قبل أن يتراجع بداعي تصادم الموعد مع نهائي دوري أبطال إفريقيا والتي من المحتمل أن يصل لها المارد الأحمر، مُشيراً –البيان- إلا أن الاتحاد السعودي أكد أنه سيُقدر ذلك الموقف وسيبحث عن موعد آخر حال وصول الأهلي للمباراة النهائية.

وأكد البيان أن النادي الأهلي رفقة شركة بريزنتيشن قد قام بمخاطبة الاتحاد السعودي من أجل خوض مباراته أمام اتحاد جدة وليس الهلال، باعتبار أن مفهوم مباراة السوبر يكون بين بطل الدوري والكأس وليس بين بطلين نفس المسابقة، قبل أن يتراجع عن خوض البطولة من الأساس بداعي ضيق الوقت.

وأبدى الاتحاد السعودي اندهاشه من موافقة الأهلي على خوض مباراة السوبر المصري الإماراتي أمام العين بعد اعتذاره بأسبوعين فقط عن خوض بطولة السوبر المصري السعودي، مما جعلهم يوافقون على مبادرة الزمالك بخوضه مباراتي البطولة المذكور اسمها مؤخرًا.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد السعودي قد تلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة يطلب خلاله عودة المارد الأحمر لخوض البطولة وهو ما قوبل بالترحيب شرط جدية النادي الأهلي، إلا أن الأخير قام بطلب خوض مباراته في أبو ظبي أو القاهرة وليس في السعودية، وهو الأمر الذي تفاجأ به الاتحاد السعودي.

واعتمد الاتحاد السعودي مباراتي السعودي أمام الزمالك واتحاد جدة والهلال، مُقدمًا كامل تقديره للدولة المصرية ورياضتها وأنديتها، مُشيرًا إلى أن الموقف السلبي من النادي الأهلي في تلك القضية سيؤخذ بعين الإعتبار في أي تعاون مستقبلي.

X