تقديم المباراة: الأهلي للعودة للتويج بالبطولة الافريقية التاسعة بعد غياب أكثر من 1000 يوم

تقديم المباراة: الأهلي للعودة للتويج بالبطولة الافريقية التاسعة بعد غياب أكثر من 1000 يوم

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفًا على نظيره الترجي الرياضي التونسي في إطار منافسات إياب نهائي دوري ابطال افريقيا.

المارد الأحمر في تلك المباراة يسعى لتحقيق الانتصار من اجل حصد لقب البطولة الافريقية الغائب عن خزائن النادي الأهلي منذ 1460 يومًا عندما توج بلقب البطولة الثامن في تاريخه على حساب اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي في ملعب المقاولون العرب.

ملعب المباراة

يقام إياب نهائي دوري ابطال افريقيا على الملعب الأولمبي برادس معقل فريق الترجي، ومن المنتظر ان يشهد اللقاء حضور جماهير كبير من جانب جماهير الفريق التونسي، كما انه سيتواجد عددًا ليس بالقليل من جماهير النادي الأهلي التي حرصت على مؤازرة فريقها كالعادة.

حكم المباراة

علم El-Ahly.com ان النادي الأهلي تلقى خطابًا منذ أيام من مسئولي الاتحاد الافريقي لكرة القدم يفيد بإسناد المباراة للحكم الأثيوبيباملاك تيسيما ولكن حتى الآن لم يعلن الموقع الرسمي للكاف عن اسم الحكم "طالع المزيد من التفاصيل".

طريق الفريقين حتى وصلا النهائي

احتل النادي الأهلي صدارة ترتيب المجموعة الأولى، بينما احتل الترجي التونسي المركز الثاني، وفي ربع النهائي تخطى الفريق الأحمر عقبة حوريا كوناكري الغيني بنتيجة أربعة أهداف دون رد بمجموع المباراتين.

أما فريق الترجي التونسي فتأهل من الدور ربع النهائي على حساب نظيره النجم الساحلي التونسي عندما فاز عليه بنتيجة 3/1 في مجموع المباراتين.

في الدور نصف النهائي نجح النادي الأهلي في تخطي عقبة وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 3/2 في مجموع المباراتين، بينما تغلب الترجي التونسي على بريميرو دي اوجوستو بنتيجة 4/3 بمجموع اللقاءين.

غيابات الأهلي

يغيب عن النادي الأهلي في تلك المباراة كل من أحمد فتحي محمد نجيب وعلي معلول وهشام محمد بسبب الإصابة، بينما يغيب مؤمن زكريا لأسباب فنية، بالإضافة إلى غياب المهاجم المغربي وليد أزارو بسبب العقوبة التي وقعها عليها الكاف.

قائمة الأهلي للمباراة

حراسة المرمى: شريف إكرامي – محمد الشناوي – علي لطفي.

خط الدفاع: سعد سمير – ساليف كوليبالي – صبري رحيل – أيمن أشرف – محمد هاني – باسم علي.

خط الوسط: عمرو السولية – حسام عاشور – كريم نيدفيد- أكرم توفيق – إسلام محارب- أحمد حمدي – أحمد حمودي – ميدو جابر – ناصر ماهر - وليد سليمان.

خط الهجوم: صلاح محسن – مروان محسن.

X