نهاية الشوط الأول.. الترجي يتقدم على الأهلي بهدف من فرصة واحدة

نهاية الشوط الأول.. الترجي يتقدم على الأهلي بهدف من فرصة واحدة

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام الترجي التونسي المُقامة على الملعب الأولمبي برادس بهدف نظيف لفريق باب سويقه في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

جاءت أحداث الشوط الأول أقل من المتوسط بعد نجاح لاعبو الأهلي في تهدئة حماس الجماهير واندفاع فريق الترجي، بالسيطرة على العشر دقائق الأولى من عمر الشوط.

وتبادل الفريقين السيطرة على الكرة في وسط الملعب مع تفوق نسبي لأصحاب الأرض اللذين جاءت سيطرتهم دون فعالية حقيقية على مرمى محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي.

وسيطر الأهلي على الكرة بشكل تام في أول عشر دقائق مع محاولات حقيقية لإحراز هدف أول يؤمن طريق المارد الأحمر نحو الكأس الإفريقية إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل أمام دفاع الترجي الذي تراجع بشكل كبير لتأمين مرماه.

عدة تمريرات خاطئة من لاعبي الأهلي أهدت فريق الترجي السيطرة على مجريات الشوط فيما بعد، إلا أن تلك السيطرة كانت سمتها السائدة الاندفاع وعدم التركيز مع الاكتفاء بتصويبات ضلت طريق الشباك.

وحاول لاعبو الترجي الحصول على ركلة جزاء وهمية في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول بعد تعمد طه ياسين الخنيسي السقوط بين سعد سمير ومحمد الشناوي إلا أن الحكم الأثيوبي بامالاك تيسيما احتسبها ركلة ركنية لفريق باب سويقه.

واستمرت الكرة في الدقائق التالية بين أقدام لاعبو الفريقين في وسط الملعب دون خطورة حقيقية على أيًا من المرميين، قبل أن يتمكن اللاعب سعد بقير من إحراز الهدف الأول لأبناء المدرب معين الشعباني بعد اختراق من طه ياسين الخنيسي لدفاعات المارد الأحمر ليمررها لبقير الذي وضعها في الشباك.

ويسعى النادي الأهلي لتحقيق أي نتيجة عدم الهزيمة بفارق هدفين من أجل حصد البطولة الإفريقية للمرة التاسعة في تاريخه، مستفيدًا من فوزه في مباراة الذهاب على ملعب الجيش ببرج العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

طالع أيضًا ..

جماهير الترجي تعتدي على حافلة جماهير الأهلي والبعثة الإعلامية

تشكيل الأهلي.. كارتيرون يدفع بميدو جابر ومروان محسن من البداية

صورة .. اعتداء على حافلة الأهلي وإصابة هشام محمد

 

لاعب ذو صلة

X