دوري أبطال إفريقيا.. تعرف على ترتيب المجموعات بعد نهاية الجولة الأولى

دوري أبطال إفريقيا.. تعرف على ترتيب المجموعات بعد نهاية الجولة الأولى

انتهت مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي شهدت 8 مواجهات بأربع مجموعات من بينها 6 انتصارات وتعادلين فقط أحدهما سلبي والآخر إيجابي.

ويعد فوز الوداد البيضاوي المغربي بخماسية مقابل هدفين على أسيك ميموزا الإيفواري هو الأكبر في الجولة الأولى من دور المجموعات، فيما يعد

المجموعة الأولى:

تمكن فريق لوبي ستارز النيجيري من التغلب على ماميلودي صن داونز بهدفين مقابل هدف على ملعب نامدي ازيكيو ستاديوم، كما تغلب الوداد البيضاوي بخمسة أهداف مقابل هدفين على المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله.

ويحتل فريق الوداد البيضاوي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع لوبي ستارز، فيما تجمد رصيد ناديي صن دوانز وأسيك ميموزا خاليًا من النقاط في المركز الأخير.

المجموعة الثانية:

اقتنص الترجي التونسي تعادل في اللحظات الأخيرة بهدف أمام حوريا كوناكري الغيني على ملعب 28 سبتمبر، كما تعادل فريق بلاتينيوم الزيمبابوي على ملعبه باربورفيلدز أمام أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي سلبيًا.

الجولة الأولى لم تسفر عن أي تطور في شكل المجموعة الثانية، حيث يتساوى الجميع برصيد نقطة واحد مع أفضلية نسبية لفريقي حوريا والترجي لإحرازهما أهدافًا.

المجموعة الثالثة:

خطف فريق النادي الرياضي القسنطيني الجزائري فوزًا ثمينًا خارج قواعده بهدف نظيف في شباك الإفريقي التونسي، قبل أن يتلقى فريق الإسماعيلي هزيمة في اللحظات الأخيرة بهدفين نظيفين أمام مازيمبي الكونغولي على ملعب لوبومباتشي.

 وتصدر نادي مازيمبي المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط متساويًا مع النادي الرياضي القسنطيني، فيما تجمد رصيد نادي الإفريقي والإسماعيلي خاليًا من النقاط بالمركز الأخير.

المركز الرابعة:

اكتسح فريق سيمبا التنزاني ضيف شبيبة الساورة الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدف على الملعب الوطني بتنزانيا، كما تغلب الأهلي على فيتا كلوب بهدفين نظيفين في آخر مباريات الجولة.

وبتلك النتائج يكون النادي الأهلي قد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط بالتساوي مع سيمبا التنزاني مع أفضلية نسبية للأخير بفارق هدف واحد سجله في شباك شبيبة الساورة الذي يقبع في المركز الأخير رفقة فيتا كلوب الكونغولي.

لاعب ذو صلة

X