مباراة الشهر: 1978 أشهر نهائي للكأس.. عندما بكى هيديكوتي وأشعل الخطيب المدرجات

كعادة  El-Ahly.com في مستهل كل شهر نقدم لعشاق النادي الأهلي مباراة هامة وتاريخية للفريق أو للمنتخب، والمباراة التي نقدمها لجمهورنا في شهر فبراير هي مباراة قد تكون الأشهر في تاريخ مصر. ويتذكرها عشاق الكرة المصرية لأنها حفلت بكل شيء.

المباراة كانت في نهائي كأس مصر عام 1978 بين عملاقي أفريقيا الأهلي والزمالك، وكانت أسماء لاعبي الفريقين من العيار الثقيل فالزمالك كان يمتلك فاروق جعفر وطه بصري وعلي خليل والأهلي كان ممثل من لاعبين لن ينساهم التاريخ الأحمر أمثال مصطفى عبده وطاهر الشيخ وشطة وجمال عبد الحميد وحبيب الملايين "بيبو" .

وكان الخطيب وطاهر الشيخ يعانوا من إصابة وقرر هيديجكوتي أحد أفضل من درب الشياطين الحمر أن يبقي عليهم على دكة البدلاء. وتقدم مصطفى عبده للأهلي في الشوط الأول ومن ثم تعادل طه بصري قبل أن يتقدم علي خليل للزمالك مع نهاية الشوط الأول.

وفي الكابينة بكي عاشق الأهلي هيديكوتي بين الشوطين وقال للكابتن محمود الخطيب بلغة عربية مكسرة  "ح نتغلب يا بيبو يا حبيبي" وفرح هيديكوتي فرحة غامرة عندما عرض بيبو والشيخ أن يشاركا في اللقاء ولم يستمع هيديكوتي إليهما في البداية حتى رضخ لتوسلاتهما قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.. ولعب الخطيب وطاهر الشيخ .. وأحرز كل منهما هدفاً .. وأحرز جمال عبد الحميد هدفاً رابعاً .. ليفوز الأهلي 4 / 2

لتحميل الشوط الأول: إضغط هنا

لتحميل الشوط الثاني:إضغط هنا

 و يمكن لزوار الموقع مراسلة فريق المالتيميديا لطلب مباريات تاريخية معينة، و سنحاول تنفيذ رغباتكم إذا كانت المباراة متاحة في أرشيف الفيديوهات.

multimedia@el-ahly.com

ملاحظة: الشهر الذي لعبت فيه المباراة لا يتعلق بالشهر الذي نقدم فيه المباراة، و التي يتم إختيارها بناء على رغبات زوار الموقع

بعض لقطات المباراة