تقرير:  الأهلي 4-1 الزمالك

يلتقي الأهلي والزمالك في قمة أفريقية جديدة عصر الأربعاء على ملعب الجونة في افتتاح مباريات الفريقين بدوري أبطال أفريقيا وهي اللقاء الثامن لكلا الفريقين في البطولات الأفريقية.

كان اللقاء الأول بين أهل القمة في البطولات الأفريقية ، في بطولة السوبر 1994 بجوهانسبرج وتوج الزمالك باللقب ، وتلاقى الأهلي والزمالك بعد ذلك في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2005 وفاز الأهلي في اللقاءين 2/1 ، 2/0 ، وفاز الأهلي مرة أخرى على الزمالك في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2008 2/0 ثم تعادل 2/2 في لقاء الدوري الثاني.

وفي بطولة الموسم الماضي قاد محمد ابو تريكه الأهلي للفوز على الزمالك بهدف دون رد في إطار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية وتعادل الفريقان 1/1 في منافسات الجولة الأخيرة ليصعد الأهلي كأول مجموعته بينما ظل الزمالك في المركز الأخير.

ويعتبر مشاركة الزمالك مع الأهلي فأل خير على الأهلي ، حيث فاز الأهلي ببطولة 2005 بعد إقصائه الزمالك من نصف نهائي البطولة وكذلك حصل الأهلي على اللقب من القطن الكاميروني بعد ملاقاته الزمالك في دوري المجموعات في بطولة 2008 وأخيراً البطولة الماضية بعد ملحمة تاريخية أمام الترجي في ملعب رادس سطر خلالها لاعبو الأهلي أعذب الألحان وتوجوا باللقب الغالي.

وسيكون لقاء الأربعاء هو اللقاء الثامن للقطبين في البطولات الأفريقية وفاز الأهلي في 4 وتعادلا في لقاءين وفاز الزمالك في لقاء وحيد بهدف أيمن منصور ، وأحرز الأهلي 10 أهداف بينما أحرز الزمالك 5 أهداف.