أتليتكو ناسيونال بطلاً لأمريكا الجنوبية ورابع المتأهلين لكأس العالم للأندية

أتليتكو ناسيونال بطلاً لأمريكا الجنوبية ورابع المتأهلين لكأس العالم للأندية

حقق نادي أتليتكو ناسيونال الكولومبي لقب دوري أبطال أمريكا الجنوبية "كوبا ليبيرتادورس" بعد فوزه بهدف نظيف على ضيفه الإكوادوري إنديبندينتي ديل فال ليصبح مجموع لقائي النهائي ذهاباً وإياباً هدفين مقابل هدف لصالح أتليتكو ناسيونال بعدما انتهى لقاء الذهاب في الإكوادور بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وباغت أتليتكو ناسيونال ضيوفه بهدف مبكر في الدقيقة التاسعة بأقدام ميجيل بورخا بعد ركلة حرة ارتطمت بالقائم الأيسر من مرمى ليبرادو أزكونا لترتد إلى ميجيل بورخا الذي أسكن الكرة شباك إنديبندينتي الخالية.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق حيث تقدم أتليتكو ناسيونال في الدقيقة السادسة والثلاثين عن طريق أورلاندو بيريو قبل أن يتعادل آرتورو مينا لإنديبندينتي قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق ليبقي على حظوظه في حصد اللقب لكن هذا الهدف لم يشفع للفريق الإكوادوري في لقاء الإياب.

وأصبح أتليتكو ناسيونال رابع المتأهلين لكأس العالم للأندية ليتبقى ثلاثة فرق أخرى ستفصح الأشهر القادمة عن هويتهم، حيث تأهل كلا من ريال مدريد بطل أوروبا وكلوب أمريكا بطل الكونكاكاف وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا قبل أن ينضم لهم أتليتكو ناسيونال بطلاً لأمريكا الجنوبية.

ومن المنتظر أن تحدد هوية بطل آسيا في السادس والعشرين من نوفمبر المقبل، بينما يقام نهائي أفريقيا في الثالث والعشرين من أكتوبر المقبل، قبل أن ينضم لهم بطل الدوري الياباني مضيفاً للبطولة.

 

X