أخبار الأهلي اليوم: أزمة إكرامي وناجي "مشتعلة" وترقب لسيناريو تعيين المجلس

أخبار الأهلي اليوم: أزمة إكرامي وناجي "مشتعلة" وترقب لسيناريو تعيين المجلس

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

المصري اليوم

أزمة «إكرامى وناجى».. النار لاتزال تحت الرماد

رغم إعلان مسؤولى المنتخب انتهاء الأزمة التى نشبت بين شريف إكرامى، حارس المرمى، ومدربه أحمد ناجى، إلا أن المعلومات الواردة من فندق الإقامة تؤكد أن النار لاتزال تحت الرماد بينهما، بعد رفض اللاعب التدريب تحت قيادة ناجى فى مران الفريق مساء أمس، واكتفى بالجرى فقط حول الملعب، فيما ركز ناجى على مران عصام الحضرى، الحارس الأساسى.

وتعلل إكرامى بأنه يرغب فى استكمال برنامجه التأهيلى، قبل الدخول فى المران بالكرة، وهو ما أثار العديد من علامات الاستفهام حول طبيعة العلاقة بين الحارس ومدربه، على خلفية التصريحات المتبادلة بينهما عقب مباراة أوغندا، خصوصا أن شريف إكرامى سبق له التدريب بالكرة إلى جانب عصام الحضرى، فى المران الذى سبق مباراة أوغندا، وكان تدريبه يومها عبارة عن شقين، الأول، مران تأهيلى بالجرى حول الملعب، والنصف الثانى، التدريب بالكرة.

كان ناجى أدلى يتصريحات تليفزيونية بعد مباراة مصر وأوغندا، قال فيها إن شريف إكرامى سليم وليس مصاباً، مما أدى إلى غضب الحارس الذى رفض اتهامات مدربه فى تدوينة، بعدها تدخل عدد من مسؤولى المنتخب، وبادر هيكتور كوبر، المدير الفنى، بالاعتذار للاعب الذى سرعان ما غرد بـ«تدوينة» أكد فيها احترامه لمبادرة مسؤولى البعثة، واحترامه لأفراد الجهاز الفنى، وأنه سيركز مع باقى زملائه فى المباريات التى يخوضها المنتخب.

وفى الوقت الذى قال فيه إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، لـ«المصرى اليوم» إن السبب وراء عدم تدريب شريف مع الحضرى تحت إشراف أحمد ناجى، مساء أمس الأول، هو أن اللاعب يواصل برنامجه التأهيلى الموضوع له من قبل الجهاز الطبى، وأنه لم تعد توجد أى مشكلة بينه وبين ناجى، ولا داعى لتضخيم الأمور، فإن المعلومات الواردة من فندق البعثة تشير إلى أن شريف لايزال حزينا من تصريحات مدربه، وأنه قبل بطى صفحة الخلاف حرصاً على استقرار الفريق، خصوصاً أن أمامه مواجهات صعبة بداية من لقاء غانا يوم الأربعاء المقبل.

وتعتبر أزمة شريف استمرارا لمسلسل أزمات حراس المرمى التى باتت صداعا فى رأس الجهاز الفنى، منذ الحضور إلى الجابون، حيث كانت البداية من اشتعال المنافسة بين الحراس الثلاثة عصام الحضرى، وأحمد الشناوى وشريف إكرامى على نيل شرف المشاركة فى بطولة الأمم الأفريقية، خصوصاً مع تقارب المستوى الفنى بينهم، لكن الجهاز الفنى حسم الأمر بمشاركة أحمد الشناوى، ما أثار حفيظة عصام الحضرى قبل مباراة مالى، وظهر هذا الأمر من خلال «عبوس» وجهه خلال المؤتمر الصحفى الذى حضره قبيل المباراة مع هيكتور كوبر.

الأخبار

الأهلي يتعاقد مع الإيفواري سليماني كوليبالي ويقيده أفريقياً

تعاقد مسئولو النادي الأهلي مع الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم فريق كليمانورك الاسكتلندي لمدة ثلاث سنوات ونصف لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.. جاء التعاقد بعد مفاوضات مكثفة أجراها د. عصام سراج الدين المدير التجاري والتعاقدات بالأهلي مع اللاعب ووكيله بعد وصولهما في ساعة متاخرة من مساء أمس الأول.. وعقد سراج جلسة مطولة مع اللاعب ووكيله بأحد الفنادق بمنطقة التجمع الخامس امتدت للساعات الأولي من صباح أمس حتي تم التوصل لاتفاق مع اللاعب بالانضمام للأهلي في ظل المنافسة القوية التي حاول فيها الزمالك الحصول علي خدمات اللاعب.. وخضع اللاعب أمس لبعض الفحوصات الطبية للتأكد من سلامته واجتازها بنجاح ووقع بعدها رسمياً لمدة ثلاث سنوات ونصف واوضح عصام سراج أن المفاوضات لم تستغرق وقتا طويلا في ظل ترحيب اللاعب بالإنضمام للأهلي أحد أكبر الأندية في أفريقيا والشرق الأوسط.. واستقر الأهلي علي قيد اللاعب في القائمة الأفريقية بعد دفع ٥٠٠ دولار وفقا للوائح الأتحاد الأفريقي التي تلزم الأندية بدفع تلك الغرامة في حالة تسجيل أي لاعب بعد يوم ١٥ يناير.. ومن المتوقع أن يظهر اللاعب في التدريبات الجماعية للفريق.. وعلي صعيد متصل فاز الفريق أمس علي بلدية الاسماعيلية بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي اقيمت علي ستاد الدفاع الجوي استعدادا لمواجهة الزمالك في كأس السوبر، احرز الاهداف كل من عماد متعب وميدو جابر وفوزي الحناوي

من جانبه أكد حسام البدري المدير الفني للنادي أن المباراة الودية التي خاضها الفريق أمس أمام بلدية الاسماعيلية كانت مفيدة لتجربة بعض العناصر التي لم تحصل علي الفرصة طوال الفترة الماضية وكشف عن ان موعد مباراة السوبر أمام الزمالك المقرر لها بالإمارات يوم 10 فبراير المقبل غير مناسب .

الأهرام

الإيفوارى كوليبالى فى الأهلى مقابل 850 ألف دولار

حسم النادى الأهلى صفقته الثانية فى فترة الإنتقالات الشتوية بعد توصله لاتفاق نهائى مع الإيفوارى سليمانى كوليبالى مهاجم فريق كليمانورك الإسكتلندى

للانضمام للفريق الأحمر بدءاً من يناير الجارى وذلك بعد جلسة مفاوضات أستمرت حتى الساعات الأولى من فجر أمس، وانهت إدارة النادى الإتفاق مع فريقه كليمانورك الإسكتلندى ليتقاضى 850 الف دولار بينما يوقع اللاعب 3 مواسم ونصف بحيث يحصل على 200 الف دولار فى الستة الأشهر الأولى و400 الف دولار فى الموسم الأول و450 الفا فى الموسم الثانى و500 الف دولار فى الموسم الثالث، وسوف يتم قيد اللاعب افريقياً ودفع 500 دولار غرامة ليصبح رقم 25 فى القائمة الافريقية التى ستشارك فى النسخة المقبلة لدورى رابطة الأبطال الأفريقى .

الجمهورية

ترقب في القلعة الحمراء لسيناريو التعيين

علمت "الجمهورية" أن وزير الرياضة قد يلجأ لتعيين مجلس إدارة جديد للنادي بقيادة أحد رموز النادي مثل عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" أو الشيخ طه إسماعيل للابتعاد عن المشاكل التي تحاصر المجلس الحالي ومنها أزمة الأحكام القضائية النهائية الصادرة ضد محمد عبدالوهاب عضو المجلس والتي ستعرض المجلس لفقدان النصاب القانوني في حال إصرار الأعضاء الخمسة المستقيلين علي الاستقالة مجدداً.

 ورغم استمالة أحد الأعضاء الخمسة المستقيلين. مازال الوضع غامضاً بشأن تراجعه بالفعل عن موقفه السابق.. ولهذا قد يلجأ الوزير إلي تعيين مجلس جديد بالكامل خاصة أن فكرة ضم عناصر جديدة إلي المجلس لتعويض استقالة الخماسي والخروج المتوقع لعبدالوهاب من المجلس لن تلق رواجاً كبيراً لدي أعضاء الجمعية العمومية خاصة أنه لن تكون هناك قواعد منطقية لاختيار أعضاء لم يخوضوا انتخابات .2014

أما السيناريو الآخر فهو صدور القرار بتعيين المجلس الحالي بكامل هيئته السابقة التي أسفرت عنها الانتخابات في 2014 مع صدور قرار لاحق باستبعاد عبدالوهاب ليتحدد الموقف النهائي بعد هذا طبقاً لعدد الأعضاء الباقين في المجلس حيث يظل مجلساً معيناً في حال احتفظ بالنصاب القانوني "ستة أعضاء من بينهم رئيس النادي" أو تحوله إلي لجنة لإدارة النادي بصلاحيات مجلس الإدارة في حال فقد المجلس نصابه القانوني باقتصاره علي خمسة أعضاء أو أقل.

X