النتائج الكاملة لإنتخابات المكتب التنفيذي للكاف والفيفا

النتائج الكاملة لإنتخابات المكتب التنفيذي للكاف والفيفا

فاز أحمد أحمد من دولة مدغشقر بمنصب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وذلك على حساب الكاميروني عيسى حياتو في الانتخابات التي أقيمت صباح الخميس بالعاصمة الاثيوبية اديس أبابا.

وجرت أيضًا عملية التصويت على عضوية اللجنة التنفيذية للإتحادين الأفريقي والدولي والتي شهدت مفاجأة بخسارة الجزائري محمد روراوة.

وعن منطقة شمال أفريقيا فاز المغربي فوزي لاشقع بـ 41 صوت مقابل 9 أصوات للجزائري محمد روراوة، وعن منطقة الغرب أ فاز حسن موسى من ليبيريا على امادو دياكتيه المالي بـ 26 صوت مقابل 21.

وحصل النيجيري بينيك أماجو على مقعد منطقة غرب ب بعد الفوز على البنيني انجوران مشرفا بـ 32 صوت مقابل 17، وفي منطقة الجنوب فاز الجنوب أفريقي داني جوردان بالمقعد على حساب إدوارد كوسا وفرانس مابيدي، وفاز حسن سليماني ويبيري من جيبوتي بعد انسحاب مجدي شمس الدين من جولة الإعادة.

أما انتخابات المكتب التنفيذي للفيفا فقد فاز طارق البوشماوي من تونس بالتزكية بعد انتقال هاني أبو ريدة لانتخابات المقعد المفتوح.

وفاز ألمامي كوليبالي من غينيا بمقعد مفتوح، وليديا انسيكارا من بوروندي بمقعد المرأة، وكونستانت أوماري الكونغولي بمقعد متحدثي الفرنسية، وكويسي نينتاكي الغاني بمقعد متحدثي الانجليزية.

X